الجريدة الرسمية في السعودية تنشر اللوائح التنظيمية للهيئة السياحية في المملكة
آخر تحديث GMT23:12:36
 العرب اليوم -

أصبحت الجهة المنوطة بوضع خطط التسويق السياحي محليًا ودوليًا

الجريدة الرسمية في السعودية تنشر اللوائح التنظيمية للهيئة السياحية في المملكة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجريدة الرسمية في السعودية تنشر اللوائح التنظيمية للهيئة السياحية في المملكة

الهيئة السعودية للسياحة
الرياض ـ العرب اليوم

أصبحت الهيئة السعودية للسياحة، هي الجهة الوحيدة المنوطة بوضع الخطط والسياسات اللازمة للتسويق السياحي في المملكة سواء محليًا أو دوليًا، بموجب قرار مجلس الوزراء الصادر مؤخرًا بإنشائها، حيث ستكون معنية بالتسويق للوجهات السياحية واقتراحه تطويرها، والعمل على دعم الأنشطة والفعاليات السياحية التي تقيمها الجهات الحكومية والقطاع الخاص وتسويقها، علاوة على قياس تجربة السائحين وتحقيق استراتيجية فاعلة، من خلال إنشاء قاعدة بيانات تحتوي على جميع المواقع والوجهات السياحية المهيأة لاستضافة السياح والفعاليات السياحية، وتحديثها دورياً بالتعاون مع الجهات المعنية.

ونشرت الجريدة الرسمية «أم القرى»، أمس، لوائح وأنظمة الترتيبات التنظيمية للهيئة السعودية للسياحة، بعد اعتماد مجلس الوزراء السعودي إنشاء «الهيئة السعودية للسياحة»، التي جاءت بناءً على التوصية المعدة في مجلس الشؤون الاقتصادية والتنمية من الشهر الحالي.

وتضمنت أهداف الترتيبات؛ العمل مع الشركات والمؤسسات المحلية والعالمية المتميزة في تقديم منتجات وأدوات ذات محتوى احترافي سياحي، والاستفادة من خبراتها في التسويق السياحي في السعودية، وتطوير المنتجات السياحية وعرضها في الأسواق والمنصات الخاصة بالتسويق، داخلياً وخارجياً، ومواصلة إعداد الدراسات والأبحاث التسويقية عن فرص تطوير تجربة السائح في المملكة.

وستعمل الهيئة على تحقيق التكامل والتعاون بين الجهات وتضافر جهود القطاعين العام والخاص لضمان وجود الركائز والدعائم اللازمة من برامج ومشروعات سياحية في مختلف الوجهات؛ للارتقاء بمستوى الخدمات المقدمة للسياح، والترويج لتلك الوجهات، بما يعود بالنفع على الاقتصاد الوطني.

وستنشئ الهيئة الجديدة مركزاً لقياس تجربة السائح، ما يمكنها من إعداد تقارير لقياس تجربة السائح وتطويرها، بما يحقق أهدافها واستراتيجية القطاع السياحي، ورفعها إلى الوزارة، وتحديد الوجهات والمنتجات السياحية والترويج لها، واقتراح التصاميم والسياسات والإجراءات اللازمة لتطوير المواقع والوجهات السياحية التي تحتاج إلى تأهيل أو تحديث.

وتضمنت الترتيبات وضع الهيئة للخطط الإعلامية الداعمة للتسويق السياحي، وتنفيذها داخل المملكة وخارجها، وعقد وتنظيم الملتقيات والمؤتمرات والمنتديات والمعارض السياحية على مستوى محلي وعالمي، والمشاركة فيها، والسعي إلى تقديم ودعم المساعدات الإدارية والفنية والاستشارية لأصحاب المنتجات السياحية وتسويقها، وأصحاب المنشآت السياحية الصغيرة والمتوسطة.

وتسعى الهيئة إلى تطوير وتنفيذ برامج تدريبية بهدف رفع كفاءة التسويق السياحي، والمساهمة في تأهيل وتدريب الكوادر البشرية في هذا المجال، وتحديد البرامج والمشروعات السياحية ذات الأولوية لغرض التعاون مع الجهات المعنية بالشكل اللازم لتنفيذها بشكل عاجل لتحسين التجربة السياحية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

تعرف على أجمل الوجهات السياحية في سرقسطة

تعرف على أفضل الوجهات السياحية في شهر آذار

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجريدة الرسمية في السعودية تنشر اللوائح التنظيمية للهيئة السياحية في المملكة الجريدة الرسمية في السعودية تنشر اللوائح التنظيمية للهيئة السياحية في المملكة



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab