فطر شيتاكي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

يعمل على زيادة اتساع الأوعية الدموية

"فطر شيتاكي" يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "فطر شيتاكي" يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية

"فطر شيتاكي" يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع
لندن - كاتيا حداد

غالبًا ما يمكن خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية ، وذلك ببساطة عن طريق تحسين النظام الغذائي الذي تتبعه، فالتغييرات الغذائية الأساسية لمرضى ضغط الدم المرتفع تشمل تقليل نسبة الملح والأطعمة الغنية بالدهون المشبعة الموجودة في نظامنا الغذائي، ولكن يمكن أيضًا تحسين الحالة عن طريق تضمين الأطعمة الأخرى الصحية في نظامنا الغذائي والتي لها القدرة على تحسين صحة الأوعية الدموية، أحد هذه الأطعمة التي ثبت أنها تقلل من مستويات ضغط الدم ، هي فطر شيتاكي.

قالت جوليت كولو، اخصائية التغذية: ان "فطر شيتاكي غني بمادة كيميائية تدعى إريتادينين ، والتي تمنع نشاط إنزيم يضيق الأوعية الدموية". واوضحت ان ذلك مهم عندما تتقلص الأوعية الدموية ، ويزيد ضغط الدم المتدفق من خلالها، حيث يعمل على زيادة اتساع الأوعية الدموية والتي تعمل على بقاء ضغط الدم عند المستويات الطبيعية.

وتشير الدكتورة سارة بريور إلى أن مادة الإريتادينين الموجودة في فطر شيتاكي يحول إنزيم الأنجيوتنسين (ACE) بطريقة مشابهة لفئة مثبطات الإنزيم من الأدوية الخافضة للضغط، وبعض الفطر الصالح للأكل ، مثل المحار ،  إينوكيتاكي  والبوليط تحتوي أيضًا على مادة الإريتادينين ، لكن عيش الغراب شيتاكي يحتوي على أعلى نسبة منها.

اقرأ ايضًا:

علماء يابانيون يربطون بين كثرة التبوّل ليلًا وارتفاع ضغط الدم

وتشير الدراسات أيضًا إلى أن فطر شيتاكي يحفز إزالة الصوديوم الزائد عن طريق الكلى لتقليل احتباس السوائل وهذا الأمر مهم لأن الملح مساهم شائع في ارتفاع ضغط الدم، وتضيف الدكتورة بروير أن فطر شيتاكي يوفر جميع الأحماض الأمينية "الأساسية" والفيتامينات B1 و B2 و B12 و C ، كما أنه يحتوي على أعلى نسبة من فيتامين (د) في أي أطعمة نباتية.

ويوفر الفطر الياباني أيضًا المغنيسيوم والكالسيوم ، اللذين لهما أيضًا فوائد في "خفض ضغط الدم المباشر"، ووفقًا للدكتورة بروير ، يعد عيش الغراب شيتاكي ثاني أكثر أنواع الفطر الصالحة للأكل في جميع أنحاء العالم ، بعد الفطر الأبيض الشائع ، ولكن له قيمة غذائية "أعلى بكثير".

وأضافت الدكتورو بروير: "لقد استخدم فطر شيتاكي طبياً لأكثر من 3000 عام لعلاج ارتفاع ضغط الدم وارتفاع مستويات الكوليسترول وفي اليابان القديمة ، كان يعتبر شيتاكي(إكسير الحياة) وكانوا يؤكلونه لزيادة الطاقة والحيوية ، وللوقاية من أمراض القلب والالتهابات".

يمكنك شراء فطر شيتاكي طازجًا ومجففًا لإضافته إلى الحساء والصلصات ، أو كمسحوق أو كبسولات إذا كنت تفضل تناولها في شكل ملحق اضافي، ويعاني أكثر من ربع البالغين في المملكة المتحدة من ارتفاع ضغط الدم ، على الرغم من أن الكثير منهم لا يعرفون أنهم مصابون به، ويمكن أن تؤدي هذه الحالة إلى مضاعفات صحية خطيرة إذا تركت دون علاج ، مما يزيد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتات الدماغية، فغالبًا ما يمكن منع ارتفاع ضغط الدم وتجنب الاصابة به عن طريق إجراء بعض التغييرات في النظام الغذائي أو نمط الحياة.

حمية صحية
يعد خفض كمية الملح في نظامك الغذائي طريقة رائعة لخفض ضغط الدم حيث يرفع الملح ضغط الدم ، وكلما أكلت أطعمة مالحة، كلما زاد ضغط الدم في الأوعية الدموية، ومن الأفضل تناول أقل من 6 غرام من الملح في اليوم - أي ما يعادل حوالي ملعقة صغيرة.

الكحول
يمكن رفع ضغط الدم إذا كنت تشرب بانتظام الكثير من الكحول، وينصح جميع البالغين بتناول أقل من 14 وحدة من الكحول في أسبوع واحد.

فقدان الوزن
إذا كنت تعاني من زيادة الوزن ، يعمل القلب بجهد أكبر لضخ الدم حول الجسم ، مما يؤدي إلى ارتفاع ضغط الدم، فإن خسارة بضعة أرطال يمكن أن تحدث فرقًا كبيرًا في ضغط الدم والصحة العامة.

ممارسة الرياضة
البقاء نشطًا هو أحد أفضل الطرق لخفض ضغط الدم، ويساعدك على إنقاص الوزن ، مع الحفاظ على القلب والأوعية الدموية.

وقد يهمك ايضًا:

مكمل غذائي خلال الحمل يحمي الأطفال البدناء من ارتفاع ضغط الدم

تجاهل علاج ارتفاع ضغط الدم يحوله إلى "قاتل صامت"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فطر شيتاكي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية فطر شيتاكي يساعد في خفض ضغط الدم المرتفع دون الحاجة إلى الأدوية



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab