وفد تجاري ليبي يدعو السعوديين إلى الاستثمار بمجالات البنية التحتية
آخر تحديث GMT09:02:59
 العرب اليوم -

ضمّ عددًا مِن أصحاب الأعمال مِن مختلف القطاعات في الرياض

وفد تجاري ليبي يدعو السعوديين إلى الاستثمار بمجالات البنية التحتية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - وفد تجاري ليبي يدعو السعوديين إلى الاستثمار بمجالات البنية التحتية

الصندوق السعودي للاستثمارات العامة
القاهرة- سهام أبوزينة

دعا وفد تجاري ليبي ضم عددا من أصحاب الأعمال والشركات الليبية من مختلف القطاعات في الرياض، السعوديين للاستثمار في مجالات إنشاء المطارات والطرق وقطاع التعدين والبنية التحتية وتصدير المواد والسلع، وبخاصة مواد البناء لمشاريع إعادة الإعمار.

وبحث الوفد التجاري الليبي، مع ممثلي قطاع الأعمال السعودي بمجلس الغرف السعودية في العاصمة الرياض، الأربعاء، مجالات التعاون والفرص الاستثمارية والتجارية المتاحة في كلا البلدين.

 اقرا أيضاً :

أمير عسير يرعى حفل تخرج الدفعة الـ 21 من طلاب جامعة الملك خالد

وقال الدكتور سامي العبيدي، رئيس مجلس الغرف السعودية، في تصريحات صحافية: «أكدنا للوفد الليبي، حرص القطاع الخاص السعودي للاستثمار في ليبيا والمشاركة في مشاريع إعادة الإعمار في ضوء الفرص الاستثمارية الكبيرة الواعدة بالسوق الليبية».

وتوقع العبيدي، انحسار مشكلة التأشيرات في المستقبل القريب بزوال المؤثرات المسببة، منوهاً بأن يكون هذا اللقاء، أتاح فرصة سانحة لرسم خريطة طريق لعلاقات اقتصادية نامية ومتطورة بين المملكة وليبيا، مشيرا إلى العلاقات التاريخية والأخوية التي تربط البلدين.

وشدد رئيس مجلس الغرف السعودية، على ضرورة العمل معا من أجل النهوض بمستوى العلاقات الاقتصادية بين البلدين لمضاعفة الجهود والعمل على إزالة المعوقات، ووضع أسس متينة لتقديم التسهيلات والدعم لأصحاب الأعمال.

وأكد العبيدي أن واقع العلاقات الاقتصادية لا يرقى لطموحات أصحاب الأعمال السعوديين والليبيين، حيث لم يتعدَّ حجم التبادل التجاري الـ412 مليون ريال (109.8 ملايين دولار) في عام 2017.

ودعا محمد الرعيض، رئيس الاتحاد العام لغرف التجارة والصناعة والزراعة في ليبيا، أصحاب الأعمال السعوديين والشركات السعودية بما لديها من خبرات ورؤوس أموال للاستفادة من الفرص الاستثمارية الواعدة التي تطرحها ليبيا في مجالات البنية التحتية وتصدير المواد والسلع، وبخاصة مواد البناء لمشاريع إعادة الإعمار.

وطمأن الرعيض مجتمع الأعمال السعودي باتجاه الأوضاع في ليبيا نحو الاستقرار، معدّداً المزايا التي يمكن للمستثمرين السعوديين الاستفادة منها، وتشمل سهولة فتح الاعتمادات البنكية، ووجود قانون محفز يضمن حقوق المستثمرين الأجانب. ونوه الرعيض، بمنح إعفاءات جمركية وضريبية على المعدات والأليات وعلى المشاريع الاستثمارية لمدة 5 أعوام من بداية الإنتاج قابلة للتجديد 3 أعوام، في حين تبلغ الضريبة 15 في المائة على القطاع الصناعي و20 في المائة على القطاع التجاري.

وأكد الرعيض أن المنتجات السعودية تحظى بقبول وثقة في السوق الليبية، منوهاً بما وصلت إليه من تطور وازدهار في مختلف المجالات، مشيرا إلى الإمكانات التي تتمتع بها بلاده من مقومات اقتصادية وثروات نفطية ومعادن وموقع استراتيجي كبوابة لأفريقيا وإطلالتها على أوروبا.

قد يهمك أيضاً :

 أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة يزور مقر أمانة محافظة جدة

أمير منطقة مكة المكرمة بالنيابة يكرم الفائزين ببطولة "فرسان التعليم"

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

وفد تجاري ليبي يدعو السعوديين إلى الاستثمار بمجالات البنية التحتية وفد تجاري ليبي يدعو السعوديين إلى الاستثمار بمجالات البنية التحتية



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 15:31 2024 الأربعاء ,17 إبريل / نيسان

شهداء وجرحى في قصف جوي إسرائيلي على قطاع غزة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab