قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر
آخر تحديث GMT11:45:55
 العرب اليوم -

قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر

قناة السويس
القاهرة - العرب اليوم

قال رئيس إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس، يحيى زكي، إن الأعمال التحضيرية لإنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر ستبدأ في أوائل عام 2022.وقال زكي إن "اجتماع اليوم مهم للغاية وهذه خطوة أخرى في تنفيذ مشروع المنطقة الصناعية الروسية في مصر".

وبحسب رئيس المنطقة الاقتصادية، فقد تم خلال المفاوضات مع الوفد الروسي مناقشة اختيار موقع في منطقة العين السخنة والجدول الزمني لبدء المشروع.وأشار زكي إلى أن إدراج منطقة العين السخنة في البحر الأحمر وخليج السويس سيوفر للمشروع القدرة، ليس فقط على الوصول السريع إلى الميناء البحري الموجود هناك، ولكن أيضًا ربطه بشكل ملائم بجنوب شرق آسيا وأفريقيا، بالإضافة إلى قربه. من السوق المصري المحلي.

وأشار إلى أن "توسيع منطقة المشروع إلى منطقة العين السخنة خطوة إيجابية تعود بالفائدة على الجانبين".وقال زكي إن التغييرات في التصميم الأصلي للمنطقة الصناعية الروسية ستتطلب موافقة البرلمان المصري، الذي سينظر في المشروع في أكتوبر من العام الجاري.وعبر زكي عن تفاؤله وقال: سيتم تنفيذ الاتفاقيات الخاصة بالمنطقة الصناعية الروسية (عقد إنشاء شركة إدارة RPZ) قبل نهاية هذا العام، مشيرا إلى أن بدء العمل (الأعمال التحضيرية لإنشاء البنية التحتية RPZ ) سيكون في بداية العام القادم.

ويقوم الوفد الروسي الآن بفحص قطع الأراضي المعروضة على الجانب الروسي من أجل المشروعات، ومن ثم سيزور الشركات العاملة بالفعل في المنطقة، سواء المصرية منها أو الأجنبية.من المفترض أن تبدأ المرحلة الأولى من مشروع RPZ في التطوير على مساحة 100 هكتار شرق بورسعيد و50 هكتارًا في العين السخنة.

تم التوقيع على اتفاقية حكومية دولية بين روسيا ومصر بشأن إنشاء منطقة صناعية روسية في منطقة قناة السويس في مصر في 23 مايو 2018.ستكون شركة إدارة RPZ قادرة على تأجير قطعة أرض بالقرب من مجموعة بورسعيد الشرقية لمدة 50 عامًا. ستقوم الشركات الروسية التي تعمل في منطقة RPZ بتسجيل الشركات التابعة لها في شكل تنظيمي وقانوني وفقًا للتشريعات المحلية.

زار وفد من ممثلي وزارة الصناعة والتجارة في روسيا والممثل التجاري والاقتصادي لروسيا الاتحادية في مصر والمستثمرون الروس، اليوم الاثنين، مقر إدارة المنطقة الاقتصادية لقناة السويس في العين. منطقة السخنة على شواطئ خليج السويس.

وأجرى الوفد الروسي خلال الزيارة محادثات مع رئيس إدارة المنطقة الاقتصادية يحيى زكي. وسبق أن أبلغت إدارة المنطقة الاقتصادية أنه تم توسيع منطقة RPZ، والآن بالإضافة إلى المنطقة الواقعة شرق بورسعيد، فهي تضم موقعًا بالقرب من ميناء العين السخنة.

قد يهمك ايضا 

رئيس هيئة قناة السويس يؤكد أن إيرادات القناة زادت 11.2 % إلى 3.88 مليار دولار

وفد روسي يصل المنطقة الاقتصادية لقناة السويس السبت المقبل

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر قناة السويس تحدد موعد بدء العمل في إنشاء البنية التحتية للمنطقة الصناعية الروسية في مصر



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 06:49 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ
 العرب اليوم - نصائح لاختيار العطر المثالي لمنزلكِ

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة

GMT 19:21 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 6.4 درجة يضرب جنوب غرب اليابان

GMT 19:19 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

مصرع وإصابة 102 شخص في أفغانستان جراء الفيضانات
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab