قلق كويتي من تفشي وباء متلازمة الشرق الأوسط التنفسية
آخر تحديث GMT13:31:58
 العرب اليوم -
وزارة الداخلية السعودية تعلن عن تقديم ساعات منع التجول ليبدأ من الساعة الثالثة عصراً إلى السادسة صباحاً ابتداءً من الغد وزارة الصحة السعودية تعلن تعافي 64 حالة من فيروس كورونا ليصل إجمالي المتعافين إلى 615 وزارة الخارجية السعودية تعلن أن الأولوية في طلب العودة للمملكة سيكون لكبار السن ولإصحاب الظروف الصحية الطارئة والحالات الإنسانية ولذوي الاحتياجات الخاصة ومن يحملون تذاكر سفر ملغاة وزارة الصحة السعودية تعلن عن 3 وفيات جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 41 وزارة الصحة السعودية تعلن عن تسجيل 272 إصابة جديدة بفيروس كورونا ليصل العدد إلى 2795 السويد تسجل أكثر من 100 حالة وفاة خلال يوم واحد من جراء فيروس كورونا المتحدث باسم رئيس الوزراء البريطاني يؤكد أن بوريس جونسون يتنفس دون أي مساعدة بعد تلقيه علاجا بالأكسجين لبنان يسجل 7 إصابات جديدة بفيروس كورونا وزارة الأوقاف المصرية تقرر تعليق كافة الأنشطة الجماعية في شهر رمضان للوقاية من كورونا ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا المستجد في سويسرا إلى 641 والإصابات إلى 22242
أخر الأخبار

أصيب عدة أشخاص بالفيروس بمستشفى الخفجي السعودي

قلق كويتي من تفشي وباء متلازمة "الشرق الأوسط التنفسية"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قلق كويتي من تفشي وباء متلازمة "الشرق الأوسط التنفسية"

فيروس كورونا
الكويت - العرب اليوم

تجري السلطات الصحية في الكويت اتصالات مع نظيرتها السعودية تحسبا لانتقال وباء متلازمة الشرق الأوسط التنفسية المعروفة باسم "ميرس" المعدية أو "كورونا"، وقال التلفزيون الكويتي الرسمي يوم السبت إن أنباء وردت عن ظهور فيروس كورونا على الحدود الكويتية السعودية، بعد إصابة عدة أشخاص بالفيروس بمستشفى الخفجي السعودي.

وردا على تلك الأنباء، أفادت وكيل وزارة الصحة المساعد لشؤون الصحة العامة الدكتورة ماجدة القطان في مداخلة هاتفية مع التلفزيون الكويتي، بأن الخبر انتشر عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مؤكدًا أن السلطات الكويتية اتصلت بنظيرتها في السعودية وتم التأكد من وجود حالة إصابة بفيروس "كورونا"، مبينة أن المملكة ومنذ سنة 2012 تعلن عن بعض حالات كورونا وهذا الأمر ليس بجديد.

اقرأ أيضا:

عدم ظهور أي حالة للإصابة بـ"ميرس" خلال الـ29 يومًا في كوريا

وأشارت المسؤولة ذاتها في تصريح لصحيفة "الرأي"الكويتية، إلى أنه تم اتخاذ جميع الإجراءات الاحترازية اللازمة لمواجهة "كورونا" ومنع انتشاره من خلال المراكز الحدودية وأقسام الحوادث خصوصا بمستشفى العدان ومركز صباح الأحمد.

وأكدت القطان عدم ورود أي معلومة من منظمة الصحة العالمية والمنظمات الأخرى ذات العلاقة حول تفشي الوباء، موضحة أن الوزارة أصدرت توجيهات احترازية بتكثيف عمليات المراقبة الوبائية للمرض واتخاذ أعلى درجات الحيطة، موضحة أن وزارة الصحة مستعدة لتوفير كواشف وإمكانات مخبرية خاصة بتشخيص الحالات المشتبه بها لأخذ العينات وتشخيصها مخبريا وحتى حينه تم التأكد بعدم رصد أي حاله مصابة.

وذكرت أن الوزارة وفي إطار حرصها على سلامة المواطنين والمقيمين في البلاد عممت على جميع الجهات العلاجية بروتوكولات العلاج الصادرة عن منظمة الصحة ومركز مكافحة الأمراض في الولايات المتحدة، مؤكدة حرصها البلاد على توفير جميع السبل التي تمنع انتقال مثل هذه الأمراض إلى الكويت، مضيفة أن دولة الكويت خالية من أي إصابات بـ"كورونا".

من جهته صرح مدير مستشفى العدان الدكتور هاني المطيري بأنه لا توجد أي إصابات بفيروس كورونا في المستشفى، حيث وكانت صحيفة "سبق" السعودية قد قالت يوم الجمعة إن إصابة أحد المرضى وممرض وطبيب في مستشفى عمليات الخفجي المشتركة بفيروس "كورونا" دفعت وزارة الصحة لإرسال فريق متخصص للوقوف على الحالة في المكان.

وأوضح مدير دائرة العلاقات العامة والحكومية بعمليات الخفجي المشتركة رياض الحسن في تصريح لـ"سبق"، أن وزارة الصحة أرسلت فريقا متخصصا للوقوف على الإجراءات الوقائية التي اتخذتها إدارة المستشفى لتعقيم وتطهير جميع المرافق.

يُذكر أن عددا من المواطنين في محافظة الخفجي قد تداولوا صورة لافتة حملت عبارة تفيد منع زيارة المرضى في جميع أقسام المستشفى وفي جميع الأوقات؛ وذلك لسلامتهم.

قد يهمك أيضا:

كوريا الجنوبية تبلغ عن 8 حالات جديدة بمرض ميرس

إصابتان بـ"كورونا" في الرياض والحوية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قلق كويتي من تفشي وباء متلازمة الشرق الأوسط التنفسية قلق كويتي من تفشي وباء متلازمة الشرق الأوسط التنفسية



لا تترك شيئًا للصدف وتُخطط لكل تفاصيل إطلالاتها

إطلالة راقية باللون الأخضر للملكة إليزابيث في أحدث ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 04:33 2020 الثلاثاء ,07 إبريل / نيسان

إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - إليك قائمة بأجمل 10 بحيرات على مستوى العالم
 العرب اليوم - أبرز ديكورات غرف معيشة أنيقة باللون البيج مع الخشب

GMT 01:04 2020 الثلاثاء ,31 آذار/ مارس

تعرف على حقيقة سقوط نيزك مدمر على نيجيريا

GMT 04:22 2020 الأربعاء ,01 إبريل / نيسان

ترامب يؤكّد أنه تحدث مع بوتين بشأن أسعار النفط

GMT 21:31 2018 السبت ,29 أيلول / سبتمبر

تعرف على حقيقة الشعور بالتبول أثناء الجُماع

GMT 12:50 2020 الإثنين ,16 آذار/ مارس

التجربة الأولى على لقاح كورونا

GMT 19:56 2018 الإثنين ,17 أيلول / سبتمبر

قصة اغتصاب 5 أشخاص لسيدة أمام زوجها أسفل كوبري
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab