قمّة طاقة المستقبل في أبوظبي تبحث دور المدن الذكية في ترشيد الاستهلاك
آخر تحديث GMT00:37:24
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

تهدف إلى دفع وتيرة النمو الاقتصادي وتعزيز المنافع العامّة

قمّة "طاقة المستقبل" في أبوظبي تبحث دور المدن الذكية في ترشيد الاستهلاك

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - قمّة "طاقة المستقبل" في أبوظبي تبحث دور المدن الذكية في ترشيد الاستهلاك

قمّة "طاقة المستقبل" في أبوظبي
أبوظبي - راشد الظاهري

تناقش القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تعد أكبر تجمع من نوعه في الشرق الأوسط لبحث حلول التصدي لتحديات الطاقة، السبل التي تساهم عبرها المدن الذكية في إعادة تخيل وتصميم الأنظمة الأساسية، التي تعمل على التصدي للتحديات المترابطة للمياه والطاقة والمناخ، وتحفز في الوقت نفسه النمو الاقتصادي.

وتعدّ القمة العالمية لطاقة المستقبل، التي تستضيفها شركة "مصدر"، إحدى فعاليات أسبوع أبوظبي للاستدامة، الذي يعقد في الفترة من 17 إلى 24 كانون الثاني/ يناير الجاري، وهو منصة سنوية تسعى إلى معالجة القضايا المترابطة بأمن الطاقة والمياه وتغيير المناخ والتنمية المستدامة.

وساهم أسبوع أبوظبي للاستدامة، منذ انطلاقه، في تعزيز مكانة أبوظبي، بوصفها مركزًا دوليًا رائدًا لتطوير ونشر حلول الطاقة التقليدية والجديدة.

وأوضح المدير التنفيذي لمجموعة "سي 40" لقيادة التغير المناخي في المدن مارك واتس، المشرف على الندوة الحوارية "ريادة المدن في اتخاذ خطوات فعلية تجاه المناخ"، التي تعقد في فعاليات الأسبوع، أنه "يقوم محافظو المدن في العالم بوضع خطط وبرامج وسياسات لجعل المدن أماكن صديقة للبيئة وصحية وبهدف دفع وتيرة النمو الاقتصادي وتعزيز المنافع الاقتصادية".

وأضاف أنَّ "تشجيع نمو المدن الذكية قد أضحى، أخيرًا، من أهم المميزات الرئيسية التي تتسم بها القمة العالمية لطاقة المستقبل"، مشيرًا إلى أنَّ "الندوة تضم هذا العام سبع شخصيات قيادية من المدن والبلديات، لتقدم أحدث مبادرات الاستدامة الخاصة بها".

بدوره، أكّد مدير إدارة مدينة "مصدر" أنتوني مالوس، الذي يشارك في إحدى الجلسات الحوارية، أنَّ "المدن تتسبب بـ 75% من انبعاثات غاز ثاني أكسيد الكربون في العالم"، مبرزًا أنَّ "التحديات الراهنة كبيرة، لاسيّما في ضوء التوقعات بأنه سيعيش 60% من سكان العالم في المدن، بحلول عام 2030، أي حوالي خمسة مليارات نسمة".

وأشار مالوس إلى أنه "نظرًا إلى تحول السكان إلى العيش في المناطق الحضرية بصورة متزايدة، يتعين علينا أن نبحث عن طرق جديدة، نحوّل عبرها المدن إلى أماكن حيوية للسكن، ومراكز للنمو الاقتصادي، تنخفض فيها الانبعاثات الكربونية الضارة، وهنا تلعب القمة العالمية لطاقة المستقبل دورًا هامًا في الجمع بين صانعي القرار وقادة القطاع ورواد الابتكار لدفع هذه العملية قدمًا".

وتعدّ مدينة "مصدر"، في العاصمة الإماراتية أبوظبي، إحدى أكثر مدن العالم استدامة، وتستضيف المدينة المقر الرئيسي للوكالة الدولية للطاقة المتجددة "آيرينا"، ومعهد مصدر للعلوم والتكنولوجيا، الذي تم تطويره بالتعاون مع معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا.

وتعهدت 228 مدينة بتخفيض انبعاثاتها من غاز ثاني أكسيد الكربون، بما يصل إلى 2.8 غيغا طن، بحلول عام 2020، أي حوالى خمس "فجوة الانبعاثات"، لوضع الكرة الأرضية على الطريق الصحيح نحو تجنب تأثيرات تغير المناخ.

وتساهم القمة العالمية لطاقة المستقبل،تماشيًا مع إعلان 2015 عامًا للابتكار في دولة الإمارات، في ترسيخ مكانة الدولة باعتبارها مركزًا رائدًا في المجالات العلمية والفكرية.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

قمّة طاقة المستقبل في أبوظبي تبحث دور المدن الذكية في ترشيد الاستهلاك قمّة طاقة المستقبل في أبوظبي تبحث دور المدن الذكية في ترشيد الاستهلاك



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab