دراسة تكشف أن الريجيم منخفض الكربوهيدرات يفيد صحة القلب لمرضى السمنة
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

دراسة تكشف أن الريجيم منخفض الكربوهيدرات يفيد صحة القلب لمرضى السمنة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تكشف أن الريجيم منخفض الكربوهيدرات يفيد صحة القلب لمرضى السمنة

نظام غذائي
القاهرة - العرب اليوم

 كشفت دراسة جديدة، عن أن اتباع نظام غذائي أو دايت منخفض الكربوهيدرات غني بالدهون غير المشبعة مفيدًا لصحة القلب والأوعية الدموية لمن يعانون من زيادة الوزن وفي الدراسة، التي نشرتها المجلة الأمريكية للتغذية السريرية، عين مؤلفو ولاية ماساتشوستس الأمريكية بشكل عشوائي 164 مشاركًا يعانون من زيادة الوزن والسمنة معظمهم من النساء، تتراوح أعمارهم بين 18 و 65 عامًا- ثلاثة أنظمة غذائية للحفاظ على الوزن.

وفى المرحلة الأولى تم وضع المشاركين على وجبات منخفضة السعرات الحرارية خفضت وزن أجسامهم بنسبة 12٪ تقريبًا، بعد ذلك، في مرحلة الاختبار ، تم تكليف المشاركين بإحدى الأنظمة الغذائية التي تحتوي على 20٪ أو 40٪ أو 60٪ من السعرات الحرارية من الكربوهيدرات.

ومع ذلك، ظل البروتين ثابتًا عند 20٪ لكل نظام غذائي؛ وتأتي السعرات الحرارية المتبقية من الدهون، تم توفير وجبات الطعام للأشخاص الذين اتبعوا خطط الأكل لمدة خمسة أشهر، مع الحفاظ على ثبات الأوزان.

وقام بإعداد الدراسة باحثون من مستشفى بوسطن للأطفال، جامعة فرامنجهام، مركز دانا فاربر لسرطان الأطفال واضطرابات الدم في بوسطن ومستشفى بريجهام للنساء فى الولايات المتحدة الأمريكية.

ووجد الباحثون أن أولئك الذين تناولوا كمية أقل من الكربوهيدرات لم يعانوا من أي تغيرات ضارة في مستوى الكوليسترول، مع وجود كوليسترول LDL "الضار" بنفس مستوى أولئك الذين اتبعوا نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات.

وأظهرت الاختبارات أن المجموعة منخفضة الكربوهيدرات انخفضت بنسبة 15٪ في مستويات البروتين الدهني (أ)، وهذا البروتين الدهني هو جزيء دهني في الدم يرتبط بتطور أمراض القلب.

كما شهدت المجموعة منخفضة الكربوهيدرات انخفاضًا في درجات مقاومة الأنسولين للبروتين الدهني (LPIR) - المرتبطة بمرض السكري من النوع الثاني وأمراض القلب التاجية المبكرة - بينما شهد أولئك الذين يتبعون نظامًا غذائيًا عالي الكربوهيدرات ارتفاعًا في درجاتهم.

وتمت زيادة مستويات Adiponectin وهو هرمون بروتيني يلعب دورًا في تطوير مقاومة الأنسولين، وقالت الدراسة: "تتوافق هذه النتائج بشكل عام مع تجارب التغذية الصغيرة والدراسات السلوكية التي تشير إلى حدوث تحسن في نتائج صحة القلب في الأنظمة الغذائية منخفضة الكربوهيدرات، بما في ذلك الدهون الثلاثية ، وكوليسترول البروتين الدهني عالي الكثافة ، ونسبة السكر في الدم ، وضغط الدم ، ودهون الكبد ، ووزن الجسم".

وقالت الدراسة إن تقييد الكربوهيدرات في النظام الغذائي للفرد قد يقلل من خطر الإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية بغض النظر عن وزن الجسم.

النظام الغذائي منخفض الكربوهيدرات على غرار نظام البحر الأبيض المتوسط​​، مع التركيز على الدهون غير المشبعة، هو أفضل نظام غذائي للاختيار وفقًا لمعايير الدراسة، لأنه يستهدف كلاً من ارتفاع الكوليسترول الضار LDL وخلل البروتين المقاوم للأنسولين.

قد يهمك أيضا

5 نصائح لنظام غذائي صحي مفيد للقلب

 

إتباع نظام غذائي غني بمنتجات الألبان قد يقلل من احتمال الإصابة بمرض القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تكشف أن الريجيم منخفض الكربوهيدرات يفيد صحة القلب لمرضى السمنة دراسة تكشف أن الريجيم منخفض الكربوهيدرات يفيد صحة القلب لمرضى السمنة



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab