الضغط النفسي يُزيد من الوزن بشكل فجائي لدى المرضى
آخر تحديث GMT07:31:10
 العرب اليوم -

في دراسة علمية حديثة كشف عنها الأطباء

الضغط النفسي يُزيد من الوزن بشكل فجائي لدى المرضى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الضغط النفسي يُزيد من الوزن بشكل فجائي لدى المرضى

الضغط النفسي يُزيد من الوزن
واشنطن رولا عيسى

قد تعمل كل ما يلزم لأن يبقى وزنك مثاليًا وتأكل أكلًا صحيًا، ولكن كل هذا قد يكون غير مجدي إذا كنت واقعًا تحت ضغط نفسي، وجاء هذا في دراسة جديدة قام بها باحثون في جامعة أوهايو تفيد بأنه القلق يلغي أي فائدة لوجبة صحية، وفي أوقات التوتر والضغط النفسي قد تكون وجبة صحية من الدجاج المطهو علي البخار أُعدت بزيت عباد الشمس سيئة لقلبك بنفس قدر وحبة من أجنحة الدجاج المقلية.

وقد ألقت هذه الدراسة التي نشرت في مجلة الطب النفسي بالضوء علي كيفية تاثير الصحة النفسية علي صحتك الجثمانية، وقالت رئيسة الباحثين جانيسا غلاسير أن هذا يشير إلى أن الضغط النفسي له علاقة بنوعية الطعام الذي تأكلينه.

وأضافت أيًا كان ما تأكليه، إذا كنت تحت ضغط ومتوترة سيزيد وزنك، وكانت جينسي قد كرست أعوامًا من البحث لدراسة حالات التضخم التي من المممكن أن تؤدي للإصابة بمرض السكر وأمراض القلب والسكتات الدماغية، وتوصلت إلى أن الإجهاد والضغط النفسي يزيد الوزن مثل الأكل المشبع بالدهون، وكانت هذه الدراسة جزءً من دراسة أكبر حول الاكتئاب لدي الناجين من مرض السرطان.

وتناولت الدراسة حالة 38 سيدة شفيت من سرطان الثدي و20 آخرين متوسط أعمارهن 53 عامًا، وطلب من يعض السيدات أن يكون فطارهم من البيض وديك رومي وسجق والبسكويت ومرق اللحم، أما الأخريات فكان فطارهن صحي خالي من الدهون المشبعة ويستخدم فيه زيت عباد الشمس مع تركيز عالي من حمض الأوليك المضاد للالتهابات.

وبدون معرفة أي من السيدات تناول أي فطار تم سؤال جميع السيدات عن الضغوط النفسي الذي تعرضن له. وبعد ذلك تم اجراء تحليل دم لاربع انواع مختلفة من علامات الالتهاب، فالنساء اللاتي لم يتعرضن للضغط وفطرن إفطارًا صحيًا كانت لديهم مستويات أقل من الالتهاب. أما الأخريات اللاتي تعرضن للضغط كانت مستويات الالتهاب لديهم مرتفعه في كل تحليلات الدم الأربعة بغض النظر عن وجبة الإفطار الآتي تناولها

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الضغط النفسي يُزيد من الوزن بشكل فجائي لدى المرضى الضغط النفسي يُزيد من الوزن بشكل فجائي لدى المرضى



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab