العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين
آخر تحديث GMT17:28:12
 العرب اليوم -

بعد دراسة أجريت على 7000 إمرأة

العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين

معلومات عن الحياة الجنسية
لندن - كاتيا حداد

وجدت الدراسات أن العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين عامًا وذلك على الرغم من أن ليس للجنس نقطة توقف عندما يتعلق الأمر بالعمر، في الواقع، وجدت دراسة جديدة أجريت على ما يقرب من 7000 غمرأة نشطين جنسيًا أن واحدة من كل 10 نساء في بريطانيا تجد ألما عند ممارسة الجنس.

اكتشفت الدراسة التي نشرت في المجلة الدولية لأمراض النساء والتوليد، أن النساء في أواخر الخمسين من عمرهم وأوائل الستين هم الأكثر احتمالا أن يتأثرن، ويعانين في صمت لأنهم يرون الموضوع محرجًا.

ومع ذلك فإن هؤلاء النساء ليسوا وحدهم، حيث تجد العديد من النساء ممارسة الجنس مؤلمة بطرق مختلفة، يوضح الدكتور بيتراء بوينتون استاذ في علم النفس الاجتماعي والباحث في شؤون الجنس، كيف يمكن للمرأة أن تجاوز هذه الصعوبات وتحاول التمتع بحياة جنسية سعيدة.

ما هو الجنس؟
قد يبدو هذا وكأنه سؤال أساسي جدًا ولكنه يساعد إذا كنت تحاول معرفة ما يجعل الأمور مؤلمة والسبب في ذلك، هل تعني بالجنس أنه الجماع والإيلاج فقط أم شيء أخر؟ فعلى سبيل المثال يعد الجنس مؤلما عند ممارسة العادة السرية؟ أو ممارسة الجنس الفموي؟ أو ممارسة الجنس الشرجي؟ عند النزيف داخل أو خارج المهبل أو أي جزء من أعضائك التناسلية؟

كيف تشعر بالآلم وأين تشعر به؟
يمكن أن لعملية التفكير في المكان الذي يشعر بالألم خلال العملية الجنسية- هل تؤثر على جميع الأعضاء التناسلية الخاصة بك؟ أو أماكن محددة مثل البظر والأشفار ومجرى البول والمهبل أو المناطق التناسلية الأخرى، هل كانت أكثر ألما داخل المهبل أو الشعور بآلم في مناطق مثل آلام البطن؟ كيف تصف الألم؟ هل هو ثابت أم أنها تأتي وتذهب؟ يحدث ذلك في أي وقت آخر أو فقط خلال أو بعد ممارسة الجنس؟ هل يمكنك التفكير في أي شيء قد يكون سبب للألم؟ على سبيل المثال يتعافى بعد الولادة، هل يتم ربطه بأي نوع من اللمس؟ على سبيل المثال هل كل المناطق التناسلية حساسة أو تجدها كذلك خلال لمسة معينة "الإصبع، لعبة الجنس، القضيب.. الخ" هل لذلك الألم في أماكن معينة أو كذلك الأمر بالنسبة للنزيف؟

النزيف
لا تريد أن تتجاهل النزيف أثناء أو بعد ممارسة الجنس مرة أخرى ولكن يمكنك تحديد أي من الأسباب المحتملة؟ على سبيل المثال قد يكون بالقرب من بداية الدورة الشهرية، قد تكون المهبل جافة جدًا، شريك حياتك قد خدشك بأظافر غير مقصوصة أو كان خشنًا عندما لمسك، كيف يبدو الدم، وكم من الوقت يستمر؟ لا بد من ذكر جميع الأعراض والأسباب المحتملة، فعند طلب المساعدة الطبية أو العلاج ستكون تلك المعلومات هامة.

الأوضاع
غالبا ما يبدو الألم مرتبط باوضاع معينة، في حين أن بعض الناس تجد أي نوع من الجنس غير مريح، في الأوضاع التي تسمح لاختراق أعمق يبدو أنها تتسبب بمزيد من عدم الراحة، إذا كان شريكك بقضيب كبير "طويلة أو واسعة" قد يسبب الألم وقد تحتاج إلى العثور على اوضاع أكثر راحة لك، هل أنت قادرة على التفكير في البدائل الخالية من المتعة والألم؟

الإثارة والألم
في كثير من الأحيان في مثل هذه الحالات قد يشعر بالإثارة ولكن لا تزال تفعل الأشياء الغير مريحة "انظر أعلاه"، أو تشعر برطوبة المهبل دون إثارة أو تمارسون أوضاعًا مؤلمة، من الممكن أنك تتسرع قبل الرطوبة اللازمة لهذا النوع من الجنس، قد يكون من المفيد تجربة الزيوت- ولكن ليس لإخفاء أي ألم، يمكن لبعض مواد التشحيم أيضًا جعل الأمور أكثر سوءا، لذلك قد يكون من الأفضل محاولة بديل أو التحقيق من الحساسية الممكنة.

لا استطيع الوصول للإثارة مطلقًا
عندما يكون الجفاف سبب الالم يمكن ان يؤدي الى بعض المشاكل المذكورة أعلاه، أو العوامل التي تشمل الرضاعة الطبيعية، ورأب المهبل، وانقطاع الطمث، أو الآثار الجانبية لبعض الأدوية. ويمكن ان يكون نتيجة لعدم الشعور بالاثارة، والقلق العام حول قضايا الألم أو علاقات أخرى. يمكن أن تشعر بالاثارة جدا ولكن المهبل غير مزيت، أو يمكن الحصول على رطوبة المهبل ولكن يجف بسرعة. مرة أخرى قد تكون مواد التشحيم مفيد هنا.

عدم الاستمتاع بالجنس
تتعلق القضية بفكرة أن الجنس ليست مجرد متعة، في كثير من الأحيان في هذه الحالة يقول الناس أنهم توقفوا عن ممارسة الجنس بسبب الألم أو النزيف، أو أن هذه العوامل تحول دون ممارسة الجنس بمتعة، هل هي حالة أنكم ببساطة لا تشعرون برغبة جنسية على الإطلاق؟ إذا كنت تعتقد أنك ترغب في أن تكون جنسية ولكن هناك حواجز، يمكنك سرد ما قد يكون؟ بعض النساء ذوات الإعاقة يشيرون الي وجود الألم والجفاف مما يؤدي إلى عدم وجود الرغبة.

البعض الآخر قد يكون يتعافى من الاعتداء الجنسي الذي حدث في الماضي، أو لديهم مفهوم عن الجنس أنه سيء أو قذرة، أو تعرضوا لصدمات جسدية أو نفسية ناتجة عن أي شكل من أشكال جراحة الأعضاء التناسلية. ويمكن معالجة هذه الأمور من خلال العلاج أو الرعاية السريرية .

مشاكل العلاقة
في حالة عدم وجود جاذبية، أو غيرة أو غيرها من الحواجز فإنه ليس من المستغرب أنه قد لا تريد أن تكون حميميا مع الشريك، إعادة ميج باركر كتابة "قواعد" و"غرفة الاستماع" على الانترنت وهم على حد سواء كتب جيدة للبدء في معالجة القضايا الأساسية للعلاقات.

الثقة والتواصل
في كثير من الأحيان ينتاب الناس مخاوف من أنهم وحدهم من يشعرون بفشل في العلاقات الجنسية، وهذا بدوره يمكن أن يؤثر على الثقة والتواصل، قد تجد دورات في مركز التعليم مما يتضمن أنشطة وتمارين تساعدك على الشعور بالقوة والقدرة على التعبير عن احتياجاتهم ومشاعرهم.

أخشى أن تخبر أحدًا
عادة ما يجد الناس الأمر محرجًا ويخشون التعرض له على الرغم من أن الألم والمشاكل الجنسية من الممكن أن تكون  مشكلة طبية قد يكون شيئا مثل مرض القلاع، والتهاب المثانة أو المهبل البكتيرية التي يمكن علاجها بسهولة، ومن الممكن أن يكون أحد الأمراض المنقولة جنسيا وغالبا ما تسبب الألم والنزيف، كما يمكن لبعض الحالات الطبية الأخرى.

الخطوات التالية:
نأمل أن نكون أوردنا هناك ما يكفي من المعلومات لأنك هنا إما أن تساعد نفسك أو الحصول على دعم إضافي حسب الحاجة من خلال العلاج والرعاية الصحية الجنسية أو طبيبك، قد تناسبك أفضل لتجنب تمامًا الألم أثناء محاولة تحديد الأسباب الحقيقية وخططك للتعامل معهم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين العديد من النساء لا يستمتعن بممارسة الجنس فوق سن الخمسين



قفطان مغربي على طريقة النجمات لتتألقي بإطلالات استثنائية

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021
 العرب اليوم - 6 صيحات في خزانة ربيع و صيف 2021

GMT 09:55 2021 الجمعة ,23 إبريل / نيسان

أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021
 العرب اليوم - أحدث اتجاهات ديكور جدران المنزل لعام 2021

GMT 10:42 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق
 العرب اليوم - أزياء الجلد أبرز صيحات صيف 2021 لتتألقي بحضور أنيق

GMT 09:26 2021 الخميس ,22 إبريل / نيسان

كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك
 العرب اليوم - كيفية إضافة القليل من Chinoiserie إلى ديكورات منزلك

GMT 23:33 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو
 العرب اليوم - الموت يخطف الصحافي اللبناني المخضرم رشيد سنو

GMT 07:38 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

ماليزيا وجهة إسلامية تستقطب السياح في رمضان

GMT 07:11 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

أوبل تطرح Crossland الجذابة في أسواق جديدة

GMT 19:07 2021 الأربعاء ,07 إبريل / نيسان

أوبل تطرح Crossland الجذابة في أسواق جديدة

GMT 07:47 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

واتساب تساعدك في شراء خاتم ألماس أثناء الحظر

GMT 22:11 2014 الثلاثاء ,23 أيلول / سبتمبر

درجات اللون الرمادي الأفضل والأجمل لمعظم الغرف

GMT 01:28 2017 الأحد ,29 كانون الثاني / يناير

"حناء العريس" ركن أصيل من طقوس الزواج السوداني
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab