مصر تبحث تعزيز التعاون مع أرامكو في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

في ضوء العلاقات الأخوية بين البلدين الممتدة منذ سنوات طويلة

مصر تبحث تعزيز التعاون مع "أرامكو" في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر تبحث تعزيز التعاون مع "أرامكو" في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية

مصر تبحث تعزيز التعاون مع "أرامكو"
القاهرة ـ العرب اليوم

بحث المهندس طارق الملا وزير البترول والثروة المعدنية المصري، مع فهد العماري مدير عام المشروعات بشركة «أرامكو السعودية» والوفد المرافق له، على هامش مؤتمر ومعرض مصر الدولي للبترول (إيجبس 2020)، تعزيز التعاون بين الجانبين في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية والزيت الخام.

وأكد الملا متانة العلاقات المتنامية والمتميزة بين «أرامكو» وقطاع البترول على كل المستويات، وأن هناك تنسيقاً متكاملاً مع «أرامكو» في ضوء العلاقات الأخوية بين البلدين الممتدة منذ سنوات طويلة، لافتاً إلى أن هذا التعاون يتيح المزيد من الفرص أمام الشركات المصرية في مجال التصميمات الهندسية والمقاولات لزيادة أنشطتها في السعودية.

من جانبه، أشاد العماري بالتعاون وتنامي العلاقات بين الجانبين، وكذلك الأداء المتميز لشركتي المقاولات البترولية المصريتين «بتروجت» و«إنبي»، ونجاحهما في تنفيذ عدد من المشروعات البترولية لشركة «أرامكو» وفقاً للمقاييس العالمية.

وعلى هامش المؤتمر أيضاً، بحث وزير البترول مع رايان لاركن، رئيس الشركة البريطانية المتحدة للزيت والغاز، والوفد المرافق له، موقف عمل الشركة في مصر في منطقة امتياز أبو سنان بالصحراء الغربية، وأشار رئيس الشركة إلى أن متوسط الإنتاج الحالي لها يبلغ نحو 8 آلاف برميل مكافئ من الزيت يومياً، وأن خطط العمل خلال الفترة القادمة تستهدف زيادة الاستثمارات لزيادة إنتاجها لدعم وجودها في السوق المصرية.

كما بحث الوزير مع رئيس شركة «إنيرجين» اليونانية والوفد المرافق له، برامج الشركة للاستحواذ على أصول شركة «أديسون» في مختلف أنحاء العالم ومنها مصر، وأكد رئيس الشركة أنها ستركز في المرحلة القادمة على الاستمرار في قطاع البترول المصري في ظل جاذبيته للاستثمار والفرص الواعدة التي يمتلكها، ونتائج الأعمال المتميزة التي حققتها مصر، خصوصاً في المياه العميقة بالبحر المتوسط.

كما بحث الملا مع المدير الإقليمي لوكالة التجارة والتنمية الأميركية كارل كريس، ومدير الوكالة في مصر توماس هاردي، دعم التعاون بين الجانبين، خصوصاً في مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول وفي مجال البنية التحتية.

وأشاد الملا بدعم الوكالة الأميركية لقطاع البترول، واستمرار التعاون البنّاء الذي يعكس التزام الوكالة تجاه مصر وتعزيز الشراكات الناجحة، كما أشاد باتفاقية التعاون التي تم توقيعها على هامش مؤتمر «إيجبس 2020» والتي تهدف إلى دعم التعاون المشترك بين الجانبين في مشروع تحديث وتطوير قطاع البترول خصوصاً في مجال البنية التحتية، مؤكداً الاستمرار في دعم التعاون مع مؤسسات التمويل الدولية.

من جانبه، أكد هاردي أن مصر تُعد إحدى أهم أولويات مناطق عمل الوكالة، مشيراً إلى جاهزية الوكالة لتوفير الخبرات الفنية والتدريب والحلول لدعم تطوير البنية التحتية في قطاع البترول وفقاً لأعلى المعايير، وبما يدعم توجه مصر في المشروع القومي للتحول إلى مركز إقليمي لتجارة وتداول الغاز والبترول.

قد يهمك ايضـــًا :

طارق الملا يؤكد أن خطط استيراد الغاز الإسرائيلي تمضي قدمًا

مصر تتوسع في أنشطة البحث والتنقيب عن البترول والغاز في خليج السويس وشمال دمياط

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر تبحث تعزيز التعاون مع أرامكو في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية مصر تبحث تعزيز التعاون مع أرامكو في مجالات توريد وتجارة المنتجات البترولية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab