عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية يؤدي إلى تلفه
آخر تحديث GMT18:51:15
 العرب اليوم -

أخطاء عدّة تمنعكِ من الحصول على الجاذبية التي تُريدينها

عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية يؤدي إلى تلفه

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية يؤدي إلى تلفه

عدم تمشيط شعركِ يتسبب في تلفة
لندن - كاتيا حداد

من المحتمل أنكِ تختارين الشامبو والبلسم لشعركِ بدقّة، وتقتنين الزيوت الفاخرة، أملا في تحقيق حلم الشعر الساحر، لكن إذا كنتِ لا زلتِ غير قادرة على منافسة "دوقة كامبريدج" في جاذبية الشعر، فعليكِ قراءة هذا الموضوع بعناية.

فقد حدّد أشهر مصففي الشعر في العالم، الأخطاء التي تقع بها السيّدات كل يوم، فيما يتعلق برعاية الشعر، وربما لم تسمعي عن معظمها من قبل.

فعدم تمشيط شعركِ بما يكفي إلى مدة ترك البلسم عليه، وتجفيفه بالمنشفة، وتصفيفه وهو جاف، والنوم على وسادة من القطن، قدّم أفضل مصففي الشعر النصائح والحيل التي تعلموها عن العناية بالشعر، والتي تجهلها المرأة العادية.

عدم تمشيط شعركِ بما فيه الكفاية:

يُصّر مصفف الشعر وسفير مستحضر "فيفيسكال" نيل مودي، على أن الخطأ الأكثر شيوعًا هو عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية.

وأوضح أن متوسط عمر الشعر حوالي سبع سنوات، وفي المتوسط نفقد حوالي 120 شعرة يوميًا، لإفساح الطريق لنمو شعر جديد، فإذا كنتِ لا تمشطين شعركِ فتلك الشعرات لا تسقط.

وأضاف أن استخدام الفرشاة الصحيحة هو الجزء الأكثر أهمية في عملية تمشيط الشعر، فالتمشيط بفرشاة جيّدة يساعد على تنشيط فروة الرأس، مما يشجّع على نموّ شعر صحي، وخلافا للاعتقاد الشائع، نصح "مودي" بعدم تمشيط الشعر عندما يكون جافا، مؤكدا أن ذلك يسبب تقصف الشعر وانشطار أطرافه.

وواتفق معه مصفف الشعر لاري كينج، المصفف الخاص بالمغني الانجليزي زين مالك، والمغنية الانجليزية بيكسي لوت، مضيفا: "استخدمي مشط عندما يكون شعرك رطبًا بدلا من الفرشاة، فهذا يقلل الضغط على الشعر، ويقلل التشابك الذي يتسبب في تكسر الشعر".

وقال "لاري" إنه يمكنك استخدام فرشاة الشعر بكثرة، إذا كنت تستخدمين فرشاة صحيحة، موضحا أن أفضل فرشاة هي المسطحة ذات الشعيرات الناعمة.

غسل البلسم على الفور:

كما يقول "نيل" أن استخدام بلسم للشعر بانتظام أمر ضروري، ويجب أن يترك لفترة كافية حتى يخترق الشعر، موضحا أن مجرد وضعه وشطفه مباشرة ليس له أي فائدة.

وأضاف "استخدام علاج أسبوعي للشعر أمر هام، خصوصًا للشعر الجاف والتالف، على أن يترك على الشعر لمدة 20 دقيقة للسماح للمكونات باختراق الشعر بشكل صحيح".

نسيان حماية الشعر أثناء النوم:

أوضح "نيل" أن الناس لا يدركون أن الشعر يمكن أن يتضرر أثناء النوم، بسبب كثرة التقلب الذي يخلق احتكاكا بين الشعر والوسادة مسببا تكسره.

وأوصى باستخدام أغطية الوسائد الحرير لأنها تسبب احتكاكا أقل من القطن، بالإضافة إلى استخدام منتج لحماية الشعر في الليل، فمثلما تستخدم النساء كريم الليل لحماية البشرة، من المهم فعل الشيء نفسه بالنسبة لشعرك.

نسيان تنظيف الجزء الخلفي من مجفف الشعر:

شدد لاري كينج على ضرورة تنظيف الجزء الخلفي من مرشح مجفف الشعر الخاص بك كل ستة اسابيع. وأوضح أن انسداد ذلك المرشح "الفلتر" يتسبب في إضافة الكثير من الحرارة إلى ويؤدي إلى شعرك تضرره.

السماح للمصفف بتخفيف الشعر:

يقول "لاري" أنه لا يجب أن تدعي مصفف شعركِ يسرف في استخدام مقصّ ترقيق الشعر، فذلك يجعل الشعر يبدو جافًا ومعطوباً، بالإضافة إلى أنه كلّما قلّ تخفيف الشعر، كلما استمر شكل التصفيف لفترة أطول.

منشفة تجفيف شعرك:

حذّر مصفف شعر كيم كارداشيان ومؤسس "OUAI"، جين أتكن، من مناشف تجفيف الشعر. وأضاف "أنا دائما أقترح على زبائني تجفيف الشعر باستخدام "تيشيرت" قطني قديم بعد الاستحمام، بدلا من المناشف"، مشيرا إلى أن الشعر الرطب يكون هشًا وأكثر عرضة للتكسّر، وألياف المناشف تكون قاسية على الشعر.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية يؤدي إلى تلفه عدم استخدام المرأة لفرشاة الشعر بالدرجة الكافية يؤدي إلى تلفه



نادين لبكي بإطلالات أنيقة وراقية باللون الأسود

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 13:53 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع
 العرب اليوم - اللون الذهبي يرسم أناقة النجمات في سهرات الربيع

GMT 13:53 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله نفذ 8 عمليات ضد إسرائيل خلال 24 ساعة

GMT 16:41 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

وفاة معلّق رياضي خليجي شهير بعد معاناة مع المرض

GMT 14:37 2024 الثلاثاء ,30 إبريل / نيسان

سعيٌ للتهويد في عيد الفصح اليهودي

GMT 02:41 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

موجة حر غير مسبوقة تضرب أجزاء من آسيا

GMT 00:09 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حريق داخل مطعم في بيروت يقتل 8 أشخاص

GMT 00:38 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

حزب الله يعلن تدمير آلية عسكرية إسرائيلية

GMT 02:31 2024 الأربعاء ,01 أيار / مايو

سيول شديدة ورعد وبرق تضرب سانت كاترين
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab