العبادي يؤكد أنَّ الحكومة اكتشفت 50 ألف اسم وهمي في الأجهزة الأمنية
آخر تحديث GMT14:25:22
 العرب اليوم -

كشف أنَّ السلطات الإماراتية وعدت بإعادة النظر في قائمة التطرف

العبادي يؤكد أنَّ الحكومة اكتشفت 50 ألف اسم وهمي في الأجهزة الأمنية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العبادي يؤكد أنَّ الحكومة اكتشفت 50 ألف اسم وهمي في الأجهزة الأمنية

الجيش العراقي
بغداد - نجلاء الطائي

أعلن رئيس مجلس الوزراء العراقي حيدر العبادي، الأحد، أنَّ الحكومة كشفت عن 50 ألف اسم وهمي لمنتسبين في وزارة الدفاع خلال شهر واحد، موضحًا أنَّها "ألغت هذه الوظائف".

وأكد العبادي في بيان أصدره المكتب الإعلامي لمجلس النواب العراقي وصل "العرب اليوم"، أنَّ الموازنة العامة للبلاد سيتم إقرارها خلال مدة تتراوح من سبعة إلى عشرة أيام وفق المتغيرات التي ستحصل في السوق النفطية، مبينًا أنَّ مجلس الوزراء عقد اجتماعات عدة لمناقشة الموازنة؛ لكن هبوط أسعار النفط غيَّرها بصورة كاملة وتعرضت إلى انخفاض كبير بناء على سعر النفط.

وأضاف إنَّ "هذا الأمر جعل من غير الممكن عرض الموازنة على البرلمان"، لافتاً إلى أنَّ "الحكومة جادة بتمرير موازنة عام 2015 ووجهت وزارة المال بتقديم ما يشبه الحسابات الختامية لموازنة عام 2014 بخصوص الصرف".

وتابع العبادي أنَّ المخطط لموازنة عام 2015 كان أن تبلغ 150 تريليون دينار عراقي، لكن هبوط أسعار النفط في ظل اقتصار تصدير النفط من الجنوب فقط وفقدان نصف الإيرادات بسبب أسعار النفط وعدم التصدير من كركوك، إضافة إلى المبالغ الباهظة للإنفاق العسكري في الموازنة في ظل عدم وجود احتياط مالي، جعل إدخال تغييرات فيها أمرًا لابد منه، مشددًا على ضرورة تصدير النفط من كركوك وعدم إبقاء الأمور على ما هي عليه لأنها تمثل خسارة للعراق.

وأشار إلى أنَّ العراق غير مفلس حاليًا كونه يمتلك طاقات كبيرة؛ لكنه يعاني مشكلة نقدية تستوجب إعادة النظر بالإستراتيجية الاقتصادية، مشددًا على أهمية استغلال الضغط الحالي لتنمية القطاع الخاص والاستثمار.

وبخصوص قائمة التطرف التي أصدرتها دولة الإمارات، قال العبادي، إنَّه تمت مناقشة الموضوع خلال اللقاء الأخير مع وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، موضحًا أنَّ "آل نهيان وعد بالنظر فيها"، وأضاف أنَّ قيادات "الحشد الشعبي" حريصة على عدم وقوع التجاوزات والقضاء على الخروق التي تسيء لسمعة الحشد، منوهًا إلى أنه "تم صرف رواتبهم".

وفي شأن آخر، أفاد العبادي بأنَّ ذهابه إلى بروكسل يأتي في لإطار تقييم دور المجتمع الدولي لدعم العراق في حربه ضد المتطرفين، مؤكدًا دعمه للمصالحة الوطنية وأنَّ الرد على "داعش" يكون بالتعايش المجتمعي.

وشدَّد العبادي على ضرورة وصول السلاح إلى يد الشرطة في محافظة الأنبار، مشيرًا إلى أنّ الحكومة تعمل بكل الوسائل للاهتمام بوضع النازحين وعودة العائلات إلى أماكنها من خلال تعاون الجميع لمنع عودة العناصر المتطرفة.

يُذكر أنَّ العبادي استقبل في 26 تشرين الثاني/ نوفمبر2014، وزير الخارجية الإماراتي عبد الله بن زايد آل نهيان، الذي سلمه دعوة رسمية لزيارة الإمارات، فيما وعد العبادي بتلبية تلك الزيارة، كما أنَّ دولة الإمارات العربية صنفت، في 16 تشرين الثاني/ نوفمبر 2014، عددًا من المنظمات العراقية المسلحة كمنظمات متطرفة ضمن تصنيف عام شمل 83 منظمة عربية وعالمية، وضمت القائمة كل من منظمة "بدر" و"عصائب أهل الحق" وكتائب "حزب الله" ولواء "اليوم الموعود".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العبادي يؤكد أنَّ الحكومة اكتشفت 50 ألف اسم وهمي في الأجهزة الأمنية العبادي يؤكد أنَّ الحكومة اكتشفت 50 ألف اسم وهمي في الأجهزة الأمنية



من أشهر الماركات العالمية والمصممين العرب والأجانب

تألقي بفساتين بنقشة الورود بأسلوب ياسمين صبري

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 02:51 2017 الأحد ,12 تشرين الثاني / نوفمبر

الجنس في عمر الأربعين أفضل منه في عمر العشرين

GMT 14:50 2018 الثلاثاء ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

فريق بايرن ميونخ يعلن تحقيق حجم أعمال قياسي

GMT 20:50 2014 الخميس ,20 تشرين الثاني / نوفمبر

أضرار الفيمتو على جسم الإنسان

GMT 03:36 2020 الإثنين ,18 أيار / مايو

كيا Optima 2021 الجديدة تنافس Camry الشهيرة

GMT 22:29 2019 الأحد ,16 حزيران / يونيو

بوفون يُوضِّح سبب رحيله عن باريس سان جيرمان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab