دراسة تؤكد أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول
آخر تحديث GMT12:48:58
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول

زيت السمك
واشنطن - العرب اليوم

كشفت دراسة جديدة نشرتها مجلة الكلية الأمريكية لأمراض القلب أن مكملات زيت السمك والكركم لن تخفض الكوليسترول بشكل أفضل من الأدوية الموصوفة، بحسب ما ذكر موقع "بيزنس إنسايدر".واختبر باحثو مستشفيات كليفلاند كلينك الأمريكية المكملات الغذائية مثل زيت السمك والكركم ضد الستاتين، وهي فئة من العقاقير الموصوفة التي تخفض الكوليسترول، وعلاج وهمي لمقارنة مقدار خفض كل مادة للكوليسترول "الضار".
يرتبط الكوليسترول "الضار"، أو البروتين الدهني منخفض الكثافة ، بزيادة مخاطر الإصابة بأمراض القلب والسكتة الدماغية. يتراكم الكوليسترول الضار الزائد في جدران الأوعية الدموية ويمنع تدفق الدم، مما يقلل أو يمنع الدم من إعطاء الأكسجين للقلب.

وأعطت الدراسة 190 بالغًا ليس لديهم تاريخ من تراكم الكوليسترول في جدران الشرايين - المعروف أيضًا باسم تصلب الشرايين - إما الستاتين أو دواء وهمي أو أحد المكملات التالية: زيت السمك أو القرفة أو الثوم أو الكركم أو الستيرول النباتي أو أرز الخميرة الحمراء .
بعد 28 يومًا ، وجد الباحثون أن الأشخاص الذين تناولوا الدواء الموصوف لديهم انخفاض أكبر في الكوليسترول الضار مقارنةً بمستخدمي المكملات الغذائية ومستخدمي الدواء الوهمي.

وقال الباحثون إن أيا من المكملات الغذائية لم يخفض الكوليسترول الضار بشكل ملحوظ أكثر من الدواء الوهمي.
قال الدكتور كارول واتسون ، وهو مؤلف مشارك في الدراسة ومدير مشارك لبرنامج أمراض القلب الوقائي بجامعة كاليفورنيا إن "الأطباء صمموا الدراسة جزئيًا لأن مرضاهم اختاروا المكملات الغذائية على الأدوية القائمة على الأدلة لخفض الكوليسترول."

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول دراسة تؤكد أن مكملات زيت السمك والكركم لن تُساعد علي خفض الكوليسترول



إطلالات النجمات الحوامل أناقة عصرية تجمع الراحة والفخامة

القاهرة - العرب اليوم

GMT 15:40 2026 الخميس ,11 حزيران / يونيو

أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم
 العرب اليوم - أفضل 5 أساطير في تاريخ كأس العالم لكرة القدم

GMT 20:38 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

فينيسيوس جونيور يدرس الرحيل "مجاناً" عن ريال مدريد

GMT 19:00 2026 الأربعاء ,10 حزيران / يونيو

مايو 2026 يسجل ثاني أعلى درجات حرارة عالمية منذ 1940
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2025 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
Pearl Bldg.4th floor 4931 Pierre Gemayel Chorniche, Achrafieh Beirut - Lebanon
arabs, Arab, Arab