جي إف إتش المالية تُدرج صكوكًا في بورصة ناسداك دبي بـ300 مليون دولار
آخر تحديث GMT01:12:32
 العرب اليوم -

لدعم خطط النمو في الأنشطة والمشاريع الحالية والمستقبلية للمجموعة

"جي إف إتش" المالية تُدرج صكوكًا في بورصة "ناسداك دبي" بـ300 مليون دولار

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - "جي إف إتش" المالية تُدرج صكوكًا في بورصة "ناسداك دبي" بـ300 مليون دولار

بورصة «ناسداك دبي»
دبي- العرب اليوم

أدرجت مجموعة «جي إف إتش» المالية، صكوكا بقيمة 300 مليون دولار في بورصة «ناسداك دبي»، بهدف دعم خطط النمو والتوسع في الأنشطة والمشاريع الحالية والمستقبلية للمجموعة الواقع مقرها في البحرين، معززةً بذلك مركزها المالي وتمويل المرحلة التالية من مسيرة نموها.

وقالت المجموعة المالية إن الصكوك شهدت إقبالاً واسعاً، حيث تجاوز حجم الاكتتاب 2.5 ضعف الحجم المعروض، مع إجمالي قيمة 750 مليون دولار، وقد خُصص 53% من الإصدار للمستثمرين الإقليميين و47% للمستثمرين الدوليين، وشكّل مديرو الصناديق الاستثمارية 61% من المستثمرين، في حين كانت نسبة 39% من نصيب المؤسسات المالية، وتبلغ مدة الإصدار خمس سنوات.

وقال جاسم الصديقي، رئيس مجلس إدارة مجموعة «جي إف إتش» المالية: «إن إدراجنا للصكوك في منصة تداول عالمية ذات كفاءة عالية ومعايير دولية كـ(ناسداك دبي)، سيعطي المجموعة حضوراً عالمياً بين المستثمرين المحليين والدوليين، والذين تعكس استجابتهم الإيجابية لهذا الإدراج ثقتهم القوية بالمجموعة، ومعرفتهم بإمكاناتها المستقبلية. ونتطلع إلى مرحلة النمو القادمة، مع مواصلة تعزيز مكانتنا كمجموعة مالية رائدة على الصعيدين المحلي والدولي».

وقال عيسى كاظم، محافظ مركز دبي المالي العالمي الأمين العام لمركز دبي لتطوير الاقتصاد الإسلامي رئيس مجلس إدارة سوق دبي المالية: «يعزز هذا الإدراج من مجموعة (جي إف إتش) المالية، إحدى أبرز المؤسسات المالية في المنطقة، العلاقة العريقة والمتنامية بين الأسواق المالية في كلٍّ من البحرين ودبي.

 وتؤكد دبي التزامها بزيادة التعاون في مجال التمويل الإسلامي مع مختلف المؤسسات في دول مجلس التعاون، حيث تعد دبي إحدى كبرى الوجهات لإدراج الصكوك في العالم».

وتبلغ القيمة الإجمالية لإدراجات الصكوك في دبي في الوقت الحالي 65.995 مليار دولار. وتبلغ حصة جهات الإصدار الإماراتية من هذه القيمة 47%، بينما تعود نسبة 53% منها لجهات إصدار مختلفة من حول العالم.

وأضاف عبد الواحد الفهيم، رئيس مجلس إدارة «ناسداك دبي»: «بوصفها البورصة المالية العالمية في المنطقة، تتمتع (ناسداك دبي) بمؤهلات تمكّنها من توفير منصة رفيعة المستوى لإدراج الصكوك في سوقها المحلية والدولية. سنحرص في 2020 على التركيز لدعم النمو القوي في سوق الصكوك في دبي، والتي حققت أعلى قيمة سنوية لها بلغت 14.15 مليار دولار من الإدراجات الجديدة لعام 2019».

وتعد مجموعة «جي إف إتش» أول شركة غير إماراتية تنضم إلى سوق عقود الأسهم المستقبلية في «ناسداك دبي» في عام 2018، ويتيح تداول العقود المستقبلية للمستثمرين اتخاذ استراتيجيات حيال تحركات الأسعار في أسهم الشركة المدرجة في سوق دبي المالية. كما يجري تداول أسهم مجموعة «جي إف إتش» في بورصة البحرين وبورصة الكويت.

قد يهمك ايضـــًا :

"جي إف إتش" تعين محمد خنجي بمنصب رئيس تنفيذي أول

"جي إف إتش" تسجل 49.1 مليون دولار ربحًا صافيًا في النصف الأول

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

جي إف إتش المالية تُدرج صكوكًا في بورصة ناسداك دبي بـ300 مليون دولار جي إف إتش المالية تُدرج صكوكًا في بورصة ناسداك دبي بـ300 مليون دولار



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab