عملة بيتكوين تكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى
آخر تحديث GMT23:26:21
 العرب اليوم -

تضاعفت لأكثر من 15 مرة منذ بداية العام الحالي

عملة "بيتكوين" تكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - عملة "بيتكوين" تكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى

عملة "بيتكوين"
واشنطن - العرب اليوم

قفزت عملة "بيتكوين" لتكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى على الإطلاق أثناء التعاملات أمس الخميس، بارتفاع أكثر من 3.5 ألف دولار عن مستواها يوم الأربعاء، وبصعود قياسي قدره أكثر من ألفي دولار، أو أكثر من 10 في المائة، في أقل من 12 ساعة.

وتضاعفت قيمة "بيتكوين"، العملة الرقمية الأكبر والأشهر في العالم، بأكثر من 15 مرة منذ بداية العام الحالي. وعصر أمس، قفزت إلى 16200 دولار في بورصة بتستامب التي مقرها لوكسمبورغ بحلول الساعة 1600 بتوقيت غرينتش، أي ما يفوق 12.5 أوقية ذهب بحسب سعر التداول أمس، بعد أن كان يجري تداولها (العملة الرقمية) عند 13 ألف دولار قبل 12 ساعة فقط.

ومع بداية يوم الأربعاء بالتوقيت العالمي، جرى تداول "بيتكوين" عند مستوى تحت 12 ألف دولار، وتحديدا عند 11.730 ألف دولار. لتكسر مستوى 12 ألف دولار خلال ساعتين ونصف تقريبا. ومع انتصاف النهار كانت التداولات تحوم حول مستوى 12.67 ألف دولار، لتسجل أول مستوى فوق 13 ألف دولار الساعة 1940 بتوقيت غرينتش.

ثم توالى الصعود، لتكسر "بيتكوين" مستوى 14 ألف دولار مع أول عشر دقائق بالتوقيت العالمي ليوم الخميس، لكنها ما لبثت أن هبطت قليلا خلال الساعات الثلاث التالية إلى مستويات 13.75 ألف دولار، ثم عاودت الصعود مجددا فوق 14 ألف دولار بعد ساعة واحدة (4 بتوقيت غرينتش).

وعند الساعة 1050 بتوقيت غرينتش، تخطت "بيتكوين" عتبة 15 ألف دولار للمرة الأولى، ثم هبطت بعد ذلك قليلا، لتواصل الصعود قريبا من 16 ألف دولار عصر أمس. وتسببت موجة إقبال عنيفة على شراء العملات الإلكترونية الافتراضية، وفي مقدمتها "بيتكوين"، في أن تبلغ القيمة السوقية لجميع العملات المشفرة أعلى مستوى لها على الإطلاق، لتتجاوز مستوى 250 مليار دولار، بعد أن قام المستثمرون الأفراد وبعض صناديق التحوط والشركات العائلية بالشراء بكثافة في السوق خلال الفترة الماضية.

وتأتي الارتفاعات الأخيرة على خلفية قرار بعض بيوت التداول بيع العقود الآجلة للعملة الرقمية ابتداء من يوم الأحد، ما أثار التوقعات بين المستثمرين بأن البيتكوين ستعطى صفة شرعية. وتلقت"بيتكوين" دعما بعد إعلان الجهة الرئيسية المنظمة لسوق المشتقات في الولايات المتحدة يوم الجمعة الماضي، أنها ستسمح لمجموعة"سي إم إي"، و"سي بي أو إي غلوبال ماركتس" بإدراج عقود "بيتكوين" آجلة.

في شأن متصل، أفادت تقارير إخبارية أمس بأن منصة لتداول العملات الإلكترونية تعرضت إلى سرقة عملات بقيمة أكثر من 60 مليون دولار، وصرحت بأنها تعمل الآن على حل المشاكل التي أثرت عليها.

وكان عملاء منصة"نيس هاش" أعلنوا أول من أمس الأربعاء عبر موقع التواصل الاجتماعي"تويتر"، عن سرقة عملات إلكترونية من منصة"نيس هاش"، مشيرين إلى أنهم ربما فقدوا آلاف الدولارات من جراء هذا الاختراق.

من جانبها، ذكرت المنصة أنها تعمل جاهدة لحل المشكلات التي أثرت على الموقع، مشيرة إلى أن خدماتها تخضع في الوقت الحالي للصيانة، وأنها تحقق في طبيعة الحادث، وسوف تغلق موقعها لمدة يوم.

وعن عدد العملات الإلكترونية التي تمت سرقتها، قالت"نيس هاش" إنها تبحث الآن عن عدد عملات البيتكوين التي تم السطو عليها، مشيرة إلى أنها ستتمكن من تحديد ذلك في غضون أيام. وعلى الرغم من أن الشركة لا تزال تبحث عن عدد العملات الإلكترونية المسروقة، فإن مسؤولاً بها قال في تصريحات لوكالة"رويترز" إنه تم سرقة 4736.4 عملة تعادل 68 مليون دولار.

وبينما تواصل"بيتكوين" صعودها الصاروخي في العالم، فإن تقريراً لوكالة "بلومبيرغ" أجرى مقارنة نادرة بين القيمة السوقية لهذه العملة الافتراضية المشفرة وبين اقتصادات دول بأكملها، ليتبين أن حجم عملة"بيتكوين" المتداولة في العالم يتجاوز اليوم حجم الناتج المحلي الإجمالي لبلد مثل نيوزيلندا بأكملها، إذ يبلغ حجم اقتصادها الكلي 185 مليار دولار فقط، بحسب أحدث البيانات الصادرة عن البنك الدولي، وهو ما يعني أن الناتج المحلي الإجمالي لنيوزيلندا أقل من حجم"بيتكوين" في العالم بنحو خمسة مليارات دولار.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

عملة بيتكوين تكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى عملة بيتكوين تكسر حاجز الـ16 ألف دولار للمرة الأولى



أجمل إطلالات من وحي الفنانة ياسمين صبري

القاهرة - العرب اليوم

GMT 07:01 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا
 العرب اليوم - أشهر وأجمل الأماكن السياحية في جزيرة برمودا

GMT 06:54 2021 الإثنين ,17 أيار / مايو

أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل
 العرب اليوم - أفكار ديكور بسيطة للمساحات الفارغة في المنزل

GMT 06:41 2021 الأحد ,16 أيار / مايو

موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة
 العرب اليوم - موديلات فساتين زفاف فضية 2021 لأطلالة مميزة

GMT 13:10 2021 الخميس ,15 إبريل / نيسان

تسلا تتصدر سباق الثقة للسيارات الكهربائية

GMT 03:37 2020 الأربعاء ,01 تموز / يوليو

تجاربك السابقة في مجال العمل لم تكن جيدة

GMT 05:03 2018 الجمعة ,01 حزيران / يونيو

مراهقة يصل طولها إلى 188 سم وتدخل موسوعة غينيس

GMT 16:09 2018 الجمعة ,19 كانون الثاني / يناير

تعرّفي على تنسيق ديكورات غرف النوم المتصلة بالحمام

GMT 20:17 2016 الجمعة ,22 إبريل / نيسان

الراقصة صافيناز مثيرة بـ"المايوه" من شرم الشيخ
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab