فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة
آخر تحديث GMT10:00:21
 العرب اليوم -

الشّيخة مهرة القاسمي تؤكّد أنّ تنظيمه يأتي إيمانا بأهمية إشراك المجتمع

فعاليّات "المهرجان في مدينة مصدر" تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - فعاليّات "المهرجان في مدينة مصدر" تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة

"المهرجان في مدينة مصدر"
أبوظبي ـ العرب اليوم

تنطلق الجمعة وعلى مدى يومين فعاليات "المهرجان في مدينة مصدر" الذي يركّز على جوانب ومفاهيم التنمية المستدامة، ويعد المهرجان آخر فعاليات الدورة الثانية من "أسبوع أبوظبي للاستدامة" ويشكّل فرصة لسكّان أبوظبي لقضاء عطلة نهاية أسبوع تزخر بالمتعة والتثقيف في واحدة من أكثر المدن استدامة في العالم. ومن المتوقع أن يستقطب المهرجان، الذي يستضيف زواره من الساعة 11 صباحا ولغاية 8 مساء، الآلاف من المهتمين بتعزيز معرفتهم بشأن ممارسات العيش المستدام. وسيتضمن الحدث ، الذي تنظمه "مصدر "، أقساما متنوعة تقدم أفكارا وأنشطة فريدة تهدف إلى إلهام وتثقيف الأطفال والعائلات على حد سواء.
وتشتمل تلك الأقسام على منطقة مخصصة لعرض الحلول المنزلية الصديقة للبيئة والمتاجر "الخضراء" المتخصّصة في بيع الأعمال الفنية والأشغال اليدويّة المصنوعة من مواد عضوية وأكشاك للطعام فضلا عن عروض موسيقية وترفيهية حية للأعمار كافة، حسب ما ذكرت وكالة الأنباء الإماراتية (وام).
وقالت مدير إدارة التسويق والاتصال المؤسّسي الشيخة مهرة القاسمي في مصدر إن أسبوع أبوظبي للاستدامة شهد حضورا مميزا من قبل القادة العالميين وصناع السياسات والخبراء الأكاديميين من مختلف أرجاء العالم الذين اجتمعوا في أبوظبي لمناقشة كيفية تأمين مستقبل مستدام للأجيال القادمة.
وأشارت إلى أنه انطلاقا من إيمان "مصدر" بأهمية تحفيز وإشراك المجتمع في عملية تبني وتطبيق الممارسات المستدامة فقد نظمت هذا العام فعالية مجتمعية متعلقة بالاستدامة لفتح المجال أمام الأطفال والعائلات للتعرف على كيفية العيش في بيئة مستدامة.
ولفتت إلى أن المهرجان في مدينة مصدر بفعالياته المتنوعة يقام خلال عطلة نهاية الأسبوع ليعزز إدراك مختلف الفئات العمرية بمبادئ الاستدامة وتشجيعهم على تحسين أنماطهم الحياتية وجعلها مستدامة حيث تتماشى هذه الأهداف مع رؤية "مصدر" الرامية إلى تأمين مستقبل مستدام للجميع.
وسيحظى الأطفال بفرصة المشاركة في أنشطة تفاعلية وتعليمية ممتعة مثل زراعة الزهور وبناء توربينات الرياح وورش العمل الحرفية الصديقة للبيئة بالإضافة إلى حديقة أسرار مليئة بالمفاجآت الممتعة.
ويمكن لعشاق المطالعة المشاركة في فعالية تبادل الكتب التي تتيح للعائلات إمكانية تبادل الكتب الممتعة والمشوقة وفي الوقت ذاته تشجيع الأطفال على إعادة استخدام الألعاب ومختلف المواد وتوعيتهم بإمكانية تدويرها.
كما سيتضمن المهرجان منشأة لتسلم البطاريات والأجهزة الكهربائية لتدويرها وإعادة استخدامها بأمان.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة فعاليّات المهرجان في مدينة مصدر تنطلق في إمارة أبوظبي الجمعة



للاستمتاع بالانوثة والبساطة والأناقة بأسلوب متميز

استوحي اطلالاتك الرياضية المريحة من أناقة الملكة رانيا

عمان - العرب اليوم

GMT 07:04 2020 الإثنين ,30 آذار/ مارس

وفاة أول فنان عربي ب فيروس كورونا المستجد

GMT 12:20 2016 الجمعة ,22 تموز / يوليو

جنون المداعبة الجنسية للرجل

GMT 02:47 2013 السبت ,02 آذار/ مارس

سعودي يمتلك أغلى أنواع الإبل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab