علماء يخترعون جهاز تبريد قابلًا للارتداء لتعزيز خصوبة الرجال
آخر تحديث GMT10:25:26
 العرب اليوم -

يجب ارتداؤه مِن 12 إلى 16 ساعة في اليوم لمدة شهر

علماء يخترعون جهاز تبريد قابلًا للارتداء لتعزيز خصوبة الرجال

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علماء يخترعون جهاز تبريد قابلًا للارتداء لتعزيز خصوبة الرجال

جهاز تبريد للخصيتين في محاولة لتعزيز خصوبة الرجال
لندن ـ كاتيا حداد

اخترع علماء جهاز تبريد للخصيتين في محاولة لتعزيز خصوبة الرجال، ويسمى الجهاز "CoolMen"، وهو عبارة عن حزام يربط على الخصر به أكياس مبردة، ويجب ارتداؤه لفترة من 12 إلى 16 ساعة في اليوم لمدة شهر لزيادة الحيوانات المنوية للرجال.

ويجب أن تكون الخصية أكثر برودة من درجة حرارة جسم الإنسان بدرجة مئوية، للحصول على أفضل إنتاج للحيوانات المنوية، لكن الملابس الضيقة والساونا وأجهزة الكمبيوتر المحمولة يمكنها زيادة درجة حرارتها.

وتبلغ تكلفة الجهاز نحو 304 دولارات، ويمكن اتصاله بالهاتف الذكي حتى يتمكن من رصد درجة الحرارة في الوقت الفعلي، ويخضع حاليا لاختبارات طبية، واخترعت الشركة البولندية Cooltec الجهاز الذي يفرز الخصيتين في كيس مبرد، في محاولة لتحسين الخصوبة لدى الرجال.

وتظهر الدراسات الحديثة أن أعداد الحيوانات المنوية لدى الرجال في جميع أنحاء العالم آخذة في الانخفاض، ويعتقد بأن الرجال الذين يعيشون في البلدان الغربية لديهم حيوانات منوية بنسبة أقل من 60%، مقارنة بـ40 عاما ماضيا.

ويعتقد بأن معدلات الخصوبة المتدهورة تعود إلى أنماط الحياة الحديثة غير الصحية التي تشمل التدخين والوجبات الغذائية السيئة والسمنة والتعرض للمواد البلاستيكية وعدم الحركة.
وتقول شركة Cooltec عبر موقعها، إن اضطرابات إنتاج الحيوانات المنوية أكثر شيوعا بسبب ارتفاع درجات حرارة الخصية، وأضافت: "درجات الحرارة المرتفعة تؤدي إلى موت الخلايا التي تتشكل منها الحيوانات المنوية ومراحل أخرى من عملية تكوين الحيوانات المنوية، وبسبب هذا فإن نوعية السائل المنوي من الخصيتين فائقة الحرارة تنخفض".

وتدّعي الشركة أن ما يصل إلى 50% من حالات العقم بين الأزواج يرجع إلى سوء نوعية الحيوانات المنوية، كما أن تبريد الخصيتين يمكن أن يزيد من عدد الحيوانات المنوية في غضون أسابيع.

ويقول المطورون أيضا إن الجهاز يمكنه علاج المتغايرات، وهو نوع من دوالي الوريد داخل كيس الصفن يمكن أن يسبب العقم، ويمكن استخدام هذه البيانات من قبل الأطباء لإيجاد الأسباب المحتملة لتراجع الخصوبة، والإشارة إلى علاجات خصوبة أخرى مناسبة، وتم تصميم جهاز CoolMen ليتم ارتداؤه تحت الملابس، وهو مصنوع من مواد خفيفة الوزن ومرنة لتجنب الإصابة.

ويعدّ عدد الحيوانات المنوية العادية 20 مليون حيوان منوي على الأقل في المليلتر من السائل المنوي، في حين وجود أقل من 15 مليون حيوان منوي سيؤهل الرجل لعلاج الخصوبة.
ووجدت الأبحاث التي أجراها شركاء الطب التناسلي في ولاية نيو جيرسي في أكتوبر/ تشرين الأول أن عدد الرجال في الولايات المتحدة وإسبانيا والذين لديهم عدد حيوانات منوية طبيعي ينخفض.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا

- منتجات الحليب كامل الدسم قد تضر بخصوبة الرجال

- كيف يمكن تحسين نوعية الحيوانات المنوية وزيادة فرص الحمل

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علماء يخترعون جهاز تبريد قابلًا للارتداء لتعزيز خصوبة الرجال علماء يخترعون جهاز تبريد قابلًا للارتداء لتعزيز خصوبة الرجال



النجمات يستعرضن أناقتهن في شهر رمضان بالعبايات الراقية

القاهرة -العرب اليوم

GMT 08:05 2024 الثلاثاء ,19 آذار/ مارس

غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة
 العرب اليوم - غويتريش يُحذر من شبح مجاعة وشيكة يطوق قطاع غزة

GMT 17:20 2024 الأحد ,17 آذار/ مارس

ثوران بركاني جديد في أيسلندا

GMT 01:20 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

قوات الاحتلال الاسرائيلي تداهم شرق قلقيلية

GMT 04:38 2024 الإثنين ,18 آذار/ مارس

أفضل ألوان الطلاء لغرف النوم وفقاً لبرجك

GMT 22:13 2024 السبت ,16 آذار/ مارس

محمد صلاح يحدد شرطين للتجديد مع ليفربول
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab