الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لها منذ الكساد الكبير
آخر تحديث GMT08:10:47
 العرب اليوم -
طيران الإحتلال الإسرائيلي إستهدف آلية معدة للتهريب في لبنان الإعلام العبري يصفها بـ"الليلة السوداء" للمدينة.. كتائب القسام توجه الآن ضربة صاروخية كبيرة بـ100 صاروخ لعسقلان المحتلة رداً على استهداف المدنيين الآمنين وقصف البنية التحتية والمنشآت المدنية. وصول أكثر من 50 إصابة الى مستشفى بيت حانون جراء استهداف منازل المواطنين في منطقة البعلي في بيت حانون. جيش الإحتلال الإسرائيلي يشن غارات جوية وبرية في الوقت الحالي على قطاع غزة، مما نتج عنه إنقطاع التيار الكهربائي وزير الخارجية الأميركي بلينكن منفتحون على عقد جلسة لمجلس الأمن حول النزاع الشرق الأوسط الرئيس المكلف تأليف الحكومة الإسرائيلية يائير لبيد ما يحصل في شوارع إسرائيل خطر وجودي الاعلام العبري يؤكد أن أكثر من 100 صاروخ أطلقت من غزة تجاه مطار بن غوريون والمستوطنات الإسرائيلية مصادر إعلامية تؤكد إطلاق 3 صواريخ من بلدة القليلة جنوب لبنان بإتجاه الجليل الأعلى شمال فلسطين المحتلة وسائل إعلام إسرائيلية تعلن إصابة أحد عناصر الشرطة الإسرائيلية بجروح خطيرة بعد مهاجمته في يافا
أخر الأخبار

مُؤشّر "S & P 500" يتجه إلى الانخفاض في كانون الأول

الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لها منذ الكساد الكبير

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لها منذ الكساد الكبير

مؤشر "ستاندرد آند بورز 500"
واشنطن _ يوسف مكي

يبدو أن العام الرهيب الذي تعرضت خلاله الأسهم الأميركية إلى خسائر فادحة، سنتهي بشكل سيئ أيضا، إذ سجل كل من مؤشر "ستاندرد آند بورز 500" "S & P" ، ومؤشر "داو جونز" الصناعي، أسوأ أداء لهما في الشهر الجاري منذ فترة الكساد العظيم عام 1931.

وذكر موقع بيزنيس إنسايدر أن مؤشر S & P 500 يتجه إلى الانخفاض بنسبة 7.8٪ في الشهر الجاري، وأضاف أنه إذا أغلق عند هذا المستوى أو أقل، سيكون ذلك أسوأ أداء للمؤشر في الشهر الأخير من العام منذ العام 1931، عندما أغلق مع انخفاض بنسبة 15٪ تقريبًا.

وينطبق الشيء نفسه على مؤشر داو جونز، الذي انخفض أكثر من 7 ٪ منذ 1 الشهر الجاري والذي انخفض بنسبة 17$ في الشهر الجاري 1931، وأشار بيزنيس إنسايدر إلى أن تلك الخسائر ربما تتفوق على التراجع الرئيسي الأخير، في عام 2002، عندما انهار مؤشر ستاندرد آند بورز ومؤشر داو جونز نحو 6 ٪ في الشهر الجاري.

وتقليديا، تصعد الأسهم في نهاية العام، فعادة ما يكون ديسمبر/كانون الأول شهرا إيجابيا للغاية للأسواق المالية، إذ يملأ المستثمرون التفاؤل وسط الأجواء الاحتفالية لكن لا يبدو أن عام 2018 واحدا من تلك الأعوام التي تتصاعد فيها أرباح الأسهم خلال آخر أشهر العام.

وتخشى مؤسسة الخدمات المالية الأميركية مورغان ستانلي، التي ترى فرصة بنسبة 50٪ أو أعلى للركود الاقتصادي في العام المقبل، من أن الأمور قد تزداد سوءا. 

وأوضحت أن الاقتصاد الأميركي يتباطأ أكثر مما تتوقعه الأسواق وسيؤدي إلى بدء عمليات بيع أكبر في بداية العام الجديد، وأشار بيزنيس إنسايدر إلى أنه قبيل اجتماع في مجلس الاحتياطي الفيدرالي يوم الأربعاء، انخفضت مؤشرات الأسهم في كل القطاعات، حيث تراجعت الأسهم الأوروبية خلال التعاملات الصباحية، مدفوعةً بمخاوف تباطؤ النمو الاقتصادي عبر المحيط الأطلسي.

اقرأ ايضًا :

ستاندرد آند بورز تؤكد تصنيفها للسعودية عند (‭A-/A-2‬) مع نظرة مستقبلية مستقرة

وانخفضت الأسهم الأوروبية، مع تراجع مؤشر داكس الألماني بنسبة 0.35٪ وانخفض مؤشر FTSE 100 البريطاني بنسبة 0.7٪، كما عانت الأسهم الآسيوية من يوم صعب للغاية، حيث خسر مؤشر شنغهاي القياسي الصيني 0.8٪.

وتشير العقود الآجلة الأميركية إلى انتعاش طفيف الثلاثاء بعد انخفاض الأسهم أكثر من 2 ٪ خلال الإثنين، ومن المتوقع أن يصعد كل من مؤشر S & P وDow وNasdaq نحو 0.2٪ إلى 0.3٪ أعلى.

وانخفض كل من مؤشرات النفط الرئيسية إلى أدنى مستوياتها في 15 شهرا، حيث إن المخاوف من زيادة المعروض من السوق تساعد على إخضاع السلعة، وانخفض خام غرب تكساس الوسيط بأكثر من 3.5٪ ليتداول عند 48.41 دولارا للبرميل، في حين انخفض خام برنت بنسبة مماثلة، حيث تم تداوله بسعر 57.55 دولارا إلا أن الذهب استقر خلال تعاملات اليوم، متداولا بفارق 0.00٪ عن سعر الافتتاح.

ويعزى الكثير من الضعف في سوق الولايات المتحدة هذا الشهر إلى المخاوف بشأن المسار المستقبلي لسياسة بنك الاحتياطي الفيدرالي. وفي اجتماعه الأربعاء، من المتوقع على نطاق واسع أن يرفع الاحتياطي الفيدرالي أسعار الفائدة للمرة الرابعة خلال 2018، غير أن المستثمرين يشعرون بالقلق من أن بنك الاحتياطي الفيدرالي قد يشير إلى ارتفاعات عديدة في عام 2019، والتي يعتقد الكثيرون بأنها قد تعرقل نمو الاقتصاد الأميركي.

قد يهمك أيضًا:

تفاؤل يدفع مؤشرات ستاندرد آند بورز وداو جونز للارتفاع

"ستاندرد آند بورز" تتوقع نموًا اقتصاديًا معتدلًا للسعودية حتى 2021

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لها منذ الكساد الكبير الأسهم الأميركية في طريقها لتسجيل أسوأ أداء لها منذ الكساد الكبير



GMT 12:13 2021 الإثنين ,10 أيار / مايو

ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد
 العرب اليوم - ترتيب غرف النوم لعام 2021 لمنزل عصري ومتجدد

GMT 12:04 2021 الخميس ,29 إبريل / نيسان

هواوي تغوص بعمق في المركبات الكهربائية

GMT 12:50 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

5 مميزات تجب معرفتها عن التحديث الجديد لنظام «iOS»

GMT 02:53 2021 الإثنين ,26 إبريل / نيسان

مصر تنتظر أكثر من مليون سائح روسي هذا العام

GMT 14:02 2021 الثلاثاء ,27 إبريل / نيسان

Oppo تعلن رسمياً عن هاتف Oppo A95 5G بمعالج Dimensity 800U

GMT 03:11 2021 الجمعة ,30 إبريل / نيسان

الصين تطلق الوحدة الأساسية لمحطتها الفضائية

GMT 10:17 2019 الخميس ,27 حزيران / يونيو

هل للسائل المنوي علاقة بشهوة المرأه

GMT 18:27 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

تويوتا تطلق وريثة عرش GT86 ثنائية الأبواب
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab