خام برنت يتخطى حاجز الـ 65 دولاراً للمرة الأولى في 2019
آخر تحديث GMT10:25:41
 العرب اليوم -

بدعم من تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك

خام برنت يتخطى حاجز الـ 65 دولاراً للمرة الأولى في 2019

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - خام برنت يتخطى حاجز الـ 65 دولاراً للمرة الأولى في 2019

منظمة البلدان المصدرة للبترول "أوبك"
واشنطن - العرب اليوم

ارتفعت أسعار خام القياس العالمي مزيج برنت إلى أعلى مستوى في عام 2019، متجاوزة 65 دولارا للبرميل أمس، بدعم من تخفيضات الإنتاج التي تقودها أوبك. وخام القياس العالمي بالقرب من أعلى مستوى في ثلاثة أشهر؛ حيث بلغ 65.73 دولار للبرميل عند الساعة 14:50 بتوقيت غرينتش، ويتجه إلى تحقيق مكسب أسبوعي نسبته 4.5 في المائة هذا الأسبوع. وبلغت العقود الآجلة لخام غرب تكساس الوسيط الأميركي 55.48 دولار للبرميل، بارتفاع قدره 1.07 دولار يعادل 1.97 في المائة عن التسوية السابقة.

ونقلت رويترز أمس عن شركة النفط السعودية العملاقة أرامكو أن جميع منشآت الشركة وعملياتها، بما في ذلك حقل السفانية البحري، آمنة وطبيعية. وذلك بعد أنباء أشاعت صباح أمس وجود إغلاق جزئي لأحد الحقول قبل أسبوعين.

وأوضحت «أرامكو» في بيان أنه في خطوة رئيسية لتدشين أعمال المشروع المشترك لتصنيع أجهزة الحفر محلياً، عقدت الشركة وشركة ناشونال أويل ويل ڤاركو (إن أو ڤي)، مؤخراً، الاجتماع الأول لمجلس إدارة شركة تصنيع أجهزة الحفر العربية.

وتُعد شركة تصنيع أجهزة الحفر العربية حديثة التأسيس، مشروعاً مشتركاً بين شركة «إن أو ڤي»، التي تملك حصة 70 في المائة من أسهم المشروع المشترك، وأرامكو السعودية. وتضمنت النقاط الرئيسة في الاجتماع الأول للشركة تعيين كبار المسؤولين في الشركة، والموافقة على استراتيجية العلامة التجارية للشركة.

ويهدف المشروع إلى تصنيع معدات وأجهزة الحفر ومرافق لتقديم خدمات ما بعد البيع ذات المستوى العالمي في رأس الخير على بعد 80 كيلومتراً شمال الجبيل. وسيكون المرفق الحديث والمتكامل قادراً على إنتاج عشر منصات حفر في السنة لتقديم الخدمات في الشرق الأوسط وشمال أفريقيا. وسوف تكون شركة تصنيع أجهزة الحفر العربية، التي تمتد مساحتها لأكثر من 500 ألف متر مربع، أضخم منصة في الوقت الراهن لأجهزة ومعدات الحفر، ومرافق خدمات ما بعد البيع.

اقرأ أيضاً : أسعار النفط ترتفع لأعلى مستوى منذ بداية 2019

وسيكون هذا المجمع الصناعي مزوداً بجميع الإمكانات الهندسية والتدريبية وخدمات الإصلاح، بالإضافة إلى كفاءة متعددة الوظائف وتصميم مرن لتلبية متطلبات السوق والتقدم التقني. ويحتوي مركز التصنيع والخدمات المتكامل على مبنى للمكاتب مكوّن من طابقين، ومستودع، وساحة لتخزين المواد الأولية، وورشة تصنيع، وورشة للآلات والتركيب، وأعمال الطلاء، وساحة تركيب معدات الحفر، وورشة تصليح، ومنطقة للتوسع المستقبلي.

كما إنّه من المتوقع أن يوفر المجمع الصناعي 1100 فرصة عمل محلية في تخصصات متعددة ولمستويات مختلفة من الخبرات، وذلك كجزء من التزامه بالسعودة. بالإضافة إلى ذلك، سيتضمن مركز تدريب على مستوى عالمي تم تجهيزه باستخدام أحدث المعدات وأجهزة المحاكاة لتوفير التدريب اللازم.

وسوف يدعم المشروع الالتزام الذي أُعلن مؤخراً من شركة أرامكو السعودية نابورس لخدمات الحفر، المتمثل في شراء أجهزة الحفر محلياً. ومن المقرر أن تكتمل أعمال البناء خلال عامين. كما أنه من المتوقع أن يبدأ تشغيل المرفق بحلول عام 2020 بالعمل على تصنيع أول جهاز حفر، والمقرر أن يتمّ تسليمه عام 2021، أما بحلول عام 2025، فمن المتوقع أن تعمل شركة تصنيع أجهزة الحفر العربية على تصنيع 55 جهاز حفر بري، والإسهام بصورة لافتة في السعودة وتوفير منتج محلي.

وقال نائب الرئيس للحفر وصيانة الآبار في أرامكو السعودية، رئيس مجلس إدارة شركة تصنيع أجهزة الحفر العربية، عبد الحميد الرشيد: «نحن سعداء بتدشين المشروع المشترك لتصنيع أجهزة الحفر العربية، الذي يشجّع على توطين قطاع تصنيع أجهزة الحفر، وتعزيز السعودة، وتطوير القدرات المحلية بما يتوافق مع رؤية المملكة 2030، ومبادرة برنامج تعزيز القيمة المضافة الإجمالية (اكتفاء) التي أطلقتها أرامكو السعودية».

قد يهمك أيضاً :

منظمة «أوبك» تُعلن تفاصيل خطتها لخفض الإنتاج خلال الفترة المقبلة

"أوبك" تُعلن أنها خفضت إنتاج النفط بشدة في كانون الأول الماضي

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

خام برنت يتخطى حاجز الـ 65 دولاراً للمرة الأولى في 2019 خام برنت يتخطى حاجز الـ 65 دولاراً للمرة الأولى في 2019



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"
 العرب اليوم - أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab