مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة إسبانيا
آخر تحديث GMT00:34:35
 العرب اليوم -

تشتهر بأنها موطن لمجموعة من المعالم المعمارية المميزة

مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة إسبانيا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة إسبانيا

مدينة مرسيا
مدريد - العرب اليوم

عندما يتعلق الأمر بالتراث الثقافي والتاريخي المبهر والمعالم المعمارية الفريدة والطعام الرائع، فإن مدينة مرسيا في شرق إسبانيا، هي واحدة من بين الأفضل في داخل إسبانيا وربما في القارة الأوروبية أيضا، وتعد مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية الإسبانية، حيث تشتهر بأنها موطن لمجموعة من المعالم المعمارية، وخاصة تلك التي تمثل العمارة الباروكية، كما تحتوي على الكثير من المعالم المميزة التي تعكس الأصول المغاربية العريقة للمدينة، إلى جانب ذلك فهي موطن للكثير من المقاهي الجميلة والساحات والحدائق.

فيما يلي مجموعة من أشهر المعالم والأماكن السياحية التي يمكنك زيارتها في مدينة مرسيا:

كاتدرائية مرسيا (Murcia Cathedral):
وتعرف أيضا باسم كاتدرائية سانت ماري، وتشتهر بأنها أشهر المعالم المعمارية في مدينة مرسيا وواحدة من الكنوز المعمارية التاريخية التي تمثل الحقبة الباروكية، استغرق الانتهاء من بناء هذه الكاتدرائية ثلاثة قرون وتتميز بتصميمها الخارجي الرائع، والذي تواجه فيه الواجهة الرئيسية للكاتدرائية واجهة مبنى " Plaza del Cardenal Belluga" المبهر والذي يعد هو الآخر واحد من أشهر المعالم المعمارية في المدينة، كما يشتهر مبنى الكاتدرائية أيضا باحتوائه على برج جرس مرتفع بطول 93 متر، وهو ما يجعله ثاني أعلى برج كنيسة في إسبانيا.

بلازا دي لاس فلوريس (Plaza de las Flores):
على مقربة من الكاتدرائية، ستجد واحدة من أجمل الساحات العامة في المدينة إن لم تكن أجملها على الإطلاق، وهي ساحة بلازا دي لاس فلوريس والتي حصلت على اسمها لأنها موطن للعديد من محلات الزهور، والتي لا يزال معظمها مستمر في العمل حتى يومنا هذا، كما تشتهر هذه الساحة أيضا بأنها المكان المثالي للاستمتاع بتناول القهوة اللذيذة.

 أقرأ أيضا :

"سان سيباستيان" واحدة من أفضل الوجهات شمال إسبانيا

حدائق فلوريدابلانكا (Floridablanca Gardens):
خلال الأيام الصيفية الحارة ستجد أن معظم سكان مدينة مرسيا يتوجهون إلى حدائق فلوريدابلانكا، والتي توصف بأنها واحة رائعة الجمال توجد على الجانب الآخر من النهر في مدينة مرسيا، وتشتهر حدائق فلوريدابلانكا بأنها موطن لحدائق مبهرة من الزهور الملونة وأشجار الفيكس القديمة إلى جانب مجموعة أخرى لا تقل إبهارا من النباتات.

متحف دير سانتا كلارا لا ريال (Santa Clara la Real Convent Museum):
متحف دير سانتا كلارا لا ريال وهو دير تاريخي عامل ومتحف وطني شهير بنى في موقع قلعة ألكازر الأندلسية المحصنة في مدينة مرسيا، مبنى الدير بنى في عام 1300 ويتميز بتصميمه الخارجي المبهر الذي يحمل الكثير من السمات المميزة للعمارة الأندلسية، ومن بينها أشكال الأقواس التي تشبه حدوة حصان، لا يوجد سوى جزء واحد فقط من متحف دير سانتا كلارا لا ريال مفتوح أمام الجمهور وهو جزء المجمع والمتحف في داخل الدير.

متحف مرسيا الأثري (Murcia Archaeological Museum):

متحف مرسيا الأثري هو من الأماكن السياحية الأقل شهرة في مرسيا بالنسبة للسائحين، وهو بمثابة متعة حقيقية لمحبي التاريخ حيث يضم المتحف مجموعة رائعة من القطع الأثرية والتي تتضمن آثار رومانية وبربرية وأخرى تعود إلى العصور البرونزية والحديدية، بالإضافة إلى العديد من الكنوز التاريخية الأخرى.

حديقة حيوان تيرا ناتورا مرسيا (Terra Natura Murcia):
وهي واحدة من أفضل حدائق الحيوان التي يمكنك زيارتها في إسبانيا لعدة أسباب أهمها حقيقة أنك لن تجد أي أقفاص ضيقة للحيوانات في داخل هذه الحديقة والتي تشتهر بمراعاتها لأعلى معايير قواعد الرفق بالحيوانات والحفاظ على حقوق الحيوانات، وهو ما جعل هذه الحديقة تحظى بشعبية كبيرة للغاية في إسبانيا بفضل اتباعها لذلك النهج الإنساني في رعاية الحيوانات بداخلها، بالإضافة بالطبع إلى شهرة كواحدة من أهم مراكز رعاية الحيوانات في إسبانيا، وخاصة أنها تعمل على الحفاظ على الكائنات الحية المهددة بالانقراض مثل الوشق الأوروبي والدب البني والذئب الأيبري بالإضافة إلى استضافتها لخمسين نوع من الثدييات والطيور والزواحف.

وقد يهمك أيضاً :

تعرَّف على أجمل 15 مدينة ساحلية ساحرة في إسبانيا

كاتالونيا مدينة سياحية في شمال إسبانيا تستحق الزيارة

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة إسبانيا مدينة مرسيا واحدة من أشهر الوجهات السياحية في دولة إسبانيا



الملكة رانيا تُعيد ارتداء إطلالة بعد تسع سنوات تعكس ثقتها وأناقتها

القاهرة - العرب اليوم

GMT 21:28 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

ميسي يتحدث عن "العامل الحاسم" في اعتزاله

GMT 08:12 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

طائرة إماراتية تتعرض لحادث في مطار موسكو

GMT 07:05 2024 الخميس ,28 آذار/ مارس

اليابان تستعيد الاتصال بالوحدة القمرية SLIM

GMT 14:17 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

النفط يهبط 1% مع زيادة مخزونات الخام الأميركية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab