ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الأسواق الشعبية والجزائريون يتذمرون
آخر تحديث GMT23:51:49
 العرب اليوم -

قررت وزارة التجارة فتح أسواق تضامنية لتوفير السلع في رمضان

ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الأسواق الشعبية والجزائريون يتذمرون

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الأسواق الشعبية والجزائريون يتذمرون

الأسواق الجزائرية
الجزائر - ربيعة خريس

ألقت حمى رمضان بظلالها مبكرا هذا العام على الأسواق الجزائرية، وشهدت أسعار السلع ذات الاستهلاك الواسع ارتفاعًا قياسيًا، وأثار هذا الغلاء مخاوف الجزائريين. 

ووصل سعر الكيلوغرام الواحد من لحم الخروف في الأسواق الشعبية، إلى حوالي 1800 دينار جزائري أي ما يعادل (16 دولارًا)، ووصل سعر الكيلوغرام من لحم العجل إلى 1200 دينار (10.90 دولارات) بزيادات تصل إلى 20%، كذلك ارتفعت أسعار الدواجن البيضاء من 270 دينارًا (2.45 دولار) إلى 360 دينارًا (3.27 دولارات) للكيلوغرام.

وأبدى الكثير من المواطنين الذين صادفهم "العرب اليوم"، في بعض الأسواق الشعبية في أعالي الجزائر العاصمة، تخوفهم من الارتفاع الجنوني للأسعار، وبقاء الوضع على حاله خلال شهر رمضان المبارك، وسيزيد هذا من حدة الضغط على قدرة العائلات الشرائية. وقال حمزة . د، أب لثلاثة أبناء، إنه غير مستغرب من ارتفاع أسعار المواد ذات الاستهلاك الواسع، فالجزائريون تعودوا على هذا الارتفاع الجنوني أيام قبيل حلول شهر رمضان، وسينعكس هذا الوضع سلبا على أصحاب الدخل الضعيف.

وتشهد الأسواق الشعبية ارتفاعًا جنونيًا في الأسعار، في وقت اتخذت وزارة التجارة مجموعة من الإجراءات لمحاربة المضاربة في الأسواق، وأطلقت وزارة التجارة خطًا أخضر يمكن الجزائريين من الإبلاغ عن تجاوزات التجار، فيما يتعلق بالمنتجات ذات الاستهلاك الواسع التي تم تقنينها.

وقررت وزارة التجارة الجزائرية  فتح أسواق تضامنية تحسبًا للشهر الفضيل، لتمكين المواطنين من اقتناء المواد الغذائية العامة والخضر والفواكه بأثمان معقولة في متناولهم. وستعرض هذه الأسواق مختلف السلع الواسعة الاستهلاك والطلب من قبل المواطنين من مواد غذائية عامة، و خضر و فواكه ولحوم بأثمان في متناول أًصحاب الدخل الضعيف، ومحاربة المضاربين الذين تسببوا في التهاب أسعار المواد الغذائية.  واستغلت كبرى المراكز التجارية في الجزائر، الارتفاع القيادي في أسعار المواد الغذائية ذات الاستهلاك الواسع، وأطلقت تخفيضات مغرية لمحاولة استدراج المواطنين، فشهر رمضان يعتبر  بالنسبة لها مناسبة مهمة في الأجندة التجارية.

ومست التخفيضات التي أطلقتها المساحات التجارية الكبرى في الجزائر، كالمركز التجاري "آرديس"، ومركز التسوق "اينو" الأواني المنزلية والأجهزة الكهرومنزلية، والمواد الغذائية كالخضر والفواكه واللحوم وغيرها. وتشهد هذه المراكز، بداية من الساعة السادسة مساء، سيمفونية ضوضاء تشكلها ضجيج منبهات السيارات ومحركاتها، فالمركز التجاري "آرديس" الواقع على ساحل البحري في منطقة المحمدية التابعة لمحافظة الجزائر العاصمة، على مساحة 100 هكتارات، يضم 70 محلًا وعلامات تجارية تم اختيارها بدقة، يشهد حركية مكثفة نظرا للعروض المغرية والتخفيضات التي أطلقها بمناسبة اقتراب الشهر الفضيل، فالزائر إلى هذا المركز يلاحظ  طوابير لا متناهية من الزبائن المحملين بأكياس بلاستيكية، لا يستطيع الواحد منا حملها لمسافات طويلة.

وكشف " أمين . ط " أحد الموظفين الذي يشتغلون في المركز في الفترة الليلية، أن عشرات الزبائن يعبرون صناديق الدفع كل خمس دقائق، نظرا للتخفيضات التي مست العديد من المواد التي تستهلك بكثرة في شهر رمضان. 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الأسواق الشعبية والجزائريون يتذمرون ارتفاع الأسعار بشكل ملحوظ في الأسواق الشعبية والجزائريون يتذمرون



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab