مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية
آخر تحديث GMT03:09:53
 العرب اليوم -

تهدف إلى تسهيل تصدير المنتجات لدول منظمة التعاون الخليجي

مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية

وزير التجارة والصناعة المصري منير فخري عبد النور

القاهرة - محمد عبدالله بحث ،  الثلاثاء، مع سفير الأردن لدى القاهرة بشر الخصاونة سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية والاستثمارات المشتركة بين مصر والأردن، وتحقيق مزيد من التعاون بين البلدين، في مختلف القطاعات، وفتح آفاق جديدة لزيادة التجارة البينية.
وقال الوزير أن "المباحثات تناولت أهمية التنسيق بين البلدين، للتحضير لعقد اللجنة العليا المصرية الأردنية المشتركة، والتي تعقد برئاسة رئيسا الوزراء في البلدين قريبًا، لإتخاذ الإجراءات والقرارات اللازمة، لدعم منظومة التعاون المشترك بين البلدين في المجالات كافة"، لافتًا إلى أن "المرحلة المقبلة ستشهد انطلاقة كبيرة للتعاون الاقتصادي والتجاري بين البلدين، عبر استكمال إجراءات إنشاء منظومة لوجيستية متكاملة بين مصر والأردن، لتسهيل نفاذ وصول السلع والمنتجات من مصر إلى الأردن، وأسواق دول مجلس التعاون الخليجي، عبر الأراضي الأردنية، وكذلك وصول نفاذ الصادرات الأردنية إلى دول شمال أفريقيا عبر مصر"، مشيرًا إلى أن "هناك اهتمامًا كبيرًا من الحكومتين المصرية والأردنية، ومنظمات الأعمال في الجانبين، لتطوير وتنمية العلاقات الاقتصادية، الأمر الذي يسهم بصورة كبيرة في زيادة حجم التجارة البينية، وفتح آفاق جديدة أمام صادرات البلدين".
وشدد الوزير على "ضرورة اتخاذ الإجراءات اللازمة، لتيسير انسياب السلع والمنتجات بين البلدين، لاسيما فيما يتعلق بالسلع الزراعية، والتحقق من شهادات المنشأ"، مؤكدًا على "أهمية إزالة الحدود بين مصر والأردن كافة، من خلال توحيد المواصفات وأسس الرقابة، والسماح بانتقال البضائع والخدمات بحرية ويسر، وتجاوز مرحلة العلاقات الثنائية، والبدء في العمل المشترك لغزو الأسواق الخارجية".
ومن جانبه، أكد سفير الأردن لدى القاهرة بشر الخصاونة "اهتمام بلاده الدائم بتعميق وتوسيع علاقاتها الاقتصادية والتجارية وزيادة استثماراتها، وإقامة العديد من المشروعات المشتركة مع مصر"، مشيرًا إلى أن زيارة عاهل الأردن الملك عبد الله بن الحسين إلى مصر، عقب ثورة 30 يونيو، تعتبر رسالة قوية، يؤكد من خلالها على دعم الأردن لخيارات الشعب المصري الحر، التي أعادت الديمقراطية إلى مسارها الحقيقي، وأعادت أيضًا مصر إلى دورها الريادي في المنطقة العربية".
وأوضح الخصاونة أن "الأردن ترتبط بعلاقات تجارية قوية مع مصر، وهناك رغبة كبيرة من رجال الأعمال في البلدين لتنمية وتوسيع هذه العلاقات، بصفة مستمرة، وإقامة استثمارات جديدة في مختلف المجالات، وأن هذه المباحثات تأتي في إطار التشاور المستمر بين المسؤولين في البلدين، لزيادة حجم العلاقات التجارية المشتركة، وتذليل الصعوبات كافة، التي تواجه المستثمرين في كل من مصر والأردن"، لافتًا إلى أن "زيارة وفد رجال الأعمال الأردنيين لمصر، الأسبوع الماضي، يعكس مدى عمق العلاقات الوطيدة بين البلدين، ليس على المستوى الحكومي فقط، وإنما الشعب أيضًا".

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية مصر والأردن يناقشان سبل تطوير العلاقات الاقتصادية والتجارية البينية



GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 04:02 2021 الثلاثاء ,06 إبريل / نيسان

ديمبلي يضع برشلونة على بعد نقطة واحدة من أتليتيكو

GMT 09:54 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

الصين توسع مبيعات T77 المعدّلة حول العالم

GMT 07:27 2021 الثلاثاء ,23 آذار/ مارس

"بيجو" تكشف عن الجيل الثالث الجديد من سيارات 308

GMT 12:31 2015 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

تعرفي على أهم أضرار البيرة أثناء فترة الحمل

GMT 04:44 2020 الأربعاء ,09 كانون الأول / ديسمبر

أحد أكثر الكواكب سوادًا في المجرة يتجه نحو الموت الناري
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab