دراسة تؤكد المستويات المنخفضة من أوميجا 3 مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالذهان
آخر تحديث GMT07:36:21
 العرب اليوم -

دراسة تؤكد المستويات المنخفضة من أوميجا 3 مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالذهان

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - دراسة تؤكد المستويات المنخفضة من أوميجا 3 مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالذهان

أوميجا 3
موسكو - العرب اليوم

 وجد بحث جديد أن المراهقين الذين لديهم مستويات أعلى من أحماض أوميجا 3 الدهنية فى الدم كانوا أقل عرضة للإصابة باضطراب ذهانى فى بداية مرحلة البلوغ، ما يشير إلى أنه قد يكون له تأثير وقائى محتمل لتقليل خطر الإصابة بالذهان الدراسة، التى قادها باحثون من جامعة RCSI للطب والعلوم الصحية، نُشرت فى Translational Psychiatry، قيمت أكثر من 3800 فرد فى الدراسة الصحية لأطفال بريستول فى التسعينيات للاضطراب الذهانى والاضطراب الاكتئابى واضطراب القلق العام فى سن 17 و24 عامًا خلال هذه التقييمات وفقا لتقرير موقع medicalxpress، تم جمع عينات الدم وقام الباحثون بقياس مستويات أحماض أوميجا 6 الدهنية، والتى تزيد بشكل عام من الالتهابات فى الجسم، وأحماض أوميجا 3 الدهنية، والتى تقلل الالتهاب بشكل عام.

وفى حين كان هناك القليل من الأدلة على ارتباط الأحماض الدهنية بالاضطرابات العقلية في سن 17 ، وجد الباحثون أن الأشخاص في عمر 24 عامًا الذين يعانون من اضطراب ذهاني واضطراب اكتئابي واضطراب القلق العام لديهم مستويات أعلى من أوميجا 6 مقارنة بأحماض أوميجا 3 الدهنية، لمن لا يعانون من هذه الاضطرابات ووجد الباحثون أيضًا أن الأشخاص الذين يبلغون من العمر 24 عامًا والذين يعانون من اضطراب ذهاني لديهم مستويات أقل من DHA ، وهو أحد أحماض أوميجا 3 الدهنية الموجودة عادةً في الأسماك الزيتية أو المكملات الغذائية، مقارنةً بالأشخاص البالغين من العمر 24 عامًا غير المصابين باضطراب ذهاني.

وفي مجموعة تضم أكثر من 2700 فرد تم تتبعهم بمرور الوقت، كان المراهقون الذين لديهم مستويات أعلى من DHA في سن 17 عامًا أقل عرضة بنسبة 56% للإصابة باضطراب ذهاني بعد سبع سنوات في عمر 24، وهذا يشير إلى أن DHA في مرحلة المراهقة قد يكون لها تأثير وقائي محتمل لتقليل خطر الإصابة بالذهان في مرحلة البلوغ المبكرة. ويمكن أن تثير النتائج أيضًا تساؤلات حول العلاقة بين تطور اضطرابات الصحة العقلية وأحماض أوميجا 6 الدهنية، والتي توجد عادة في الزيوت النباتية من جانبه، قال الدكتور الأيرلندي ديفيد مونجان ، المؤلف الأول للدراسة ، "نحتاج إلى إجراء المزيد من الأبحاث للتعرف على الآليات الكامنة وراء هذا التأثير، لكن من المحتمل أن يكون مرتبطًا بتقليل الالتهاب أو تقليل التقليم غير المناسب لوصلات الدماغ خلال فترة المراهقة".

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

فوائد أحماض أوميجا 3 تحمى من هشاشة العظام وتعزز صحة الدماغ

تناول أحماض أوميجا 3 بدون وصفة طبية يؤدى لاضطراب ضربات القلب

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

دراسة تؤكد المستويات المنخفضة من أوميجا 3 مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالذهان دراسة تؤكد المستويات المنخفضة من أوميجا 3 مرتبطة بارتفاع خطر الإصابة بالذهان



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab