وكالة أدوية بريطانية تؤكد أن فوائد لقاح «أسترازينيكا» تفوق أي مخاطر
آخر تحديث GMT21:33:54
 العرب اليوم -

وكالة أدوية بريطانية تؤكد أن فوائد لقاح «أسترازينيكا» تفوق أي مخاطر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وكالة أدوية بريطانية تؤكد أن فوائد لقاح «أسترازينيكا» تفوق أي مخاطر

لقاح أسترازينيكا
واشنطن - العرب اليوم

بعد تلقي أكثر من 18 مليون شخص لقاح «أسترازينيكا» ، قالت وكالة مراقبة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية أن سبعة أشخاص توفوا بسبب جلطات دموية نادرة، على الرغم من أنه لم يتضح ما إذا كانت هذه مصادفة.وقال جون راين، المدير التنفيذي لوكالة مراقبة الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية لهيئة الإذاعة البريطانية (بي.بي.سي) «لا تزال الفوائد في منع الإصابة بمرض (كوفيد - 19) ومضاعفاتها تفوق أي مخاطر ويجب على الجمهور الاستمرار في تلقي لقاحاتهم، عندما تتم دعوتهم للقيام بذلك».وأعلنت الوكالة في وقت سابق، أن سبعة أشخاص تلقوا لقاح «أسترازينيكا» المضاد لفيروس «كورونا» تُوفوا بسبب جلطات دموية، من إجمالي ثلاثين حالة تم تسجيلها حتى الآن، وفقاً لـ«وكالة الصحافة الفرنسية».

وقالت الوكالة إنها تلقت حتى 24 مارس (آذار) تقارير عن 22 حالة تخثر دموي وريدي دماغي وثماني حالات أخرى لجلطات مرتبطة بنقص الصفائح الدموية من إجمالي 18.1 مليون جرعة، تم إعطاؤها. وأكد جون راين مدير الوكالة في بيان: «فحصنا المعمق لهذه التقارير مستمر».وكانت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية في بريطانيا قالت إنها حددت 30 حالة من حالات حدوث تجلّط دموي نادر، بعد استخدام لقاح «أسترازينيكا» المضاد لـ«كوفيد - 19» بزيادة 25 حالة عما أفادت به الوكالة سابقاً، وفقاً لـ«رويترز».وأضافت الوكالة أنها لم تتلق أي تقارير عن حدوث تجلط بعد استخدام اللقاح الذي تصنعه شركتا «بيونتيك» و«فايزر».

وأكدت وكالة تنظيم الأدوية ومنتجات الرعاية الصحية البريطانية والوكالة الأوروبية للأدوية ومنظمة الصحة العالمية أن فوائد اللقاح في الوقاية من «كوفيد - 19» تفوق بكثير أي خطر محتمل للإصابة بجلطات الدم.وتفرض بعض الدول قيوداً على استخدام لقاح «أسترازينيكا»، بينما استأنفت دول أخرى التطعيم مع استمرار التحقيقات، في تقارير عن حدوث جلطات دموية نادرة وأحياناً شديدة.وأوقفت كندا على سبيل المثال استخدام اللقاح لمن هم تحت 55 عاما، بينما أوقفت ألمانيا بشكل كبير اللقاح لمن هم تحت 60 عاما.وذكرت بريطانيا أن اللقاح آمن لجميع الفئات العمرية. وذكرت هيئة الأدوية الأوروبية أن اللقاح آمن، على الرغم من أنها تعتزم إجراء مزيد من المشاورات في أعقاب قرارات مسؤولي الصحة الوطنية. وفي الوقت نفسه، تلقى أكثر من 31 مليون شخص في بريطانيا أول جرعة من اللقاح، أكثر من 18 مليون منهم بلقاح «أسترازينيكا».

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

هولندا توقف لقاح أسترازينيكا لمن هم دون الستين

الرئيس الألماني فرانك شتاينماير يتلقى أول جرعة من لقاح أسترازينيكا

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وكالة أدوية بريطانية تؤكد أن فوائد لقاح «أسترازينيكا» تفوق أي مخاطر وكالة أدوية بريطانية تؤكد أن فوائد لقاح «أسترازينيكا» تفوق أي مخاطر



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab