مجلس الأعمال السعودي البريطاني يكشف عن مساع للشروع في متطلبات الاتفاقات
آخر تحديث GMT22:26:41
 العرب اليوم -

أبرمت بين الرياض ولندن على مستوى القطاعين العام والخاص

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يكشف عن مساع للشروع في متطلبات الاتفاقات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مجلس الأعمال السعودي البريطاني يكشف عن مساع للشروع في متطلبات الاتفاقات

مجلس الأعمال السعودي البريطاني
الرياض - العرب اليوم

كشف مجلس الأعمال السعودي البريطاني، عن مساع حثيثة ونشاط مكثف، للشروع بمتطلبات ترجمة الاتفاقات الاقتصادية التي أبرمت بين الرياض ولندن على مستوى القطاعين العام والخاص، إلى أرض الواقع بمشاركة المجلس، تصبّ جميعها في تحقيق بعض برامج "رؤية المملكة 2030"، في ظل توقعات بأن يبلغ حجم التجارة والاستثمار بين الرياض ولندن 86 مليار دولار.

وقال المهندس ناصر المطوع رئيس مجلس الأعمال السعودي البريطاني، إن زيارة وزير الخزانة البريطاني فيليب هاموند الأخيرة للمملكة، مهمة جدا لأنها تأتي في وقت تنشط الوزارات المختصة في البلدين وكذلك تجمعات القطاع الخاص لوضع الخطط والجداول الزمنية للاتفاقيات الاقتصادية التي وقعت مؤخرا بين البلدين.

ولفت المطوع إلى أن العمل الذي يجري حاليا لتعظيم التعاون الاقتصادي بين البلدين، بمشاركة القطاعين العام والخاص، يأتي تنفيذا للالتزامات التي تم الاتفاق عليها بموجب البيان المشترك الذي صدر خلال الزيارة التاريخية التي قام بها الأمير محمد بن سلمان ولي العهد نائب رئيس الوزراء ووزير الدفاع إلى بريطانيا في بداية شهر مارس/آذار الماضي، حيث اشتمل البيان المشترك على اختيار رئيسة الوزراء البريطانية تيريزا ماي لثلاثة ممثلين خاصين.

وأكد أن النشاط الذي يقوم به مجلس الأعمال السعودي البريطاني حاليا، يأتي ضمن خطة المجلس لتعزيز التعاون الاستراتيجي المشترك بين الرياض ولندن، والعمل على تذليل العقبات وتسهيل سير الاستثمارات والتبادل التجاري بشكل ناجح بين البلدين، في ظل توقعات بأن يبلغ حجم التجارة والاستثمار بين الرياض ولندن 65 مليار جنيه إسترليني (ما يعادل 86 مليار دولار).

ونوه أن الجانبين السعودي والبريطاني، يسعيان حاليا لإطلاق شراكات استراتيجية تتناغم مع "رؤية 2030"، مؤكدا أن مجلس الأعمال المشترك، يبذل جهدا فعالا في جذب الاستثمارات البريطانية للمملكة، حيث تعدّ الرياض الشريك الاقتصادي الأول لبريطانيا في الشرق الأوسط. ووفق رئيس مجلس الأعمال المشترك، فإن التعاون بين البلدين يمتد إلى قطاعات الترفيه والتعليم والصحة والثقافة، وفقا لمذكرات تفاهم تمكّن من تحقيق الشراكة المستدامة والداعمة لتلك المجالات، في وقت يركز فيه مجلس الأعمال على تعزيز المنشآت الصغيرة والمتوسطة والمساهمة في الشراكة بين القطاع العام والخاص.

ووفق المطوع، فإن البلدين يعززان الشراكة الاستراتيجية، في بداية تحوّل مهم في توجه المملكتين، إذ تنفذ الرياض "رؤية 2030"، في حين تتهيأ لندن للخروج من الاتحاد الأوروبي (بريكسيت)، مشيرًا إلى أن زيارة الأمير محمد بن سلمان الأخيرة إلى بريطانيا، شهدت اتفاقيات معززة لهذه الشراكة الاستراتيجية الشاملة، بجانب ما تحققه على الصعيد الثقافي والاجتماعي والاقتصادي.

وأشار إلى أن أرقام الحكومة البريطانية، أوضحت أن حجم التجارة بين البلدين تتراوح بين 8 و10 مليارات جنيه إسترليني شاملة المواد والخدمات خلال الأعوام الـ3 الماضية، في وقت تعمل فيه أكثر من 200 شركة بريطانية في السوق السعودية، في حين وجد أكثر من 6 آلاف شركة بريطانية في السوق السعودية.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مجلس الأعمال السعودي البريطاني يكشف عن مساع للشروع في متطلبات الاتفاقات مجلس الأعمال السعودي البريطاني يكشف عن مساع للشروع في متطلبات الاتفاقات



بلقيس بإطلالة جديدة جذّابة تجمع بين البساطة والفخامة

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 14:30 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

إسرائيل تعتقل 40 فلسطينيا في الضفة الغربية

GMT 18:04 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

زلزال بقوة 5.6 يضرب ولاية توكات شمال تركيا

GMT 02:31 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

سماع دوى انفجارات في أصفهان وسط إيران

GMT 06:26 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تحطم طائرة في إحدى أقاليم جنوب روسيا

GMT 14:32 2024 الخميس ,18 إبريل / نيسان

الحرس الثوري يهدد بمراجعة عقيدة إيران النووية

GMT 08:00 2024 الجمعة ,19 إبريل / نيسان

تركيا ترفع حالة التأهب بعد ضربة الزلزال
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab