الدوائر السياسية في واشنطن تُطور رؤيتها للأحداث في مصر وتتفهم التحديات التي تواجهها
آخر تحديث GMT06:24:01
 العرب اليوم -
سقوط ضحايا جراء إطلاق نار في مدرسة ثانوية في ولاية تنيسي الأميركية غدا أول أيام شهر رمضان في كل من الإمارات والكويت والبحرين ومصر والأردن الملك سلمان بن عبد العزيز يؤكد ندعو المسلمين لنبذ الخلافات والفرقة وتحكيم لغة العقل "الاتحاد الأوروبي" نرفض أي محاولات ترمي إلى تقويض المحادثات النووية مع إيران في فيينا "رئيس منظمة الطاقة الذرية الإيرانية" تخصيب اليورانيوم في مفاعل نطنز لم يتوقف و"مستمر بقوة" وزير الأشغال العامة والنقل اللبناني يوقع مرسوماً يوسع المنطقة التي يطالب بها لبنان في خلافه بشأن الحدودالبحرية مع إسرائيل الحوثيون يعلنون تنفيذ عملية عسكرية واسعة بالعمق السعودي باستخدام 15 طائرة مسيرة وصاروخين باليستيين وزير الخارجية الإيراني يلقي باللوم على إسرائيل في "العمل التخريبي" بمنشأة نطنز النووية هزتان أرضيتان تضربان محافظة السليمانية شمال شرقي البلاد في العراق عاهل الأردن الملك عبد الله الثاني والأمير حمزة يظهران سويا في احتفال بمناسبة المئوية
أخر الأخبار

فيما تعتزم الشركات الأميركية زيادة أنشطتها ومشروعاتها في مصر خلال الفترة المقبلة

الدوائر السياسية في واشنطن تُطور رؤيتها للأحداث في مصر وتتفهم التحديات التي تواجهها

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الدوائر السياسية في واشنطن تُطور رؤيتها للأحداث في مصر وتتفهم التحديات التي تواجهها

وفد من غرفة التجارة الأميركية مع وزير الخارجية سامح شكري
القاهرة – أكرم علي

أكد وفد من غرفة التجارة الأميركية، أن العديد من الدوائر السياسية المختلفة في الولايات المتحدة تطورت رؤيتها للتطورات في مصر وأصبحت أكثر وضوحا وتفهما للتحديات التي تواجهها مصر على طريق التحول الديمقراطي.
جاء ذلك خلال لقاء وزير الخارجية سامح شكري، الأحد، مع وفد الغرفة الأميركية، للاطلاع على نتائج الزيارة التي قام بها الوفد، والتي تضمنت عددا كبيرا من اللقاءات مع دوائر صنع القرار الأمريكي المختلفة في أوساط الإدارة والكونجرس ومراكز الأبحاث ومجتمع الأعمال الأميركي.
وتناول اللقاء عددا من القضايا الهامة المرتبطة بالعلاقات المصرية – الأميركية، خاصة وأن زيارة وفد الغرفة التجارية إلي الولايات المتحدة هي الأولي من نوعها بعد إتمام الاستحقاق الثاني من خارطة الطريق المصرية بعقد الانتخابات الرئاسية.
وأكد رئيس الوفد عمر مهنا في تصريحات للصحافيين عقب اللقاء مع وزير الخارجية، أنه استعرض زيارة وفد الغرفة الي العاصمة الأميركية واشنطن التي تعرف بـ" بعثة طرق الأبواب" ونتائجها ، واجتماع مجلس الأعمال المصري الأميركي.
وكشف مهنا عن أنه أبلغ الوزير شكري بأن الزيارة" كانت نتائجها ايجابية للغاية سواء فيما يتعلق باللقاءات التي أجراها الوفد أو نتائج اجتماع مجلس الأعمال المصري الأميركي.
وأكد أن هناك تحولا حقيقيا في توجهات الادارة والكونجرس ومراكز البحوث الأمريكية تجاه الوضع في مصر، وتفهما أكبر لما يدور علي الساحة المصرية من تحولات ونزول علي الارادة الشعبية ، وكذا نتائج الانتخابات الرئاسية والاستحقاقين الذين جريا مؤخرا .
وأشار مهنا الي اعتزام الشركات الأميركية زيادة أنشطتها ومشروعاتها في مصر خلال الفترة المقبلة ، واعتبر أن ما يثار بشأن المساعدات وتخفيضها أو تعليقها لا أساس له من الصحة منوها بأن الأغلبية داخل الكونجرس صوتت لصالح مصر " 35 صوت " مقابل اعتراض 11 فقط .

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الدوائر السياسية في واشنطن تُطور رؤيتها للأحداث في مصر وتتفهم التحديات التي تواجهها الدوائر السياسية في واشنطن تُطور رؤيتها للأحداث في مصر وتتفهم التحديات التي تواجهها



رحمة رياض تتألق بالأحمر من توقيع زهير مراد في ختام «عراق آيدول»

بغداد - العرب اليوم

GMT 08:36 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022
 العرب اليوم - فساتين زفاف Elie Saab لربيع 2022

GMT 07:37 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ
 العرب اليوم - نصائح بسيطة لإنشاء صالة رياضية في منزلكِ

GMT 06:52 2021 الأحد ,11 إبريل / نيسان

فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021
 العرب اليوم - فساتين سهرة بتصاميم فاخرة موضة ربيع 2021

GMT 02:23 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

شركة "لينوفو"تحيي سلسلة حواسب "نوك"من جديد

GMT 03:39 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

لادا تطور نسخا معدّلة من XRAY الشهيرة

GMT 03:17 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

بدائل BMW وماركات حيرت العالم

GMT 03:24 2021 السبت ,27 آذار/ مارس

أسوأ أزمة للإنتاج وسر تفوق الكهربائية

GMT 15:53 2021 الخميس ,25 آذار/ مارس

فيسبوك تهدد كلوب هاوس بتحديث جديد
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab