الذهب والدولار ينفجران ارتفاعاً بعد قرار بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش
آخر تحديث GMT11:18:22
 العرب اليوم -

الذهب والدولار ينفجران ارتفاعاً بعد قرار بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الذهب والدولار ينفجران ارتفاعاً بعد قرار بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش

الدولار الأميركي
واشنطن ـ العرب اليوم

ارتفعت أسعار الذهب تزامنا مع ارتفاع مؤشر الدولار الأميركي عقب اعلان الرئيس الروسي فلاديمير بوتين الذي يقضي بالتعبئة  الجزئية للجيش كخطوة تصعيدية خطيرة في الحرب مع أوكرانيا.ومن المرجح أن تكون المخاوف بتصاعد حدة الصدام بين روسيا والقوى الغربية عقب إعلان الرئيس بوتين من قليل لتعبئة جزئية للقوات العسكرية في روسيا سببًا في دفع المستمرين نحو الملاذات الآمنة.

وتترقب الأسواق اليوم الأربعاء قرار الفيدرالي الأمريكي بشأن أسعار الفائدة والذي تتجه التوقعات بان يشهد رفعًا في حدود 75 نقطة أساس مع عدم استبعاد زيادة في حدود 100 نقطة أساس.

الذهب
ارتفعت سعر أوقية الذهب في XAU/USD - العقود الفورية للذهب دولار أمريكي خلال هذه اللحظات بأكثر من 10 دولارات دفعة واحدة أو ما يعادل 0.7% وصولا إلى مستويات قرب الـ 1676 دولار للأوقية.

وزاد سعر الذهب في العقود الآجلة بأكثر من 10 دولارات وصولا إلى مستويات أعلى الـ 1680 دولار للأوقية بزيادة في حدود 0.7% خلال هذه اللحظات من تعاملات اليوم الأربعاء.

الدولار
وفي المقابل زاد مؤشر الدولار بقوة إلى أعلى مستوياته في أكثر من 20 عام صوب مستويات الـ 111 نقطة ليقترب من مستويات 110.87 نقطة في وقت سابق من تعاملات اليوم الأربعاء.

بينما يرتفع مؤشر الدولار خلال هذه اللحظات بأكثر من 0.4% وصولا إلى مستويات 110.7 نقطة مقابل سلة من العملات الرئيسية، خلال تعاملات اليوم الأربعاء.

وتزامنا سقط اليورو 0.55% إلى مستويات 0.991 يورو للدولار وتراجع الين الياباني 0.1% إلى مستويات 143.57 ين للدولار، وتراجع الاسترليني 0.3% وانخفض الدولار الاسترالي 0.2%.

وفي المقابل من ارتفاع الدولار تراجع العائد على سندات الخزانة الأمريكية لأجل 10 سنوات بيد أنه لا يزال يتداول قرب ذروة 11 عام عند مستويات أعلى 3.52%.
السوق أمس
تراجعت أسعار الذهب في نهاية تعاملات أمس الثلاثاء، مع ارتفاع الدولار الأميركي وعوائد السندات الحكومية، وحافظ المستثمرون على موقف حذر قبل اجتماع السياسة النقدية لمجلس الاحتياطي الفيدرالي.

تراجع سعر العقود الآجلة للذهب تسليم ديسمبر بنسبة 0.4%، ليسجل 1671.10 دولارًا للأوقية، بالقرب من أقل مستوى منذ أبريل 2020، وكانت أسعار الذهب قد أنهت تعاملاتها، أول أمس الإثنين 19.


الفائدة
من المتوقع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي الأميركي -في ختام اجتماع السياسة، الذي يستمر يومين وينتهي غدًا الأربعاء 21 سبتمبر- أسعار الفائدة بمقدار 75 نقطة أساس، وسط توقعات من المشاركين في السوق بوجود فرصة بنسبة 19% لزيادة 100 نقطة أساس

قال محلل السوق في آي جي، ييب جون رونغ: "عوائد سندات الخزانة المرتفعة والدولار القوي على خلفية التوقعات بشأن سياسات الاحتياطي الفيدرالي الأكثر عدوانية كانا بمثابة رياح معاكسة لأسعار الذهب"

وأضاف: "قد تكشف التوقعات الأكثر عنفًا من صانعي السياسة مقارنةً بتوقعات السوق الحالية عن موقف أعلى مقابل أسعار الفائدة، والتي قد لا تلقى قبولًا جيدًا من قبل أسعار الذهب".


إعلان الحرب
أطلق الرئيس الروسي قنبلة جديدة في الخطاب الي تم تأجيله بضع ساعات والي كان من المقرر ان يكون منذ ساعات وذلك عقب عن أنباء اتجاه اقليم دونباس المنفصل للقياء باستفتاء تحديد مصير.

ووجه الرئيس فلاديمير بوتين في هذه الأثناء كلمة للشعب الروسي يتحدث فيها عن مستقبل العملية العسكرية واستفتاءات انضمام جمهوريتي دونيتسك ولوغانسك ومقاطعتي خيرسون وزاباروجيه إلى روسيا.

وفي الخطاب أعطى الرئيس الروسي أوامره للجيش الروسي بتطبيق عملية التعبئة العسكرية الجزئية، وأمر الحكومة الروسية بتكثيف الدعم للجيش

و قال الرئيس الروسي فلاديمير بوتين إن المرسوم الخاص بالتعبئة الجزئية ينص على إجراءات إضافية لتنفيذ أمر دفاع الدولة، ووقع الرئيس الروسي فلاديمير بوتين مرسوما بشأن التعبئة الجزئية، تم نشر الوثيقة على موقع الكرملين .

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الدولار يصعد قرب أعلى مستوياته في 20 عاماً قبل رفع الفائدة

 

الدولار يرتفع مع تزايد التوقعات بصعود قوي للفائدة الأميركية

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الذهب والدولار ينفجران ارتفاعاً بعد قرار بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش الذهب والدولار ينفجران ارتفاعاً بعد قرار بوتين بالتعبئة الجزئية للجيش



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 22:06 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

3 عمليات حوثية ضد سفن ومدمرات أميركية وإسرائيلية

GMT 15:09 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

النوم الجيد يطيل حياة الإنسان ويضيف سنوات لعمره

GMT 22:17 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

تونس تنتشل 14 جثة لمهاجرين غير شرعيين قبالة جربة

GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 10:46 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.3 ريختر يضرب شرق إندونيسيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab