جاكوار تكشف النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

بقوة 600 حصان وسرعة تصل إلى 322 كيلو متر

"جاكوار" تكشف النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جاكوار" تكشف النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8

سيارة إكس إي إس في بروجكت 8
برلين _ العرب اليوم

 كشف قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8 الأقوى والأكثر مرونةً وأداءً ، ضمن فئة سيارات السيدان، بقوة 600 حصان وسرعة قصوى تصل إلى 322 كيلو متر في الساعة.

وتعتبر "إكس إي إس" في بروجكت 8 ثاني سيارة ينتجها قسم العمليات الخاصة ، ضمن إصدار جامعي السيارات، بعد الإطلاق الناجح لسيارة جاكوار إف تايب بروجيكت 7 عام 2014.

وتتمتع سيارة السيدان رباعية الدفع وذات الأربع أبواب ، بأداء فائق ومزيج من القوة الهائلة والحركة الديناميكية ، بما يواكب طموحات عشاق القيادة المتحمسين ، وسعيًا للتميز، لن يتم إنتاج سوى 300 سيارة من هذا الطراز الذي يقوم المركز الفني في قسم العمليات الخاصة في مدينة كوفنتري بتجميعها يدويًا.

وأكد جون إدواردز ، مدير عام قسم العمليات الخاصة لدى جاكوار لاند روفر ، أنه يحرص قسم العمليات الخاصة على إنتاج سيارات تتمتع بأقصى درجات الرفاهية والأداء الجبار والإمكانات الملائمة لمختلف التضاريس ، وتجسد "إكس إي إس" في بروجكت 8 ثمرة الجهود الدؤوبة التي بذلها فريق العمل من مصممين ومهندسين ومتخصصي التصنيع لابتكار أفضل سيارة رياضية عالية الأداء دون منازع.

وتمثل "إكس إي إس" في بروجكت 8 بشكل حصري أرقى سيارات جاكوار لاند روفر عالية الأداء بمحرك وقود من 8 أسطوانات ، سعة 5 ليترات وقوة 600 حصان مع آلية سوبر تشارج ، وعادم نشط متغير من التيتانيوم، فضلًا عن نظام الجر رباعي الدفع، ومعايير الديناميكية الهوائية المعتمدة في السيارات الرياضية.

وتبلغ السرعة القصوى للسيارة 322 كيلو متر في الساعة مع تسارع من 0 – 100 كيلو متر في الساعة خلال 3.7 ثوانِ ، مما يجعلها أسرع سيارات جاكوار على الإطلاق.

ومن الجوانب الأساسية التي تعزز أداء السيارة الأكثر تركيزًا على طبيعة المسار بين قائمة سيارات قسم العمليات الخاصة في الشركة ، هي التعديلات الهادفة التي تم اعتمادها ولاسيما ألواح الهيكل المصنوعة من الألمنيوم خفيف الوزن والحائزة على جوائز مرموقة ، بما في ذلك المصدات المصنوعة من الألياف الكربونية مع قنوات التبريد المعززة، وغطاء المحرك المزود بفتحة للتهوية والمصنوع من الألياف الكربونية، فضلًا عن الهيكل المتقن الذي يغطي العجلات المصنوعة من سبائك الألمنيوم بقياس 20 بوصة، والمصد الأمامي القابل للتعديل، والأرضية المستوية، والمصدات الخلفية المصنوعة من ألياف الكربون، والموزع الخلفي للهواء، وجناح خلفي لتعزيز الديناميكية الهوائية.

وبفضل هذه المزايا ستغدو "إكس إي إس" في بروجكت 8 السيارة الأخف وزنًا ، في مجموعة سيارات جاكوار سيدان العاملة ، بمحرك من 8 أسطوانات ، ولضمان الأداء الأمثل على الطرقات أو حلبات السباق، تتمتع السيارة بنظام التعليق الترقوي المزدوج الأمامي ، والخلفي بواسطة الوصلات المتكاملة والنوابض المتينة مع المخمدات المتغيرة باستمرار والقابلة للتعديل يدويًا ، مما يخفض ارتفاع السيارة بواقع 15 مليمتر عند خوض السباقات.

وتعتمد السيارة لأول مرة في القطاع نظام المكابح الجديد المصنوع من الكربون والسيراميك ، من خلال استخدام محامل عجلات على غرار سيارات فورمولا ون والمصنوعة من السيراميك والسيليكون المعالج ، كما تم تجهيز السيارة بنظام التحكم التفاضلي الإلكتروني الفعال مع آلية تبريد بالزيت وذلك لأول مرة.

وتستكمل مزايا المقصورة مشهد الأداء المتميز للسيارة من خلال تطبيقات مخفية تبدأ بلمسات تزينية بالألياف الكربونية اللامعة وجلود الكنتارا لعجلة القيادة ولوحة القيادة والوجه الداخلي للأبواب ، ويتم تبديل السرعات الثماني بسرعة من خلال آلية للتحكم بهذه الوظيفة خلف عجلة القيادة أو من خلال ذراع بيستول شيفت لأول مرة أيضًا.

وتعتبر "إكس إي إس" في بروجكت 8 أولى سيارات جاكوار التي تنطوي على وضع السباق تراك مود الذي يضبط نظم التحكم والثبات ، أثناء القيادة على الحلبة ، ويعزز استجابة دواسة الوقود وأنظمة التوجيه لتحقيق أقصى درجات الدقة ومواكبة ردود فعل السائق.

وستتوافر السيارة بنموذجين عند إطلاقها ، الأول سيكون قياسيًا بأربعة مقاعد عالية الأداء ومجهز بمقعدين أماميين مع حواف من المنغنزيوم إضافةً إلى وسادة خلفية أكثر اتساعًا ، لتعزيز مستويات الدعم.

ويشتمل النموذج الاختياري الثاني تراك باك بمقعدين على مقاعد أمامية خفيفة الوزن مخصصة لسيارات السباق ومصنوعة من آلياف الكربون مع 4 نقاط ، للتثبيت عبر حلقات متينة مثبتة بدلًا من المقعد الخلفي ، وستكون عجلة القيادة في كلا النموذجين حصريًا على جهة اليسار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جاكوار تكشف النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8 جاكوار تكشف النقاب عن سيارة إكس إي إس في بروجكت 8



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab