هكذا يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي في زمن الكورونا
آخر تحديث GMT05:16:51
 العرب اليوم -

يخوت فاخرة وجزر خاصة مخابئ حديثة

هكذا يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي في زمن الكورونا

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هكذا يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي في زمن الكورونا

الحجر المنزلي
واشنطن ـ العرب اليوم

اضطر معظمنا لعزل نفسه فى منزله منذ المطالبة بالعزلة الذاتية، وقد يبدو هذا من الأمور الطبيعية، إلا أن الأغنياء كان لهم فكرة مختلفة عن أماكن العزل التى يمكنهم اللجوء إليها، حيث اختاروا الهروب إلى مخابئ حديثة، بينما اختار البعض الآخر الذهاب إلى جزر خاصة بهم هربًا من فيروس كورونا التاجى. ووفقًا لموقع cnbc فقد قال كلايد سكوت الرئيس التنفيذى لشركة Rising S، التى تصنع المخابئ والملاجئ الحديثة، إنهم شهدوا زيادة فى الأعمال أربعة أضعاف مقارنة بالفترة نفسها من العام الماضي، وأضاف أن مقر الشركة فى الولايات المتحدة يتلقى مكالمات من جميع أنحاء العالم، بما فى ذلك الدول التى لم يسبق أن تعاملنا معهم من قبل مثل كرواتيا، وقال إن متوسط تكلفة النماذج التى يبحث عنها العملاء حاليًا هو 150 ألف دولار.

بينما قال لارى هول، وهو صاحب مصنع آخر فى الولايات المتحدة، Survival Condo، إنه شهد أيضًا ارتفاعًا كبيرًا فى الاستفسارات بسبب تفشى المرض، حيث قال الكثيرون إن الفيروس التاجى جعل شراء وحدة خاصة أكثر أولوية، وقال لشبكة CNBC عبر البريد الإلكترونى: "عادة ما يتعين علينا بذل قدر من الجهد فى المبيعات لجعل الناس يأتون إلى هنا للقيام بجولة، والآن يبدو أن العملاء لديهم حاجة ملحة لنا". وأضاف أن هناك عميلا اشترى مخبئًا دون زيارة الوحدة بنفسه، وعلى الرغم من أن الاستفسارات تأتى من الشرق الأوسط والمملكة المتحدة واليابان وفرنسا، إلا أن مبيعاته حتى الآن كانت للعملاء الأمريكيين الذين يعملون فى مجموعة من المهن، بما فى ذلك الأطباء والمهندسين.

وتتراوح أسعار الوحدة من نحو 500 ألف دولار إلى 2.4 مليون دولار وتشمل مرافق مثل مسبح داخلى وصالة ألعاب رياضية وحتى جدار تسلق الصخور. فضل البعض شراء جزر منعزلة خاصة بهم، بحيث يكون هناك مسافة بحرية بينهم وبين الفيروس، وأوضح كريس كرولو، الرئيس التنفيذى لسوق مبيعات وإيجارات الجزر الخاصة، أن جزيرة جلادين، التى تقع قبالة ساحل بليز فى منطقة البحر الكاريبي، تحظى بشعبية خاصة لأنها تتيح "الخصوصية الكاملة". ويقيم الموظفون فى جزيرة صغيرة منفصلة بالقرب من المكان ويقومون بتشغيل أضواء حمراء عن بُعد فى الجزيرة الأكبر كإشارة لإعلام الضيوف عند القدوم.

وقال كرولو: "ربما تكون هذه الجزيرة هى المكان الأكثر أمانًا على هذا الكوكب لأى شخص يرغب فى الاختباء من هذا الفيروس الرهيب لأنه يبعد 20 ميلاً عن البر الرئيسي، كما أنها على الشعاب المرجانية"، وتبلغ تكلفة الإقامة 2950 دولارًا فى الليلة لشخصين لاستئجار الجزيرة بأكملها. ومن الأماكن الشهيرة الأخرى فى منطقة البحر الكاريبى جزيرة بلو آيلاند فى جزر البهاما بسبب مدرجها الخاص، الذى قال كرولو إنه قد جذب اهتمام الأشخاص الذين لديهم طائرات خاصة، لكن لا يوجد مكان يذهبون إليه بسبب قيود السفر، أو ربما يبحثون عن فتحة صغيرة بمجرد فتح المطارات مرة أخرى حال الأزمات المستقبلية، وتبلغ تكلفة قطعة الأرض 700 فدان نحو 70 مليون دولار للشراء.

قال جوناثان بيكيت الرئيس التنفيذى لشركة Burgess Yachts، إن هناك عائلات قررت قضاء فترة العزل بعيدًأ عن كورونا على يخت فى وسط البحر، فأبرموا معه صفقة لقضاء سبعة أسابيع وآخر مدته أربعة أسابيع. وفيما يتعلق بأطفالهم فقد وفروا لهم تعليمًا منزليًا، بل سيأخذون أيضًا دروسًا فى الطهى مع طاهٍ على متن طائرة، أو يقضون وقتًا فى غرفة المحرك لمعرفة المزيد عن الجانب التقنى لليخوت. بالنسبة إلى كريستوفر ويليامز مارتن، الرئيس التنفيذى لشركة FlyEliteJets قال: "بدأت الأعمال التجارية تنتعش فى عيد الحب، عندما ظهرت أول شائعة لشىء كبير جدًا سيكون له تأثير كبير على الرحلات التجارية وما إلى ذلك".

ووفقًا لموقع "businessinsider" فقد اتسأجر المليارديرات يخوتا فارهة لمدة شهور فى كل مرة يتم فيها إعلان أخبار جديدة عن وباء كورونا العالمى، رغبة منهم فى تجنب الإصابة به وعزل أنفسهم على اليخوت وفقًا لتقرير The Telegraph Alan Tovey. وقد صرح جوناثان بيكيت، الرئيس التنفيذى لسمسار اليخوت Burgess صحيفة التليجراف قائلًا إن الأثرياء يبحثون عن طرق للتغلب على الأمر، كما أن اليخت يكون فى مناخ لطيف، وليس سيئًا للعزل الذاتى. وأضاف "ويليامز" أن شركته الخاصة فى مجال الطائرات النفاثة بدأت فى تلقى مكالمات من العملاء الحاليين، بما فى ذلك السفراء السابقين، وتلقى نحو 270 استفسارًا فى غضون خمسة أيام، بعد أن كان يتلقى 30 فقط فى الأسبوع عادةً. وأكد "كانت بعض الطلبات نيابة عن الفنانين الموسيقيين المتجولين الراغبين فى العودة إلى المنزل قبل إغلاق المزيد من الحدود"، وقال إن الطلب زاد بعد ذلك إلى نحو 300 استفسار فى غضون ثلاثة أو أربعة أيام.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هكذا يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي في زمن الكورونا هكذا يقضى أثرياء العالم أيام العزل المنزلي في زمن الكورونا



آخر الصيحات على طريقة الأميرة ديانا وجيجي حديد

تقرير يؤكّد أن الشورت الرياضى موضة ربيع وصيف 2020

لندن - العرب اليوم
 العرب اليوم - أفكار لإزالة بقع الكلور الصفراء من الملابس الملوّنة

GMT 22:15 2018 الجمعة ,19 تشرين الأول / أكتوبر

فرنسا تعلن حالة الكوارث الطبيعية في 126 بلدية جنوب البلاد

GMT 07:02 2018 الخميس ,30 آب / أغسطس

تعرفي على كيفية اختيار ستائر تناسب منزلك

GMT 19:32 2018 الإثنين ,30 إبريل / نيسان

باريس سان جيرمان يحاول التعاقد مع ديفيد دي خيا

GMT 18:46 2016 الجمعة ,23 أيلول / سبتمبر

أصحاب العيون البنية أكثر جدارة لمنحهم ثقتنا

GMT 17:47 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

صورة "سيلفي" منشورة عبر "فيسبوك" تسجن صاحبتها في كندا

GMT 12:51 2017 الثلاثاء ,21 تشرين الثاني / نوفمبر

ما زاد عن حده انقلب ضده

GMT 22:05 2017 الخميس ,25 أيار / مايو

فوائد الفجل الأسود لتطهير الكبد من السموم

GMT 21:10 2016 الجمعة ,04 تشرين الثاني / نوفمبر

التليفزيون المصري يعرض مسلسل "عودة الروح"

GMT 01:57 2016 الجمعة ,09 أيلول / سبتمبر

هجوم حاد على الفنانة فيفي عبده بسبب "روب محاماة"

GMT 06:24 2017 الأربعاء ,21 حزيران / يونيو

Lotus Création Hijabe تطرح تشكيلة مميّزة من الخمارات

GMT 14:51 2014 الخميس ,17 تموز / يوليو

تحديد قرعة الدوري الإيطالي لكرة القدم

GMT 07:32 2014 الإثنين ,10 تشرين الثاني / نوفمبر

"النقد السعودي" تُقِرّ تمديد 9 منتجات من "أليانز"

GMT 11:10 2016 السبت ,09 كانون الثاني / يناير

نائب مدير الكرة في "النصر" يطمئن الجماهير على حمود

GMT 02:31 2019 الخميس ,19 كانون الأول / ديسمبر

نصائح للسفر إلى المالديف في كانون الثاني للتمتع بالطبيعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab