محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانونًا بإعفاء المقاولين والاستشاريين من التأمين النهائي
آخر تحديث GMT11:54:01
 العرب اليوم -
أنباء عن عدوان إسرائيلي نفذته مروحية على إحدى مناطق القنيطرة السوريّة دون وقوع خسائر إرتقاء الفتى الفلسطيني سعيد يوسف عودة "١٦ عاما" جرّاء إصابته برصاص الجيش الإسرائيلي عند مدخل قرية أُودَلا جنوب نابلس الرئيس العراقي يقول إن بغداد إستضافت أكثر من جولة محادثات سعودية إيرانية بعد فشل نتنياهو بتشكيل حكومة غارات جوية تستهدف عدة مناطق سورية المطرب اللبناني عاصي الحلاني في تغريدة على توتير يدعوا متابعيه: "لا تبخلوا بإسعاد من تحبون. كل المواقف تتلاشى سريعًا من الذاكرة إلا سعادة أهديتها من تحب..❤️ الأصوات التي سمعت في سماء اللاذقية وطرطوس ناجمة عن تصدي الدفاعات الجوية السورية لأهداف معادية المحكمة العليا الإسرائيلية تصدر قراراً بتجميد إخلاء المنازل مؤقتاً ومواجهات في حي الشيخ جراح استهداف قاعدة بلد الجوية شمالي بغداد التي تستضيف متعاقدين أميركيين بـ10 قذائف صاروخية وزارة الصحة الفلسطينية تعلن عن إستشهاد السيدة رحاب محمد موسى خلف زعول "60 عامًا " من بلدة نحالين، متأثرة بإصابتها برصاص الاحتلال صباحًا، على حاجز غوش عتصيون جنوب بيت لحم . سقوط صاروخين في محيط مطار بغداد الدولي
أخر الأخبار

استجابة لطلب الجهات الحكومية ومراعاة لأصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة

محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانونًا بإعفاء المقاولين والاستشاريين من التأمين النهائي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانونًا بإعفاء المقاولين والاستشاريين من التأمين النهائي

نائب رئيس الدولة الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم
دبي ـ محمد الأحمد


أصدر نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم بصفته حاكمًا لإمارة دبي القانون رقم 8 لسنة 2014 بتعديل بعض أحكام القانون رقم 6 لسنة 1997 بشأن عقود الدوائر الحكومية في الإمارة.
وتضمن القانون تعديل المادة 32 من القانون رقم 6 لسنة 1997 المتعلقة باستيفاء تأمين نهائي يعادل 10% من قيمة العقد من المقاول أو الاستشاري الفائز بدعوة العطاء، إذ تمت إضافة حالات جديدة إلى الحالات المنصوص عليها في المادة المذكورة التي يتم فيها إعفاء المقاول والاستشاري من تقديم التأمين النهائي، إذ تضمنت الفقرة الأولى المضافة إلى هذه المادة نصًا جديدًا يقضي بأنه إذا كانت قيمة العقد لا تزيد على 500 ألف درهم، وكان محل العقد تنفيذ أشغال، أو تقديم خدمات استشارية، فإنه لا يستوفى منه التأمين النهائي.
كما شملت الفقرة الثانية المضافة إلى هذه المادة، أنه إذا تعذر على المقاول تقديم التأمين النهائي وكان محل العقد تنفيذ أشغال تزيد قيمتها على 500 ألف درهم وحتى مليوني درهم، فإنه يعفى كذلك من تقديم التأمين النهائي، على أن يحجز في هذه الحالة مبلغ يعادل 10% من قيمة الدفعات المستحقة للمقاول نظير عدم تقديمه للتأمين النهائي بصفة ضمان إلى حين التسليم النهائي للمشروع، ويجوز رد المبلغ الذي تم حجزه للمقاول لقاء تقديمه كفالة مصرفية بالقيمة نفسها.
وقال مدير عام دائرة الشؤون القانونية لحكومة دبي، الدكتور لؤي بالهول إن إصدار القانون المتضمن إعفاء المقاولين والاستشاريين من تقديم التأمين النهائي بالنسبة للعقود ذات القيمة المنخفضة جاء استجابة لطلب الكثير من الجهات الحكومية، ولأجل تشجيع المقاولين والاستشاريين، ولاسيما أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة الذين يتعاملون في مجال الإنشاءات، وتوريد البضائع والخدمات بالنسبة للعقود التي لا تزيد قيمتها على مليوني درهم، وذلك بعد أن تبين إحجامهم عن المشاركة في المشاريع العائدة للجهات الحكومية كون هذا التأمين يشكل عبئًا ماليًا عليهم، وهو الأمر الذي أثر على تنفيذ بعض المشاريع، أو أدى إلى تنفيذها بكلف مالية عالية نسبيًا.
وأضاف أن هذا التشريع سيكون له آثاره الإيجابية عند التطبيق ستتمثل في إضفاء المزيد من المرونة على إبرام العقود التي تخص الجهات الحكومية في إمارة دبي، وتسهيل الإجراءات على المقاولين والاستشاريين، وتخفيف الأعباء المالية عليهم، وتحفيز أصحاب المشاريع الصغيرة والمتوسطة نحو زيادة أعمالهم، وتفعيل دورهم في خدمة اقتصاد الإمارة والمساهمة بشكل أوسع في تحقيق متطلبات التنمية المستديمة فيها.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانونًا بإعفاء المقاولين والاستشاريين من التأمين النهائي محمد بن راشد آل مكتوم يصدر قانونًا بإعفاء المقاولين والاستشاريين من التأمين النهائي



سيرين عبد النور تعيد ارتداء فستان ظهرت به وفاء الكيلاني

بيروت ـ العرب اليوم

GMT 08:30 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021
 العرب اليوم - فساتين أنيقة بتصاميم مختلفة لربيع وصيف 2021

GMT 08:40 2021 الأربعاء ,05 أيار / مايو

أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021
 العرب اليوم - أفكار ديكورات منزلية بسيطة لعيد الفطر 2021

GMT 06:16 2021 الثلاثاء ,20 إبريل / نيسان

نيسان تكشف عن إكستريل الجديدة موديل 2022

GMT 01:59 2021 الأحد ,18 إبريل / نيسان

روسيا تطور سيارة طائرة مبتكرة
 
syria-24
Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab