بدء تنفيذ المرحلة الثَّانية من الفحص التَّجريبي لـترام دبي المُكوَّنة من 5 محطات
آخر تحديث GMT23:36:39
 العرب اليوم -

يتميز بوجود "الجناح الذَّهبي والفضي" للركاب وأحدث تقنيات البث والتَّرفيه

بدء تنفيذ المرحلة الثَّانية من الفحص التَّجريبي لـ"ترام دبي" المُكوَّنة من 5 محطات

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - بدء تنفيذ المرحلة الثَّانية من الفحص التَّجريبي لـ"ترام دبي" المُكوَّنة من 5 محطات

تنفيذ المرحلة الثانية من الفحص التجريبي لـ"ترام دبي"
دبي ـ العرب اليوم

 

بدأتْ هيئة "الطرق والمواصلات"، في تنفيذ المرحلة الثانية من الفحص التجريبي لـ"ترام دبي"، أمس الأول، وتم إضافة محطتي "قرية المعرفة ونخلة جميرا"، وبذلك يبدأ خط "الترام" من المرآب في منطقة الصفوح، مرورًا بمحطة الصفوح، ثم محطة قرية المعرفة، وصولًا إلى محطة نخلة جميرا.
وتغطي المرحلة الثانية من الفحص التجريبي لـ"ترام دبي"، 5 محطات، هي؛ قرية المعرفة، ونخلة جميرا، ومدينة دبي للإعلام، والميناء السياحي، وأبراج المرينا، وتستمر حتى 13 حزيران/يونيو المقبل، وستبدأ المرحلة الثالثة من الفحص التجريبي في 14 حزيران/يونيو المقبل.
ويمتد مشروع "ترام دبي" لمسافة 14.6 كم على طول شارع الصفوح، وسيتم في المرحلة الأولى تنفيذ 10.6 كيلومترات منه، تبدأ من منطقة المرسى وصولًا إلى مرآب الترام، بالقرب من أكاديمية شرطة دبي، وتضم شبكة "الترام" 17 محطة للركاب، سيتم في المرحلة الأولى تنفيذ 11 محطة، مُوزَّعة على مناطق الأنشطة والكثافات السكانية على امتداد مسار "الترام"، ويتألف الأسطول من 11 ترامًا في المرحلة الأولى، يضاف إليها قرابة 14 ترامًا في المرحلة الثانية، ليصبح المجموع 25 ترامًا، ويتوقع أن يستخدم "الترام" في المرحلة الأولي قرابة 27 ألف راكب في اليوم، عند بداية التشغيل خلال العام 2014، ثم يرتفع العدد ليصل إلى 66 ألف راكب يوميًّا في العام 2020.
ويبلغ طول القطار الواحد لـ"الترام" 44 مترًا، وتُقدَّر سعة الترام الواحد بحوالي 300 راكب، ويتميز بوجود الدرجة الأولى "الجناح الذهبي"، وأخرى خاصة بالنساء والأطفال، إضافةً إلى الدرجة الفضية، وتتميز التشطيبات الداخلية للعربات والمحطات بالفخامة والرفاهية، حيث تم تزويد "الترام" بأحدث تقنيات وسائل بث وعرض المعلومات والمواد الترفيهية، ويبلغ طول منصة الركاب في المحطات 44 مترًا، وهي مزودة بحاجز زجاجي بطول المنصة وأبواب آلية الفتح والإغلاق، وأجهزة التحصيل الآلي للتعريفة.
ويمتد مسار "الترام" بصورة رئيسة على مستوى الأرض، بجانب شارع الصفوح، كما يرتفع فوق جسور علوية في بعض المواقع، في منطقة مرسى دبي، وذلك لضرورات البيئة العمرانية، في المنطقة، ويرتبط "الترام" مع "مترو دبي" في محطتين، وهما محطة مرسى دبي، ومحطة أبراج بحيرات جميرا، عبر جسور للمشاة لتسهيل انتقال وتبادل الركاب بين الوسيلتين، كما سيلتقي "الترام" مع القطار المُعلَّق "المونوريل" لنخلة جميرا، عند مدخل النخلة، في شارع الصفوح، وذلك لتسهيل حركة وانتقال الركاب بين المناطق التي يخدمها كلا المشروعين.
ويُعد "ترام دبي" أول مشروع "ترام" خارج أوروبا، يعمل بنظام تغذية الكهرباء الأرضي على كامل الخط، دون احتياجه إلى أسلاك هوائية لإمداده بالطاقة الكهربائية، كما يعد النظام الأول في العالم، الذي يستخدم تقنية البوابات الآلية لمنصة محطة الركاب المتزامنة مع نظام فتح وغلق أبواب القطار، وذلك لتوفير أكبر قدر من عوامل الراحة والسلامة والأمان للركاب والحفاظ على نظام التكييف للبيئة الداخلية للمحطات والعربات من التأثيرات المناخية الخارجية.
ويستمر الفحص الفني التجريبي حتى موعد التشغيل الرسمي لـ"الترام" في الربع الأخير من العام الجاري، وسيرتفع طول مسار الفحص التجريبي في الفترة المقبلة حتى يصل إلى كامل المسار.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

بدء تنفيذ المرحلة الثَّانية من الفحص التَّجريبي لـترام دبي المُكوَّنة من 5 محطات بدء تنفيذ المرحلة الثَّانية من الفحص التَّجريبي لـترام دبي المُكوَّنة من 5 محطات



ارتدت جمبسوت مِن بالمان باللون الزهري مكشوف الأكتاف

أجمل إطلالات كايلي جينر عقب تربّعها على عرش قائمة المليارديرات

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 02:18 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم
 العرب اليوم - تقرير يرصد أجمل الحدائق النباتية على مستوى العالم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab