نجاح بيع 95  من العقارات التي طرحت خلال عام 2017 في مكة المكرمة
آخر تحديث GMT19:40:03
 العرب اليوم -

على هامش انعقاد أضخم مزاد من نوعه لبيع أراضٍ تتوسط المشاعر المقدسة

نجاح بيع 95 % من العقارات التي طرحت خلال عام 2017 في مكة المكرمة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - نجاح بيع 95 % من العقارات التي طرحت خلال عام 2017 في مكة المكرمة

العقارات في مكة المكرمة
مكة المكرمة- العرب اليوم

كشف مصدر في محكمة التنفيذ في مكة المكرمة، عن نجاح بيع 95 % من العقارات التي طرحت خلال 2017م، مما يشير إلى حراك فعلي في الفرص الاستثمارية التي قادتها تكتلات ومجموعات مختلفة المستويات بينها شركات برزت في هذا المجال بشكل لافت وضع القطاع العقاري في مكة المكرمة كموجه لبوصلة القطاع العقاري في المملكة.

وأوضح ممثل رئيس محكمة التنفيذ في مكة المكرمة مشاري الحازمي على هامش انعقاد أضخم مزاد من نوعه لبيع آخر أكبر أراضي بيضاء تتوسط المسجد الحرام والمشاعر المقدسة، "أن وكيل البيع القضائي دشن بحضور محكمة التنفيذ والأمين العام للغرفة التجارية الصناعية بمكة المكرمة إبراهيم البرديسي، في مزاد "محبس الجن" خدمة استخدام تقنية الواقع الافتراضي، التي تضع المعنيين على الأراضي بكامل تفاصيلها"، مشيداً بالتجربة التي يرى أنها تفتح مجالا لدخول التقنية في أعمال المزادات.

بدوره أعلن وكيل البيع القضائي عبدالسلام قاضي فلاته عن نجاح تكتل عقاري في الفوز بشراء العقارات التي طرحت للبيع الخميس الماضي، بمساحة 50 ألف متر مربع، مقسمة على ثلاثة مواقع، وذلك بعد توافق كبير من الملاك أدى إلى مرونة وسهولة في نجاح المزاد من الطرح الأول. وأشار قاضي فلاته إلى أن تدشين تقنية الواقع الافتراضي (VR) سهل من عملية البيع، حيث جعل المشتري يقف على العقار المعروض على الطبيعة، وهي خدمة تقدم لأول مرة في المزادات العلنية، بعد تدريب شباب سعوديين على استخدامها وتشغلها.

وقال "إن شركة "فندر" تبرعت بجزء من حصتها في المزاد للجمعيات الخيرية بمكة المكرمة، وأردف: "الرؤية التنموية لبلادنا تتطلب منا التفاعل والتواكب معها، حتى نسير جميعا على خطى ثابتة"، مبيناً أن العقارات المعنية من شأنها التغيير في طبوغرافية مكة المكرمة من حيث إنه يمكنها أن تشكل إضافة للقطاع الفندقي، خاصة وأن جميعها تتجاوز مساحاتها 10 آلاف متر مربع مما يدخلها ضمن إشراف هيئة تطوير مكة المكرمة فتصبح من المشاريع المميزة، بما يتسق مع رؤية 2030 التي تستهدف توسيع قطاع الإيواء لاستيعاب الأعداد المستهدفة من ضيوف الرحمن.

بدوره، اعتبر إبراهيم برديسي مزاد أراضي "محبس الجن" انطلاقة لأعمال القطاع العقاري بعد فترة ركود شهدها القطاع، مبينا أن خدمةالـ (VR) تجربة متميزة يمكن أن تعمم في أعمال اللجنة العقارية بالغرفة التجارية بمكة المكرمة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

نجاح بيع 95  من العقارات التي طرحت خلال عام 2017 في مكة المكرمة نجاح بيع 95  من العقارات التي طرحت خلال عام 2017 في مكة المكرمة



نجوى كرم تتألق في إطلالات باللون الأحمر القوي

القاهرة ـ العرب اليوم

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab