علاج كيميائي مبتكر لاستهداف الخلايا السرطانية في المستشفى السعودي الألماني
آخر تحديث GMT00:16:28
 العرب اليوم -

يُغطي تجويف البطن وامتداد الأعضاء الداخلية في البطن

علاج كيميائي مبتكر لاستهداف الخلايا السرطانية في المستشفى السعودي الألماني

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - علاج كيميائي مبتكر لاستهداف الخلايا السرطانية في المستشفى السعودي الألماني

ورم سرطاني
الرياض - العرب اليوم

نجح المستشفى السعودي الألماني بجدة باستخدام العلاج الكيميائي عالي الحرارة داخل الغشاء البريتوني (HIPEC) لرجل يبلغ من العمر 77 عاماً ويعاني من ورم سرطاني في محيط البطن. ويعتبر المستشفى أول مؤسسة طبية خاصة داخل المملكة العربية السعودية تقدم هذا النوع من العلاج المبتكر الذي يجمع بين جراحة السرطان والعلاج الكيميائي، ويُعد أحد أقوى علاجات السرطان في درجاته المتقدمّة.ويستخدم العلاج الكيميائي بالتسخين الحراري في علاج السرطانات التي بدأت بالانتشار على امتداد الغشاء الداخلي الذي يغطي تجويف البطن، أو إمتداد من الأعضاء الداخلية في البطن إلى الغشاء البريتوني مثل الزائدة، والقولون، والمعدة والمبيض، في حين يقسم الإجراء الطبيُّ إلى مرحلتين، جراحة استئصال الخلايا والعلاج الكيميائي الحارّ.

وصرح الدكتور إيهاب سعد، المدير الطبي ورئيس قسم الجراحة وجراحة الأورام في المستشفى السعودي الألماني بجدة: " يفتخر المستشفى السعودي الألماني بجدة بأن يكون أول مستشفى خاص يقدّم العلاج الكيميائي بالتسخين الحراري (HIPEC) في المملكة العربية السعودية، باعتباره أحد أبرز وأهم العلاجات المبتكرة والفعّالة في حالات انتشار السرطان في محيط البطن. نحن فخورون جداً بهذا الإنجاز التاريخي الذي يؤكد مرة جديدة التزام مستشفيات السعودي الألماني بتقديم خدمات صحية ذات جودة عالية ترعى المرضى وتحافظ على صحتهم."

وأوضح الدكتور إيهاب، أن العلاج يختلف عن العلاج الكيميائي الذي يتم عبر مجرى الدم، حيث يقوم الأطباء بإدخال القسطرة فى تجويف البطن، ووضعها مباشرةً على الخلايا السرطانية بحيث تكون ساخنة ومركزة. ويبدأ المحلول بالتدفق عبر الماكينة، التي تشكل عنصر تسخين يرفع حرارة المحلول إلى 42 درجة مئوية، على أن يتم لاحقاً شطف التجويف بمحلول ملحي قبل إزالة القسطرة وإغلاق الشق. وتستغرق هذه الجراحة بأكملها بين ست وثماني ساعات، في حين يستغرق وقت التعافي عدة أشهر، يوصى خلالها المرضى بالبقاء نشطين وتناول حمية غذائية مفيدة وجيّدة. ويتمتع المرضى بعد ذلك بحياة خالية من الأمراض وتقليل نسبة تسببها للوفاة بإذن الله.

قد يهمك ايضا:

رامي عياش يكشف حقيقة إصابته بورم سرطاني

علماء يؤكّدون أنّ السكر يزيد خطر أمراض الأمعاء الالتهابية

arabstoday
المصدر :

Wakalat | وكالات

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

علاج كيميائي مبتكر لاستهداف الخلايا السرطانية في المستشفى السعودي الألماني علاج كيميائي مبتكر لاستهداف الخلايا السرطانية في المستشفى السعودي الألماني



استوحي إطلالتك الصيفية من خيارات النجمات العرب

القاهرة - العرب اليوم
 العرب اليوم - أهم و أجمل المدن الأوروبية للسياحة في فصل الصيف
 العرب اليوم - أفكار ديكور لتجديد الحديقة في الصيف لمنزل متجدد

GMT 08:30 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

أودي تكشف عن السيارة الكهربائية e-tron Q4

GMT 07:13 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

سيارة A3 الشبابية من أودي تصل أسواقا جديدة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab