التمويل الأميركية توضح توجيه جزء لأفريقيا من تمويلاتها الاستثمارية البالغة 60 مليار دولار
آخر تحديث GMT16:44:52
 العرب اليوم -
أعلنت السلطات السعودية عن "تعذر رؤية هلال شوال في تمير، وعليه يكون الخميس أول أيام عيد الفطر" جيش الإحتلال يقتل فلسطينيين اثنين على حاجز زعترة جنوب نابلس في الضفة الغربية البنتاغون يؤكد أن الولايات المتحدة "لديها إلتزام صارم بأمن إسرائيل وتأكيد تفوقها العسكري النوعي" إرتفاع عدد الشهداء والجرحى في قطاع غزة إلى 28 شهيد من بينهم 10 اطفال وسيدة و152 اصابة بجراح مختلفة وزير الخارجية الجزائري يؤكد أن القصف الوحشي للمدنيين الفلسطينيين هو جوهر سياسة الاحتلال المقيتة مقتل امرأتين إسرائيليتين نتيجة إطلاق الصواريخ من غزة القصف العنيف من غزّة بعشرات الصواريخ على أسدود وعسقلان خلّف حتى الآن قتيلين و 21 إصابة طائرات الإحتلال الإسرائيلي تقصف مدرسة للأيتام في مدينة دير البلح وسط قطاع غزة إرتفاع عدد الشهداء في غزة إلى 26 شهيدًا من بينهم 9 أطفال وسيدة و 122 إصابة بجراح مختلفة بينهم 41 طفلا رئيس هيئة قناة السويس يتحدث عن خطط لتوسيع وتعميق القطاع الجنوبي من القناة الذي علقت فيه إيفر غيفن
أخر الأخبار

خاصة في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعى

"التمويل الأميركية" توضح توجيه جزء لأفريقيا من تمويلاتها الاستثمارية البالغة 60 مليار دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "التمويل الأميركية" توضح توجيه جزء لأفريقيا من تمويلاتها الاستثمارية البالغة 60 مليار دولار

التمويل الأميركية
واشنطن - العرب اليوم

أعلن آدم بوهلر، الرئيس التنفيذى لمؤسسة التمويل والتنمية، التابعة لوزارة التجارة الأميركية، الالتزام بدعم حركة الاستثمار في إفريقيا، من خلال توفير تمويل لدعم الاستثمار بقيمة 60 مليار دولار.

وقال بوهلر، في كلمة له امام المنتدى أفريقيا 2019 المنعقد تحت رعاية وبحضور الرئيس عبد الفتاح السيسى، اليوم الجمعة، بالعاصمة الإدارية ، أن جزء كبير من هذا التمويل للاستثمار في أفريقيا، خاصة في مجالي الطاقة المتجددة والغاز الطبيعى.

من جانبه قال جيمس زان، مدير منظمة الأونكتاد، إن قيمة الاستثمارات الأجنبية المباشرة المتدفقة إلى أفريقيا زادت 11%، متفوقة على كافة قارات ومناطق العالم.

وأضاف  جيمس زان ،أن كثير من دول العالم تهتم بالاستثمار في القارة الإفريقية، حيث أقرت الولايات المتحدة الأميركية قانون للاستثمار في أفريقيا، ويخصص الاتحاد الأوروبى قيم محددة للاستثمار في القارة الأفريقية، كما قامت دول إفريقيا بتطبيق سياسات وبرامج لجذب الاستثمارات وضمان استدامة النمو والتنمية، والتوسع في تطوير البنية التحتية والنقل.

وقال  كريس أنتونوبولوس، المدير التنفيذى لشركة "ليكيلا باور"، المتخصصة في توليد الطاقة المتجددة في إفريقيا، إن هناك فرص واعدة لنمو قطاع الطاقة المتجددة في القارة، خاصة أن 600 مليون إفريقي، يمثلون نصف سكان القارة، لا يتصلون لمصادر مستدامة للطاقة.

وأعرب كريس أنتونوبولوس، على سعادته بتجربة مصر العظيمة في الاتجاه للطاقة المتجددة، وخططها الطموحة لتوليد 20% من الطاقة من مصادر متجددة بحلول 2020، تصل إلى 42% بحلول عام 2035.

وقالت تشارمين هوفيت، الرئيس التنفيذى لشركة سيسكو، المتخصصة في الحلول التقنية، إن توفير الحلول التقنية لصالح التعليم والشباب والشركات الصغيرة، سيحقق الشمول التكنولوجى في قارة إفريقيا، مشيرة إلى تجارب دول القارة الجريئة في التحول التقني، مثل استبدال الكتب بالحواسيب اللوحية، وأكدت سعي شركتها لمضاعفة الاستثمارات في دول القارة.

وقال الدكتور عمر سكر، رئيس مجلس إدارة شركة نواة، المتخصصة في التجارب المعملية، إن هناك مليون باحث في العلوم الطبية والمعملية في إفريقيا، ولكن فقر الإمكانيات يمنعهم من توفير الحلول العلمية لشعوبهم، وهذا ما قامت شركة نواة بتوفير الحل له، حيث قدمت فرصة تحليل 25 ألف عينة من 9 دول فى القارة منها مصر، خلال أربع سنوات، ما يساهم في ازدهار الحركة العلمية بالقارة، مشيرا إلى أن شركة نواة تستهدف جذب 100 مليون دولار استثمارات، خلال 10 سنوات، وتوظيف ألف عامل ، مضيفا  إن شركته حصلت فى العامين الماضيين على دعم مالى وفنى من وزارتى الاستثمار والتعاون الدولى والتعليم العالى والبحث العلمي، ما أدى إلى تسريع نمو الشركة.

قـــد يهمــــــــك أيضــــــاُ : 

أبرز الأسباب التي أدت إلى نمو إنتاج المصانع في الولايات المتحدة خلال تشرين الثاني الجاري

مؤسسة التمويل الأفريقية تنتهي من تسهيلات مبدئية بـ"الين" الياباني

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

التمويل الأميركية توضح توجيه جزء لأفريقيا من تمويلاتها الاستثمارية البالغة 60 مليار دولار التمويل الأميركية توضح توجيه جزء لأفريقيا من تمويلاتها الاستثمارية البالغة 60 مليار دولار



GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة

GMT 10:24 2019 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

تعرف علي مميزات وعيوب سيارة بروتون اكسورا 2019

GMT 06:21 2019 الأحد ,09 حزيران / يونيو

الثانوية الكابوسية.. الموت قلقا

GMT 05:32 2020 الخميس ,15 تشرين الأول / أكتوبر

حظك اليوم برج الثور السبت 31 أكتوبر/ تشرين الأول 2020

GMT 23:06 2020 السبت ,11 تموز / يوليو

هل الهايلايت بعد علاجات فرد الشعر مضرّ؟
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab