مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري
آخر تحديث GMT23:59:25
 العرب اليوم -

ينصح الأطباء بعلاج الاكتئاب والفحوص الدوريّة لمستوى الدهون

مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري

وجد الأطباء أن الرجال الذين يعانون من الصدفية أكثر عرضة للمعاناة من ضعف الانتصاب
واشنطن - رولا عيسى

كشف الأطباء أن الرجال الذين يعانون من الصدفية أكثر عرضة للمعاناة من ضعف الانتصاب وتأرجحهم بين الصعوبات الجنسية الأخرى أكثر من المصابين بالاكتئاب أو الذين يعانون من مشاكل صحية أخرى مثل مرضى السُكري أو ارتفاع ضغط الدم.

وحلَّل العلماء الوظائف الجنسية لنحو 191 مريضًا يعانون من الصدفية و191 رجلًا من الأصحاء، فوجدوا أن 53% من الرجال الذين يعانون من الصدفية ذكروا عدم القدرة على الانتصاب مقارنة مع 40% فقط من الأصحاء، وعادة ما يعاني المرضى بالصدفية من السمنة المفرطة أو عوامل قلبية ووعائية خطرة، والتي تحد من تدفق الدم إلى الجسم بما في ذلك القضيب، ويمكن أن تصيب الصدفية القضيب أيضًا وتسبب الألم وعدم الراحة أثناء ممارسة الجنس.

وتشير إحدى المشاركات في الدراسة، مولينا ليفيا، بقولها "الضرر النفسي للمرض، بما في ذلك القلق، والاكتئاب، والحرج من أجسامهم بسبب الصدفية وتدني احترام الذات تقلل الرغبة الجنسية وإنتاج انعدام الأمن وعدم القدرة على التركيز أثناء العلاقات الجنسية، وتطوير ضعف الانتصاب"، ووجدت الدراسة التي أجرتها مستشفى مقاطعة قوانغدونغ للأمراض الجلدية في الصين أن الرجال الذين يعانون من الصدفية كانوا أكثر عرضة للمعاناة من ضعف شديد في الانتصاب، وفي المقابل عانى الرجال الأصحاء من صعوبات أكثر اعتدالًا في هذا الأمر.

مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري

وأوضح كبير معدي الدراسة، الدكتور سن ين جي، أنه عندما يعاني الرجال من الصدفية فهذا الأمر يؤدي إلى ضعف الانتصاب، ويمكنهم أن يحسنوا صحتهم الجنسية من خلال الحفاظ على ضغط الدم والكوليسترول ومستويات السكر في الدم في نطاق صحي، ويمكن أن تساعد الفحوص الدورية وعلاج الاكتئاب في هذا الأمر، مضيفًا "يحب أن يولي هؤلاء الأشخاص اهتمامًا لضغط الدم ونسبة الدهون ومستوى الجلكوز والحالة النفسية".

ووصف 20% من الرجال الذين يعانون من الصدفية معاناتهم من ضعف خفيف في الانتصاب، بينما قال 6% إن الأعراض كانت شديدة، فيما ذكر 22% من الرجال الأصحاء أنهم يعانون من أعراض ضعف خفيف في الانتصاب و2% يعانون من أعراض حادة، ولاحظ الباحثون أن التحليل شمل الرجال الذين كانوا أكثر راحة في التحدث عن صحتهم الجنسية والذي يعني أن النتائج ستكون مختلفة على جمهور أوسع من الرجال، وتشير النتائج أيضًا إلى أن الرجال الذين يعانون من الصدفية ينبغي أن يتلقوا اختبارات روتينية لمعالجة العجز الجنسي وكذلك الاكتئاب وعوامل الخطر لأمراض القلب والسكري وارتفاع ضغط الدم.

ويتوجب على أي رجل يعاني من ضعف الانتصاب مراجعة الطبيب، إذ يقول أخصائي الأمراض الجلدية في بريطانيا، جون غرولدينغ "تعتبر فحوص عوامل الخطر القلبية مثل فحوص مرض السكري وارتفاع ضغط الدم حاسمة لالتقاط أي مشكلة تحتاج علاجًا للحد من خطر الإصابة بالنوبات القلبية والسكتة الدماغية، وعلى المرضى الذين يعانون من الصدفية تكثيف هذه الفحوص أكثر؛ نظرًا إلى أنهم معرضين للإصابة بأمراض القلب والأوعية الدموية، فيجب عليهم اتباع المشورة الصحية والحفاظ على وزن صحي وممارسة الرياضة والتوقف عن التدخين والكحول"، ويمكن أن تساعد الفحوص الرجال على معرفة مشاكلهم في غرفة النوم وهناك الكثير من العلاج الفعال لضعف الانتصاب، ويحث غولدينغ الرجال على عدم الصمت واستشارة الأطباء فورًا.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري مرض الصدفيّة يزيد مخاطر إصابة الرجال بضعف الانتصاب مقارنة بالسُكري



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab