أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

أبرزها برج خليفة باعتباره أطول مبنى في العالم

أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها

برج خليفة
أبوظبي - العرب اليوم

تستعد دولة الإمارات العربية المتحدة حاليا للاحتفال باليوم الوطني الـ 49، والمقرر أن تحتفل به رسميا، الأربعاء، هذا الأسبوع والموافق ليوم 2 ديسمبر 2020، واحتفالًا بهذه المناسبة، دعونا نتعرف معا على مجموعة من أفضل وأشهر المعالم المعمارية في دولة الإمارات اشتهر برج خليفة وهو أشهر المعالم المعمارية في إمارة دبي، كأطول مبنى في العالم، وحتى تتمكن من تخيل ارتفاعه، يكفي أن تعلم أنه يمكن أن يرى من أي مكان في إمارة دبي، بل ويمكن رؤيته حتى من إمارة الشارقة المجاورة، هذا المبنى المثير للإعجاب مرتفع للغاية لدرجة أنك إذا كنت في قمته في يوم غائم، فلن تتمكن من رؤية المدينة أدناه وستشهر وكأنك فوق السحاب، وإلى جانب ارتفاعه الشاهق يتميز المبنى أيضا بتصميمه المبهر الذي جعله من المعالم السياحية المفضلة للزيارة دبي.

برج العرب Burj Al-Arab

يشتهر برج العرب بأنه ثالث أطول فندق في العالم، كما يشتهر أيضا بأنه واحد من أفخم فنادق العالم ومن بين أكثرها تكلفة للإقامة، ويتميز هذا الفندق بتصميمه المعماري الجذاب إلى جانب ارتفاعه الشاهق حيث بنى على شكل شراع على شاطئ جميرا الشهير في دبي، ويصنف هذا الفندق على أنه من فئة 7 نجوم، لذلك لا يسمح بالدخول إليه إلا لمن يرتدون الملابس الرسمية الأنيقة.

الجامعة الأمريكية بالشارقة American University of Sharjah

توصف الجامعة الأمريكية بالشارقة بأنها جامعة أكسفورد الشرق الأوسط، وتشتهر بأنها موطن لألمع الطلاب والأساتذة من جميع أنحاء العالم، ولكن هذا ليس كل شيء حيث تشتهر أيضا بأنها واحدة من أفضل المعالم المعمارية في إمارة الشارقة ودولة الإمارات بفضل تصميمها المعماري المثير للإعجاب إلى جانب التصميم المبهر للجامعة من الداخل والذي يتضمن ساحات ذات أرض رخامية بيضاء، وأعمدة طويلة تشبه مثيلاتها في القصور اليونانية القديمة.

فندق أتلانتس Atlantis

يقع فندق أتلانتس على جزيرة النخلة في دبي، ويتميز المبنى بتصميمه العصري الجذاب والذي يحاكي ما يشبه بوابة هائلة إلى الشواطئ الزمردية الخضراء التي تحيط بالفندق، ويضم الفندق أيضا منتزه مائي كامل وخليج للدلافين.

دبي مول Dubai Mall

يشتهر دبي مول بأنه أكبر مركز تسوق في العالم، ولكن هذا ليس كل شيء حيث يتميز أيضا بتصميمه المعماري المبهر وتصميمه الداخلي الجذاب ويحتوي أيضا على مجموعة مبهرة من المرافق التي قلما ما تجدها في أي مركز تسوق آخر في منطقة الشرق الأوسط وتتضمن حلبة تزلج ضخمة، وأكواريوم، كما يحتوي أيضا على فندق، وصالات عرض سينمائي وعدد ضخم من المتاجر والمحال التجارية حيث يمكنك أن تجد مختلف أنواع السلع والمنتجات من ماركات محلية وعالمية.

مرسى دبي Dubai Marina

إذا اردت مشاهدة مجموعة من أروع المعالم المعمارية في إمارة دبي دفعة واحدة، فإن المكان الملائم لذلك سيكون مرسى دبي، أحد أكثر الأحياء النابضة بالحياة في دبي والذي يشتهر بأنه وجهة مثالية لرؤية أفق دبي وناطحات السحاب العملاقة في دبي، كما يشتهر أيضا بأنه موطن لشاطئ رائع ونقطة انطلاق للرحلات البحرية على ساحل دبي إلى جانب كونه، وجهة مفضلة للتسوق.

مسجد الشيخ زايد الكبير Sheikh Zayed Grand Mosque

يقع مسجد الشيخ زايد الكبير في العاصمة أبو ظبي، ويمكن القول إنه أحد مناطق الجذب الرئيسية في الدولة بأكملها بفضل تصميمه المعماري المبهر وحجمه الضخم إلى جانب تصميمه الداخلي الجذاب والذي يزينه أفضل أنواع الرخام ناصع البياض والثريات المطلية بالذهب، هذا المسجد هو أحد الأماكن التي يجب أن تراها خلال رحلتك في الإمارات العربية المتحدة.

قصر الامارات Emirates Palace

فندق قصر الإمارات في أبو ظبي هو على الأرجح أحد أجمل وأفخم الفنادق في دولة الإمارات، ليس فقط من الخارج بتصميمه المعماري المذهل والذي يميزه قبة ضخمة من الرخام، بل ومن الداخل حيث يحمل التصميم الداخلي للفندق لمسات مذهلة من الفخامة والأناقة، كما تمتد لمسات الرفاهية في الفندق للخدمة المقدمة في الفندق ومرافق الفندق والتي تتضمن مقهى في الردهة يشتهر بتقديمه للقهوة والحلويات ابلمسات من ذهب.

بيت الشيخ سعيد آل مكتوم House of Sheikh Saeed Al Maktou

يعود تاريخ المنزل التاريخي لحاكم دبي السابق سعيد آل مكتوم إلى تسعينيات القرن التاسع عشر، وهو حاليا جزء من الأحياء القديمة في المدينة ويضم متحف ثري وعريق عن عائلة حاكم دبي وتاريخ إمارة دبي وثقافات وتقاليد السكان المحليين في الإمارة، ويتميز المبنى بتصميمه التاريخي الجذاب والذي جعله أحد المعالم المعمارية المميزة في الحي التاريخي في خور دبي.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

برج خليفة يتزين بعلم الجزائر احتفالا بذكرى ثورة 1 نوفمبر

7 آلاف درهم تكلفة حجز الطاولة في محيط برج خليفة ليلة رأس السنة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها أشهر المعالم المعمارية وأكثرها إبهارًا في دولة الإمارات تعرّف عليها



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab