المعرض الدولي للمجوهرات أبوظبي 2017 يطلق العنان للإبداع والتميز
آخر تحديث GMT07:23:15
 العرب اليوم -

بتنظيم من المصممة الإماراتية عزة القبيسي

المعرض الدولي للمجوهرات "أبوظبي 2017" يطلق العنان للإبداع والتميز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المعرض الدولي للمجوهرات "أبوظبي 2017" يطلق العنان للإبداع والتميز

فعاليات المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي
دبي – العرب اليوم

استضافت فعاليات المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي 2017 مسابقة "إبداع" التي تطلق العنان للإبداع والتميز بين مصممي المجوهرات من المواطنين والمقيمين على أرض الإمارات ، سعيًا منها لتعزيز مكانة وأهمية الإبداعات الإماراتية وسوق تجارة المجوهرات المزدهر في الدولة على المستويين الإقليمي والعالمي ، والتي جاءت بتنظيم من المصممة الإماراتية عزة القبيسي ، برعاية كلًا من المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي، وكونكس الشرق الأوسط للمعارض، وأرجمست، والمعهد الدولي للأحجار الكريمة IGI، وستايل غاليري للساعات والمجوهرات.

وقالت المصممة الإماراتية عزة القبيسي ، "إنه لشرف عظيم لي أن تكون جوائز إبداع من تصميمي، وليَّ الفخر أن أكون جزءً من جائزة إبداع على وجه الخصوص ومن المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي 2017 بصفة عامة.

المعرض الدولي للمجوهرات أبوظبي 2017 يطلق العنان للإبداع والتميز

وعبرت القبيسي عن سرورها بنجاح نسخة هذا العام والتي ترسخ مكانة الجائزة خاصة وأنها تضم لجنة تحكيم متميزة تتألف من مها السباعي، وشيماء النعيمي، والفنان التشكيلي وضاح السيد، بالإضافة إلى المشرف العام للجائزة عزة القبيسي.

ومن جانبها أضاف نعمت فاضل، مديرة المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي 2017، "نسعى من خلال جائزة إبداع إلى دعم وتشجيع المواهب المبدعة المتواجدة على أرض الدولة، كما أن هذه الجائزة تُشكل خطوة هامة لاكتشاف الإبداع والتميّز في مجال تصميم المجوهرات، إضافة لتطوير قدرات المبدعين من المواطنين والمقيمين على أرض دولة الإمارات الطيبة.

وأعلنت اللجنة المنظمة عن الفائزين في الدورة الخامسة  للفئات الثلاث وهم، عهود أحمد عبد الله عمر العمودي، المركز الأول عن فئة تصاميم اللؤلؤ، وحمدة أحمد في المركز الثاني، وشيخة أحمد المزروعي في المركز الثالث، وفازت آمنة عاطف في المركز الأول عن فئة التصاميم المميزة، وشيفاني كلواني على المركز الثاني، وحازت ريم سعيد المنهالي على المركز الأول عن فئة التصاميم الإماراتية المعاصرة، وفاطمة صالح موسوي على المركز الثاني، وخولة الحوسني على المركز الثالث.

وفيما يتعلق بجائزة لجنة التحكيم الخاصة فقد فاز بها كلًا من سيده حميدي سيد موسى غطالي عن تصاميم البرقع، ومحمد جاسم محمد حسن البلوشي عن الهوية الإماراتية، كما مُنحت جامعة زايد جائزة "المؤسسة التعليمية الأكثر نشاطًا" ، كجامعة قدمت أكثر عدد من المشاركين لعام 2017 ، وقد تلقت لجنة جائزة إبداع أكثر من 60 تصميمًا من 30 مصممًا من جنسيات مختلفة.

وحصل الفائزون من كل فئة على جوائز من تصميم عزة القبيسي ، إضافة لشهادة تقدير، مع اتاحة الفرصة لهم لعرض تصاميمهم خلال المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي 2017، ومع فرصة لحضور ورشة عمل مع الفنانة عزة القبيسي للعمل معها في صب المعدن بعظم الكلاماري وهي واحدة من أقدم الطرق في صب المعادن في العالم، كما سيحصل الفائزون الثلاثة من كل فئة على فرصة حضور دورة شاملة لتصميم المجوهرات في المعهد الدولي للأحجار الكريمة "IGI" ، بهدف اختيار الفائز الرئيسي سيتم متابعة الفائزين في هذه الدورة بناءً على الشخصية، والتطور المحتمل، والإبداع.

ويسافر الفائز الرئيسي إلى لاس لمشاركة عمله الفائز في المعرض الدولي الأول لصناعة المجوهراتJCK   2017 كما سيتم اعتماد تصاميم الفائز المعروضة فيJCK   2017  رسميًا من قبل المعهد الدولي للأحجار الكريمة "IGI" ، ويذكر أن جناح جائزة إبداع استضاف في المعرض الدولي للمجوهرات والساعات أبوظبي 2017 بعضًا من قصص النجاح.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المعرض الدولي للمجوهرات أبوظبي 2017 يطلق العنان للإبداع والتميز المعرض الدولي للمجوهرات أبوظبي 2017 يطلق العنان للإبداع والتميز



نوال الزغبي تستعرض أناقتها بإطلالات ساحرة

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 01:15 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إيران وإسرائيل... رسائل النار والأسئلة

GMT 23:23 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

الاحتلال الإسرائيلي يقتحم جنوب نابلس

GMT 21:10 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

وفاة المخرجة إليانور كوبولا عن عمر 87 عاماً

GMT 07:47 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

مصرع 12 شخصاً وفقدان آخرين جراء أمطار سلطنة عمان

GMT 10:18 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

الخطوط الجوية الهندية تعلق رحلاتها إلى تل أبيب

GMT 16:34 2024 الأحد ,14 إبريل / نيسان

سيمون تكشف عن نصيحة ذهبية من فاتن حمامة

GMT 08:04 2024 الإثنين ,15 إبريل / نيسان

إصابة 17 مشجعاً إثر حادث تصادم جماعي في بريطانيا
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab