ارتفاع العجز التجاري في أميركا بنسبة وصلت إلى 17  في أيلول
آخر تحديث GMT10:52:29
 العرب اليوم -

تراجع معدل البطالة في الولايات المتحدة إلى أدنى مستوى

ارتفاع العجز التجاري في أميركا بنسبة وصلت إلى 1.7 % في أيلول

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - ارتفاع العجز التجاري في أميركا بنسبة وصلت إلى 1.7 % في أيلول

ارتفاع العجز في الميزان التجاري
واشنطن - العرب اليوم

تسارع نمو الوظائف الأميركية في أكتوبر (تشرين الأول) الماضي، بعدما تأثر التوظيف سلبا بعراقيل مرتبطة بالأعاصير في سبتمبر/أيلول الماضي، لكن هناك مؤشرات على أن الزخم في سوق العمل يتباطئ مع تراجع كبير في الزيادات السنوية للأجور.

وقالت وزارة العمل الأميركية في تقرير الوظائف الذي يحظى بمتابعة وثيقة، الجمعة إن عدد الوظائف في القطاعات غير الزراعية بالولايات المتحدة زاد 261 ألف وظيفة الشهر الماضي مع عودة 106 آلاف من العاملين بقطاعي الترفيه والضيافة إلى عملهم.وتلك أكبر زيادة منذ يوليو (تموز) 2016. لكنها تقل عن توقعات خبراء اقتصاديين لزيادة قدرها 310 آلاف وظيفة.

وجرى تعديل بيانات سبتمبر (أيلول) كي تظهر زيادة بواقع 18 ألف وظيفة بدلا من انخفاض بمقدار 33 ألف وظيفة في التقديرات السابقة، وانخفض معدل البطالة إلى 4.1 في المائة قرب أدنى معدل في 17 عامًا بسبب خروج أشخاص من قوة العمل.

لكن من المرجح ألا يكون للبيانات تأثير يذكر في تغيير التوقعات بأن يرفع مجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي) أسعار الفائدة في ديسمبر (كانون الأول) المقبل، كما ارتفع العجز التجاري الأميركي قليلاً عن المتوقع في سبتمبر، وسط قفزة في الواردات طغت على ارتفاع صادرات السلع والخدمات.

وقالت وزارة التجارة الأميركية إن العجز التجاري زاد 1.7 في المائة إلى 43.5 مليار دولار، وجرى تعديل العجز التجاري في أغسطس (آب) الماضي، بالرفع إلى 42.8 مليار دولار من 42.4 مليار في التقديرات السابقة.

وكان خبراء اقتصاد استطلعت رويترز آراءهم توقعوا ارتفاع العجز التجاري إلى 43.2 مليار دولار في سبتمبر. وبعد التعديل في ضوء التضخم، لم يطرأ تغير يذكر على العجز التجاري ليستقر عند 62.2 مليار دولار. وأضافت التجارة 0.41 نقطة مئوية، إلى معدل النمو السنوي لاقتصاد البلاد والذي بلغ ثلاثة في المائة في الربع الثالث.

وهذه هي المساهمة الفصلية الإيجابية الثالثة للتجارة في الناتج المحلي الإجمالي، وارتفعت صادرات السلع والخدمات في سبتمبر/أيلول بنسبة 1.1 في المائة إلى 196.8 مليار دولار، مسجلة أعلى مستوى لها منذ ديسمبر (كانون الأول) 2014، وسجلت صادرات السلع أيضا أعلى مستوياتها منذ ديسمبر (كانون الأول) 2014، بينما بلغت صادرات الخدمات مستوى قياسيا مرتفعا.

وزادت صادرات الإمدادات الصناعية والمواد، لكن صادرات السلع الاستهلاكية تراجعت. وانخفضت الصادرات إلى الصين 1.1 في المائة، ونمت واردات السلع والخدمات 1.2 في المائة إلى 240.3 مليار دولار في سبتمبر/أيلول، وسجلت واردات الأغذية أعلى مستوياتها على الإطلاق وكذلك واردات السلع الرأسمالية، في حين بلغت الواردات غير البترولية أعلى مستوى لها منذ مارس (آذار) 2015.

وتراجعت واردات السلع من الصين 0.8 في المائة، ونتيجة لذلك انخفض العجز في تجارة الولايات المتحدة مع الصين، وهي مسألة حساسة سياسيا، بنسبة 0.7 في المائة إلى 34.6 مليار دولار في سبتمبر/أيلول، فيما سجل الدولار تحركات طفيفة صعودا وهبوطا أمس بعد خسائر استمرت أسبوعا، مع ترقب الأسواق لبيانات الوظائف الأميركية لانتشال العملة من النطاقات التي سجلتها في الآونة الأخيرة، ويقول بعض محللي السوق إن العملة ربما بلغت ذروتها في الوقت الحالي.

وكان الدولار الأسترالي الخاسر الأكبر خلال صباح تداولات أمس، إذ هبط 0.5 في المائة بعد صدور بيانات مخيبة للآمال عن مبيعات التجزئة. ونزل الجنيه الإسترليني إلى أدنى مستوياته في شهر بعدما هبط الخميس، ولم تبد السوق رد فعل يذكر تجاه ترشيح الرئيس الأميركي دونالد ترمب عضو مجلس محافظي الاحتياطي الاتحادي جيروم باول رئيسا لمجلس الاحتياطي الاتحادي (البنك المركزي الأميركي).

وزاد مؤشر الدولار، الذي يقيس أداء العملة الأميركية أمام سلة من العملات، بنسبة 0.1 في المائة إلى 94.817 مرتفعا عن أدنى مستوياته في أسبوع البالغ 94.411 الذي سجله الخميس، ونزل الدولار الأسترالي 0.5 في المائة إلى 0.7651 دولار أميركي، إذ تعرض لضغوط جراء بيانات أظهرت استقرار مبيعات التجزئة في سبتمبر/أيلول، لتأتي دون توقعات السوق التي أشارت لزيادة نسبتها 0.4 في المائة على أساس شهري.

وواصل الجنيه الإسترليني هبوطه بعدما تكبد أكبر خسائره اليومية أمام الدولار الأميركي منذ يونيو (حزيران) مساء الخميس الماضي، حين رفع بنك إنجلترا المركزي أسعار الفائدة للمرة الأولى في أكثر من عشر سنوات، لكنه قال إنه لا يتوقع سوى زيادات تدريجية في المستقبل. وانخفض الإسترليني 0.2 في المائة إلى 1.3040 دولار أميركي، مسجلا أدنى مستوياته منذ السادس من أكتوبر/ تشرين الأول، بعدما خسر 1.4 في المائة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

ارتفاع العجز التجاري في أميركا بنسبة وصلت إلى 17  في أيلول ارتفاع العجز التجاري في أميركا بنسبة وصلت إلى 17  في أيلول



GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة
 العرب اليوم - نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 العرب اليوم - طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها

GMT 10:20 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 4.1 درجة يضرب شرق تركيا

GMT 01:08 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نانسي عجرم بإطلالات عصرية جذّابة

GMT 14:28 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

نادين نجيم تكشف عن علامتها التجارية الخاصة

GMT 08:39 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ارتفاع أسعار النفط مع هبوط الدولار

GMT 18:03 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

أحمد السقا أولي مفاجأت فيلم "عصابة المكس"

GMT 18:13 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

«باش جراح» المحروسة

GMT 14:01 2024 السبت ,27 إبريل / نيسان

طرق سهلة لتحسين صحة الأمعاء والحفاظ عليها
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab