المصانع الصينية تعدّل خطوطها الإنتاجية لتغطية الحاجة من الأقنعة الواقية
آخر تحديث GMT01:54:22
 العرب اليوم -
شاهد إرتقاء الشاب حسين الطيطي من مخيم الفوار جنوب الخليل عقب تعرضه لإطلاق نار من قوات الإحتلال الإسرائيلي التي إقتحمت المخيم. وزارة الصحة في غزة: إرتفاع عدد الشهداء خلال العدوان الإسرائيلي على القطاع إلى 35 شهيد من بينهم 12 أطفال و3سيدات و 233 إصابة بجراح مختلفة. إرتفاع عدد القتلى الإسرائيليين إلى 4 بعد الإعلان عن مقتل إسرائيلي بمدينة اللد شرق تل أبيب القناة 13 العبرية: استهداف قاعدة نيفاتيم الجوية في بئر السبع بوابل من الصواريخ الفلسطينية كتائب القسام: نوجه الآن مجدداً ضربةً صاروخيةً كبيرة إلى منطقة تل أبيب ومطار "بن غوريون" ب110 صواريخ رداً على استئناف استهداف الأبراج السكنية قصف إسرائيلي يستهدف برج سكني يستضيف مكاتب وشركات إعلامية وسط مدينة غزة مواجهات عنيفة في اللد وبأحياء عربية ومختلطة في إسرائيل. والجيش الإسرائيلي يأمر بإرسال 16 وحدة من قوات حرس الحدود إلى المدينة مواجهات مشتعلة بين الفلسطينيين وقوات الاحتلال في دير الأسد في الداخل المحتل وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن يدعو إلى خفض التصعيد والتهدئة في مدينة القدس ثلاث شهداء وعدد من الإصابات نتيجة لقصف طائرات الإحتلال الإسرائيلي لمنزل وسط مدينة غزة.
أخر الأخبار

تشمل مؤسسات "آيفون" والملابس والسيارات وحفاضات الأطفال

المصانع الصينية تعدّل خطوطها الإنتاجية لتغطية الحاجة من الأقنعة الواقية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - المصانع الصينية تعدّل خطوطها الإنتاجية لتغطية الحاجة من الأقنعة الواقية

فيروس كورونا
بكين -العرب اليوم

دفع نقص الأقنعة الواقية من فيروس كورونا المستجد في الصين، الصناعيين إلى تعديل خطوط الإنتاج استجابة للطلب المتزايد على هذا المنتج، بما يشمل مصانع هواتف "آيفون" والملابس والسيارات وحتى حفاضات الأطفال ، وتصنّع شركة "نيو ييفا" عادة منتجات صحية موجهة إلى العامة، بينها فوط التنظيف والمحارم الورقية. غير أن الشركة نجحت خلال يومين، في تحويل خط إنتاج مصنعها الواقع في مقاطعة فوجيان (شرق)، بهدف إنتاج أقنعة واقية ورقية لإرسالها إلى الطواقم الطبية التي تحتاج إليها بشدة للحماية من انتقال العدوى من المرضى المصابين بالفيروس.

وقال نائب رئيس المجموعة شن شنغيوان، وفق وكالة الصحافة الفرنسية: "جميع موظفينا يعملون على الأقنعة في الوقت الحاضر". وأشار إلى أن مصنعه ينتج أكثر من 600 ألف وحدة يوميًا، كما أن الشركة تعتزم تحويل خط إنتاجي آخر مخصص في العادة لتصنيع الحفاضات، غير أن لهذا الأمر كلفة باهظة، إذ اضطرت شركة "نيو ييفا" إلى إرجاء إنجاز طلبية تفوق قيمتها 6 ملايين دولار للتركيز على إنتاج الأقنعة الواقية.

وتفيد آخر حصيلة متوافرة بتسجيل نحو 64 ألف إصابة بفيروس كورونا المستجد الذي أودى بحياة أكثر من 1500 شخص في الصين.

وأقرت السلطات الصينية بحاجة البلاد الماسة إلى الأقنعة، خصوصًا في مقاطعة هوبي (وسط) البؤرة الرئيسية للوباء التي يواجه فيها الأطباء وأفراد الطواقم الطبية نقصًا فادحًا في معدات الحماية، وفي استطاعة المصانع الصينية عندما تعمل بكامل طاقتها إنتاج ما يصل إلى 20 مليون قناع واقٍ يوميًا ، وفي ظل هذه الحالة الطارئة، وصلت الطاقة الإنتاجية الإجمالية في هذا المصنع الثلاثاء، إلى 94 في المائة، وفق شا نونغ المسؤول في الوكالة الوطنية للتخطيط الاقتصادي، داعيًا الشركات التي لم تبلغ بعد هذا المستوى إلى فعل ذلك "في أسرع وقت ممكن".

وقد عمدت شركات أخرى غير "نيو ييفا" إلى تعديل خطوطها الإنتاجية لخوض غمار تصنيع الأقنعة الواقية ، وبدأت شركة "فوكس كون" التايوانية التي تجمع منتجات كهربائية لحساب مجموعة "آبل" الأميركية العملاقة بما يشمل هواتف "آيفون"، إنتاج أقنعة في مصنعها في شنجن جنوب الصين ، وهي تطمح إلى أن تنتج مليوني قناع يوميًا بحلول نهاية الشهر الجاري، لتوزيعها على عمال المجموعة، وأيضًا إلى جهات خارجية عند الحاجة.

وأفادت شركة "بي واي دي" المصنعة للسيارات الكهربائية لوكالة الصحافة الفرنسية، بأنها تسعى لصنع 5 ملايين قناع يوميًا و50 ألف عبوة سائل مطهر بحلول نهاية فبراير (شباط) ، وتعتزم الشركة البدء بالإنتاج على نطاق صناعي بحلول الاثنين. وستوزع الأقنعة خصوصًا على المستشفيات وفي المناطق الأكثر تضررًا بالفيروس ، إلى ذلك، تطمح 14 شركة لصناعة النسيج في نينغبو في مقاطعة شيجيانغ (شرق) إلى إنتاج مليون قناع في 20 يومًا، وفق وكالة الصين الجديدة.

كذلك، تشارك شركة صينية تابعة لمجموعة "جنرال موتورز" الأميركية العملاقة في مجال صناعة السيارات في هذه التعبئة العامة. أما مجموعة "سينوبك" الصينية النفطية العملاقة فقالت إنها تسعى إلى أن تنتج يوميًا أكثر من مليون قناع بحلول 10 مارس (آذار)، بفضل 11 خطًا إنتاجيًا جديدًا.

قد يهمك أيضًا

"كورونا" يُهدّد النمو الاقتصادي في الصين ويضرب سوق السيارات والتجارة

الأسهم الأمريكية تتراجع بفعل مخاوف فيروس كورونا ونتائج أعمال متباينة

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

المصانع الصينية تعدّل خطوطها الإنتاجية لتغطية الحاجة من الأقنعة الواقية المصانع الصينية تعدّل خطوطها الإنتاجية لتغطية الحاجة من الأقنعة الواقية



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 07:12 2021 الأربعاء ,21 إبريل / نيسان

8 أشياء يجب الانتباه إليها عند شراء سيارة مستعملة

GMT 07:50 2021 الثلاثاء ,04 أيار / مايو

"تويتر" يوسع خاصية "مساحات" للمحادثات الصوتية

GMT 03:20 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

ما كنت تتوقعه من الشريك لن يتحقق مئة في المئة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab