طريقة سهلة لتجنب رائحة الفم الكريهة
آخر تحديث GMT02:34:07
 العرب اليوم -
العلم الفلسطيني يُرفع في المسجد الأقصى والمساجد في غزة ترفع التكبيرات في أول أيام عيد الفطر رغم العدوان على القطاع مقتل مستوطن وإصابة 7 أخرين ودمار كبير في الأبنية نتيجة الضربة الصاروخية على "بتاح تكفا" غارات عنيفة لطائرات الإحتلال غرب مدينة غزة وزوارق الإحتلال تطلق قذائف تجاه شاطئ بحر غزة مئات الفلسطينيين في المسجد الاقصى يتّشٍحون بالسواد تضامناً مع حي الشيخ جرّاح وقطاع غزة وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة تصل إلى 97 شهيداً تونس والنروج والصين تدعو إلى جلسة لمجلس الأمن الجمعة حول التطورات في الأراضي الفلسطينية المحتلة الرئيس الفلسطيني يؤكد أنه يجب وضع حد لاعتداءات المستوطنين وإجراءات إسرائيل العدوانية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن أن حصيلة العدوان الصهيوني المتواصل على غزة يصل إلى 67 شهيداً إندلاع النيران في مبنى في بيتاح تكفا شرق تل أبيب والاعلام العبري يتحدث عن سقوط ٣ صواريخ الصحة في غزة تعلن عن 67 شهيدا من بينهم 17 طفلا و 6 سيدات و وإصابة 388 مواطنا
أخر الأخبار

الأمر يُسبب إزعاجًا كبيرًا للآخرين

طريقة سهلة لتجنب رائحة الفم الكريهة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - طريقة سهلة لتجنب رائحة الفم الكريهة

أسباب رائحة الفم الكريهة
لندن ـ ماريا طبراني

لا شيء أسوأ من التقائك بأحد الأشخاص، وإدراك أن رائحة نفسك كرائحة التونة الكريهة، حيث يؤثر عدم اهتمامك بنظافة أسنانك، ونوع الأطعمة التي تتناولها على سوء رائحة فمك التي تسبب إزعاجًا للآخرين، فكما تعلم يعيش أكثر من 600 نوع من البكتيريا في الفم العادي، يقوموا بإنتاج غازات ذات رائحة كريهة، نتيجة هضمهم لجزيئات الطعام الصغيرة العالقة بين الأسنان، لذا ينصح الإهتمام بنظافة الفم من خلال استخدام الفرشاة و الخيط و المضمضة، و مراجعة الطبيب المختص في حال تأزم المشكلة، للتأكد من عدم حدوث مشاكل كبيرة في المستقبل، و لكن هل تساعد بعض الأطعمة في تخفيف أو منع ظهور رائحة الفم الكريهة؟
الشاي

تشير الدراسات إلى أن شرب الشاي الأسود أو الأخضر غير المحلي، يساعد في درء رائحة الفم الكريهة، و ذلك لاحتواء كلا النوعين على مضادات أكسدة تسمى البوليفينول، التي يمكنها المساعدة في تدمير نمو البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة، مع العلم بأن الشاي الأخضر يحتوي على الكثير من هذه المضادات، حيث أثبتت دراسة أجريت في جامعة بيس، أن مستخلصات الشاي الأخضر فعالة جدًا في مكافحة عدة أنواع من بكتيريا الفم عن طريق منع نموها، كما يقلل البوليفينول من مركبات الكبريت السيئة.
الزبادي

تظهر الدراسات الحديثة بأن تناول 6 أونصات من اللبن غير المحلي، يقلل من مستوى كبريتيد الهيدروجين المسبب للرائحة الكريهة في الفم، و ذلك لإحتوائه على مخلوقات نشطة  تتنافس مع البكتيريا المسببة للرائحة الكريهة للفم، بحيث تقلل من تراكم البلاك أو الجير، و تمنع من تطور أمراض اللثة.
الماء

يفضل ترطيب الفم باستمرار و ذلك لأن معظم البكتيريا المسببة للرائحة لاهوائية، بمعنى أنها تزدهر في الفم الجاف، لذلك ينصح بشرب الماء من أجل المساعدة في طرد جزيئات الطعام و البكتيريا العالقة في الفم، كما يعزز الماء من إنتاج اللعاب الذي يعمل بمثابة تطهير للفم.
البقدونس و الريحان

يساعد البقدونس و الريحان في طرد رائحة الثوم من النفس، حيث يحتوي الثوم على 33 مركب مختلف من الكبريت، و الذي يبقى بالفم و يتم امتصاصه في مجرى الدم، كما يطرد عند الزفير، و لكن مركبات البوليفنول في أعشاب البقدونس و الريحان تساعد بشكل كبير في تحطيم مركبات الكبريت، الموجودة في الثوم، ليتم التخلص من رائحته.
التفاح و السبانخ

تشير الدراسات إلى إمكانية خلط الأطعمة التي تحتوي على الثوم بالتفاح أو السبانخ، لإحتوائهما على مضاد الأكسدة البوليفنيول، و الذي يعمل على تحطيم مركبات الكبريت الموجودة في الثوم و المسببة للرائحة الكريهة، أو تناول تفاحة بعد تناول الثوم مباشرة.
الكرز و الخس

وفقًا لخبير التغذية ديفيد مغارة، فإن تناول بعض الأطعمة كالكرز و الخس، يساعد على إزالة رائحة مركب الميثيل و الغاز ذو الرائحة الصادرة عن بكتيريا الفم، التي تقوم بهضم بقايا الطعام.
كما أشار التقرير إلي أهم الطرق للعناية بالفم واوردها كالتالي: العناية بصحّة الفم والأسنان، عن طريق تنظيف الأسنان بالفرشاة والمعجون المناسب. تنظيف الأسنان بالخيط، للتخلّص من بقايا الطعام الموجودة بين ثنايا الأسنان. استعمال الغسولات اليوميّة التي تقضي على البكتيريا الموجودة في الفم. تنظيف اللّسان مرة واحدة يوميّاً قبل النوم. معالجة التهابات اللّثة والأسنان. معالجة أمراض المعدة. استعمال المضمضة يوميّاً، ويمكن تحضيرها في المنزل وهي عبارة عن ملعقة من الملح مع ملعقتين من عصير اللّيمون الطبيعيّ، ويتمّ الغرغرة بالمحلول لمدّة دقيقتين حتّى يتمّ التخلّص من كامل البكتيريا، ويتمّ تكرار العمليّة عدّة مرات يوميّاً.

بالاضافة إلى تناول عدّة أوراق من النعناع الأخضر الطازج بعد تناول الوجبات المحتويّة على البصل والثوم. تناول أوراق البقدونس الخضراء بعد تناول البقوليّات؛ لأنّه يخفّف من حدّة التفاعلات والروائح التي تصدر عند تناول مثل هذه الأطعمة. هذه الموادّ تعمل على إزالة الرائحة بشكل نهائي عند تناولها باستمرار، أماّ في الحالات المرضيّة الصعبة مثل السرطان لا يمكن معالجة الوضع بشكل دائم وإنّما بشكل مؤقت. توجد في الصيدليّات بعض من البخاخات التي تعمل على إزالة الرائحة بشكل مؤقّت وهي عبارة عن معطّر للفم بعدّة نكهات محبّبة مثل الفراولة، واللّيمون، والنعنع، والريحان. تناوُل كمّيّات من الماء خلال اليوم، ويُفضّل تناول كأس من الماء قبل النوم وفي الصباح لإعادة الرطوبة للفم.

 تناوُل العصائر المحتوية على فيتامين ج، فهذه العصائر تمنع تكوّن البكتيريا. تناول اللبن الرائب، فهو يحتوي على الخمائر التي تساعد في التخلّص من البكتيريا المسبّبة للرائحة السيئة. تناول منقوع القرفة يوميّاً قبل النوم يوميّاً، يُساعد في الحفاظ على رطوبة الفم. مضغ العلكة يزيد من إفراز اللّعاب الذي ينظّف الفم. استعمال ملعقتين من زيت الزيتون في المضمضة، حيث إنّ الدراسات أثبتت أنّ زيت الزيتون يحتوي على موادّ تعمل على تطهير وتنظيف الفم، وإزالة جميع أنواع البكتيريا والميكروبات المتكوّنة داخل الفم التي تسبّب على الرائحة الكريهة للفم.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

طريقة سهلة لتجنب رائحة الفم الكريهة طريقة سهلة لتجنب رائحة الفم الكريهة



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 10:41 2021 الأربعاء ,28 إبريل / نيسان

فورد تخوض تحدي تصنيع بطاريات سياراتها الكهربائية

GMT 09:49 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

"تويوتا" تقتحم سباق "السيارات ذاتية القيادة"

GMT 09:56 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

مصور أمريكي ينشر صورة مذهلة وغير عادية للقمر

GMT 17:24 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

جوجل تكشف عن سماعة Pixel Buds A-Series بتغريدة محزوفة

GMT 08:09 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مازيراتي تطلق سيارتها الهجين الجديدة "SUV"

GMT 17:15 2017 الخميس ,23 تشرين الثاني / نوفمبر

الفتيات ينافسن الشباب في استعمال " علكة الإثارة الجنسية "

GMT 10:59 2021 الجمعة ,09 إبريل / نيسان

رينو تزيح الستار عن سيارة عائلية مميزة

GMT 03:07 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

يبدأ الشهر مع تلقيك خبراً جيداً يفرحك كثيراً

GMT 07:10 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

تسريبات تكشف عن Land Cruiser القادمة من تويوتا

GMT 00:52 2017 الأحد ,26 شباط / فبراير

صباح بن صديق تشارك نجوم المغرب في فيلم "حياة"

GMT 06:54 2013 الأربعاء ,15 أيار / مايو

فوائد نبات الخرفيش

GMT 09:35 2013 الإثنين ,02 أيلول / سبتمبر

خلايا الإنسان لها ذاكرة وخصائص نفسية

GMT 17:32 2018 الخميس ,22 تشرين الثاني / نوفمبر

5 مناطق يحب الزوج أن تقبليها أثناء العلاقة الحميمة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab