انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك الـ 15 في إمارة الشارقة
آخر تحديث GMT00:04:47
 العرب اليوم -

يهدف للتعريف بالوزارات والشركات والمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي

انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك الـ 15 في إمارة الشارقة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك الـ 15 في إمارة الشارقة

انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك
الشارقة ـ سلمان السعيد

انطلقت في الشارقة اليوم الاثنين، فعاليات المعرض المشترك الـ 15 لدول مجلس التعاون لدول الخليج العربية، وسط مشاركة كبيرة من القطاعين الحكومي والخاص وحضور نحو 200 مؤسسة وشركة من دول المجلس، فضلا عن عدد كبير من رجال الاعمال يشاركون في ملتقى خاص لهم على هامشه. واشار وزير الاقتصاد الاماراتي سلطان المنصوري في كلمته في افتتاح المعرض، إلى إنجازات دول المجلس في مجال التعاون الاقتصادي وأهمية السعي نحو التكامل الاقتصادي وتحسين مناخات الاستثمار بين دول المجلس. وقال ان المعرض الذي تنظمه وزارة الاقتصاد في دولة الامارات بالتعاون مع الأمانة العامة لمجلس التعاون الخليجي ويستمر خمسة ايام يشارك فيه حوالي 200 عارض من دول المجلس من القطاعين الحكومي والخاص، كما تتضمن فعالياته (ملتقى رجال الأعمال الخليجيين). من جهته استعرض الأمين العام المساعد للشؤون الاقتصادية في مجلس التعاون لدول الخليج العربية عبدالله بن جمعة الشبلي في كلمته مسيرة التعاون الاقتصادي بين دول المجلس منذ تأسيسه مشيرا الى حجم التجارة البينية بين دول المجلس. وتطرق الشبلي إلى الدور الذي اداه المعرض منذ انطلاقته في دولة الكويت عام 1984 في تعزيز التعاون الاقتصادي بين أبناء وشعوب دول مجلس التعاون الخليجي لاسيما فيما يتعلق بتشجيع الصناعة الخليجية. من جانبه قال وكيل وزارة التجارة والصناعة الكويتي المساعد لشؤون المنظمات الدولية والتجارة الخارجية الدكتور عبد الله العويصي عقب افتتاح جناح دولة الكويت في المعرض إن الكويت تشارك من خلال 42 شركة ومصنعا من القطاعين الحكومي والخاص تتضمن مجالات عدة كالأغذية والكيماويات والمنسوجات والعطور والزجاج والأسفنج. ووصف المعرض بأنه واحد من إنجازات دول المجلس للوصول لسوق خليجية مشتركة، كما أنه من الفعاليات التجارية والاقتصادية المهمة لدول المجلس، مشيرا الى دوره المهم في إبراز أهم الصناعات الخليجية في القطاعات كافة. يذكر ان المعرض افتتحه نائب حاكم الشارقة الشيخ عبد الله بن سالم القاسمي وحضره سفير دولة الكويت لدى دولة الامارات العربية المتحدة صلاح البعيجان والقنصل العام لدولة الكويت في إمارة دبي والامارات الشمالية ذياب الرشيدي والسكرتير الثاني في القنصلية سالم الجيران. ويستهدف المعرض التعريف بالوزارات والشركات والمؤسسات في دول مجلس التعاون الخليجي وتسليط الضوء على بيئة الأعمال المشجعة وإبراز دور دول المجلس في دعم المشاريع الصغيرة والمتوسطة وتوفير الفرص المناسبة للتجار الخليجيين لتسويق منتجاتهم والتعريف بها سعيا لزيادة التبادل التجاري بين دول المجلس. وكانت الدورة الأولى للمعرض انطلقت من دولة الكويت في نوفمبر 1984 وتستضيفه الامارات للمرة الثالثة في حين كانت آخر دورة له قد اقيمت في الكويت في عام 2007 ثم توقف لتتم إعادة إحياء فكرة تفعيل إقامته دوريا من المسؤولين المعنيين في دول مجلس التعاون الخليجي.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك الـ 15 في إمارة الشارقة انطلاق فعاليات المعرض الانتاجي الصناعي الخليجي المشترك الـ 15 في إمارة الشارقة



GMT 07:17 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

جامعات أمريكا وفرنسا

GMT 07:22 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

دومينو نعمت شفيق

GMT 07:28 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

شاهد على مصر والقضية الفلسطينية (7)

GMT 01:01 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الثالثة غير مستحيلة

GMT 00:33 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

بريطانيا... آخر أوراق المحافظين؟

GMT 07:25 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

اتصالٌ من د. خاطر!

GMT 00:30 2024 الأحد ,28 إبريل / نيسان

الإعلام البديل والحرب الثقافية
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab