عشائر البوم نمر داعشيمتلك دبابات وصواريخ ونواجهه ببنادق الصيد
آخر تحديث GMT12:18:09
 العرب اليوم -
الخارجية اليمنية تعلن عن تأييدها الكامل لما ورد في بيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يؤكد ما تقوم به السعودية في دعم الأمن والسلم الإقليمي والدولي وفي مكافحة الإرهاب هو دور تاريخي وثابت الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يصرح التقرير الأميركي بشأن مقتل خاشقجي لا يعدو كونه رأيًا خلا من أي أدلة قاطعة الأمين العام لمجلس التعاون الخليجي يعلن عن تأييده لبيان وزارة الخارجية السعودية بشأن قضية خاشقجي الخارجية الإماراتية تشدد على رفض أي محاولة لاستغلال قضية مقتل خاشقجي أو التدخل في شؤون السعودية الداخلية الخارجية الإماراتية تؤكد على الوقوف التام مع السعودية في جهودها الرامية لاستقرار وأمن المنطقة ودورها في محور الاعتدال العربي الخارجية الإماراتية تؤكد نعرب عن ثقتنا وتأييدنا لأحكام القضاء السعودي التي تؤكد التزام المملكة بتنفيذ القانون بشفافية الإمارات تؤيد بيان وزارة الخارجية السعودية بخصوص قضية خاشقجي السلطات النيجيرية تعلن إطلاق سراح عدد من التلميذات المختطفات أمس من قبل جماعات مسلحة الخارجية الكويتية تشدد على أهمية الدور المحوري والهام الذي تقوم به السعودية إقليميا ودوليا في دعم سياسة الاعتدال والوسطية ونبذ العنف والتطرف
أخر الأخبار

مقتل وإصابة العشرات من "داعش" بصد هجوم على مزار ايزيدي في الموصل

عشائر البوم نمر "داعش"يمتلك دبابات وصواريخ ونواجهه ببنادق الصيد

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عشائر البوم نمر "داعش"يمتلك دبابات وصواريخ ونواجهه ببنادق الصيد

عناصر "داعش"
بغداد-نجلاء الطائي

قتل واصيب العشرات من عناصر "داعش" بصد هجوم على مزار ايزيدي في قضاء سنجار غربي الموصل،فيما قتل خمسة من مسلحي التنظيم المتطرف باحباط هجوم لهم على نقطة تفتيش شمال تكريت في محافظة صلاح الدين،بينما اعدم التنظيم خمسة مدنيين شمال تكريت بتهمة مساندة القوات الأمنية.

ياتي هذا في وقت،عدت عشيرة البو نمر في محافظة الأنبار، اليوم السبت، أن البنادق التي زودتها بها القوات الأمنية "لا تصلح الا للصيد والمناسبات الاجتماعية.

وقال شيخ عشيرة البو نمر، وأحد المقاتلين البارزين ضد تنظيم (داعش)، نعيم الكعود النمراوي، إن "الأسلحة التي زودت بها القوات الأمنية مقاتلي عشيرة البو نمر، كانت بواقع 72 بندقية كلاشنكوف لا تصلح لأن تستعمل للصيد، مع 60 إطلاقة لكل واحدة منها"، مشيراً إلى أن "مقاتلي العشيرة رفضوا تسلم تلك البنادق لعدم جدواها في مواجهة تنظيم داعش".

وأضاف النمراوي، أن "بنادق الكلاشنكوف القديمة لا تستعمل إلا في الأعراس والمناسبات الاجتماعية المختلفة"، متسائلاً "هل يعقل استعمال أسلحة بدائية في التصدي لعصابات داعش المجهزة بأحداث أنواع الأسلحة".

ورأى شيخ عشيرة البو نمر، أن "60 إطلاقة لكل مقاتل من عشائر الأنبار لا تكفي لصد هجمات داعش الذي يستعمل الدبابات والدروع والصواريخ والمدافع الثقيلة والرشاشات الأحادية وغيرها من الأسلحة الفتاكة".

وميدانياً، قامت ،مساء اليوم،مفارز معالجة المتفجرات الكتيبة الهندسية التابعة للفرقة العاشرة في الجيش بمعالجة أربعة دور سكنية مفخخة من قبل داعش المتطرف وفجرت ثماني عبوات ناسفة في السجارية شرقي الرمادي في محافظة الانبار.

وفي نينوى،اكد مصدر امني في المحافظة ، اليوم السبت، إن "قوات البيشمركة وبمساندة قوة حماية سنجار تمكنت من صد هجوم على مزار (الشيخ حسن) وهو مزار ديني للطائفة اليزيدية على سفح جبل سنجار غرب الموصل"، مشيراً الى أن "الهجوم اسفر عن مقتل وإصابة العشرات من تنظيم داعش".

وأضاف المصدر ، أن "عناصر داعش استخدموا بهجومهم اسلحة خفيفة ومتوسطة وعجلات مدرعة عسكرية".

يشار الى ان تنظيم "داعش" اقدم منذ سيطرته على اجزاء واسعة من محافظة نينوى في حزيران الماضي على هدم ونسف وتخريب العشرات من المراقد والمزارات والمساجد والاماكن التراثية والتأريخية.

وفي صلاح الدين،تمكنت قوة أمنية بمساندة الحشد الشعبي ،مساء اليوم السبت، من قتل خمسة من مسلحي داعش اثناء محاولتهم الهجوم على نقطة تفتيش تابعة للحشد الشعبي في منطقة الحاوي شرق قضاء بيجي (40 كم شمال تكريت).بحسب مصدر امني.
وأضاف المصدر ، أن "القوة الامنية والحشد عززت تواجدها واتخذت اجراءات احترازية تحسباً من هجمات اخرى".

ياتي هذا تزامناً مع اعدام تنظيم "داعش" خمسة مدنيين شمال تكريت بتهمة مساندة القوات الأمنية.

وقال مصدر أمني  في صلاح الدين،إن "تنظيم داعش اعدم، مساء اليوم، خمسة مدنيين بعد أن اختطفهم من منازلهم في قرية الخصم وسط قضاء الشرقاط (120 كم شمال مدينة تكريت)".

وأضاف المصدر ، أن "التنظيم اتهمهم بمساندة القوات الأمنية وتقديم معلومات استخبارية لها".

وفي كركوك ،اختطف عناصر "داعش" 17 مدنياً رفضوا مبايعة التنظيم جنوب غربي المحافظة.

وقال مصدر امني،إن "مسلحي داعش قاموا، مساء اليوم، بخطف 17 مدنياً من منازلهم في قضاء الحويجة (55 كم جنوب غربي كركوك)، بسبب رفضهم البيعة للتنظيم والعمل معه في القضاء".

وأضاف المصدر ، أن "التنظيم يعيش حالة من الخوف والارتباك مع تزايد السخط الشعبي ضده في مناطق جنوب غربي كركوك".

وفي العاصمة،انفجرت،مساء اليوم،عبوة لاصقة كانت مثبتة داخل سيارة نوع كيا، أسفرت عن مقتل اثنين وإصابة خمسة آخرين.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عشائر البوم نمر داعشيمتلك دبابات وصواريخ ونواجهه ببنادق الصيد عشائر البوم نمر داعشيمتلك دبابات وصواريخ ونواجهه ببنادق الصيد



تعرف على أبرز إطلالات كيم كارداشيان المبهرة والمميزة

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 01:24 2021 السبت ,27 شباط / فبراير

موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - موديلات فساتين جلدية أحدث موضة في ربيع 2021
 العرب اليوم - ديكورات غرف نوم باللون الرمادي والخشب الطبيعي

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:08 2018 الجمعة ,29 حزيران / يونيو

عجائب الصلاة على النبي صلى الله عليه وسلم
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab