مثقفون يؤكدون أن إضافة فروع جديدة لجائزة سوق عكاظ يحقق المزيد من التميز
آخر تحديث GMT12:31:22
 العرب اليوم -

الفيصل يعلن أسماء الفائزين يوم 22 رمضان

مثقفون يؤكدون أن إضافة فروع جديدة لجائزة سوق عكاظ يحقق المزيد من التميز

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - مثقفون يؤكدون أن إضافة فروع جديدة لجائزة سوق عكاظ يحقق المزيد من التميز

سوق عكاظ
مكة المكرمة – العرب اليوم

أكد عدد من المثقفين وأساتذة الجامعات أن إضافة فروع جديدة تضاف لجائزة سوق عكاظ في مجالات الرواية والريادة والابتكار، يؤكد حرص سمو مستشارخادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة الأمير خالد الفيصل على نقل الجائزة للعالمية وفتح آفاق جديدة في مجالات تتفق مع رؤية المملكة 2030.

وأوضحوا إن التنافس سيزداد مع زيادة أفرع الجائزة، وأن المجالات التى أضيفت مميزة جدًا وستكتشف المزيد من المبدعين والمبتكرين في هذه المجالات.

وأضاف عميد كلية التربية السابق بجامعة أم القرى الدكتورمحمود كسناوي: إن إضافة أفرع جديدة للجائزة يؤكد اهتمام الأميرخالد الفيصل بالرواية والريادة والابتكار، والفيصل هو رجل ريادة وابتكار وتطوير وقد شهدت منطقة مكة المكرمة مشروعات ريادية عديدة ولذلك فإن هذه الإضافة الجديدة ضمن مشروعات الفيصل الريادية، ولقد حظي سوق عكاظ باهتمام قادة هذا البلد المعطاء، وما ذلك إلا امتداد لحرص ولاة الأمر أيدهم الله على كل ما يدفع بمسيرة الثقافة والوعي والأدب في المملكة، إيمانًا منهم بالقيمة الثقافية الريادية لسوق عكاظ وما يمثله السوق للحركة الثقافية والأدبية في هذا الوطن، وكون سوق عكاظ ملتقى شعريًا وفنيًا وتاريخيًا فريدًا من نوعه، يقصده المثقفون والمهتمون بشؤون الأدب والثقافة.

ورحب الدكتورمجدي باسلوم بإضافة أفرع جديدة لجائزة سوق عكاظ في مجالات الرواية والريادة والإبتكار، وقال: سوق عكاظ يعيد إلى الأذهان أمجاد العرب وتراثهم الأصيل ويستعرض ما حفظه ديوان العرب من عيون الشعر ومعلقاته ويقدم في كل مهرجان احتفالًا واحتفاءً بأحد شعراء المعلقات لتؤكد اتصال التراث بالحاضر وتجدّد المحافظة على الماضي وما حفل به من تاريخ وأحداث وأمجاد، وبالإضافة إلى ذلك، يشكل سوق عكاظ اليوم معلمًا سياحيًا فريدًا في المملكة ورافدًا مهمًا من روافد السياحة، إذ يقوم السوق في ذات المكان الذي يقع فيه سوق عكاظ التاريخي، ويقصده الكثير من السائحين لمشاهدته كمعلم تاريخي ضارب في جذور الماضي ما زال يحتفظ بعبق التاريخ وبريق الحاضر، ويجد زائر السوق مفارقة تجمع بين التقنيات الحديثة التي تم توفيرها في مكان المهرجان، مع جغرافية المكان وقيمته التاريخية الأصيلة.

وذكر نائب رئيس هيئة المستشارين بالرئاسة العامة لشؤون المسجد الحرام الدكتوريسف الوابل: إن إتقان العمل وتجويده يمثلان إحدى القيم العليا التي حث عليها ديننا الحنيف في كثيرمن مواقع الكتاب والسنة، مشدّدًا على أن إلتزام الأمة بالإتقان ثقافة عامة لدى كل أفرادها وهو المعوّل عليه في استقامة حياتها وصناعة نهضتها وتحريرموقعها المستحق بين الأمم.

وأضاف الوابل: إن زيادة أفرع جائزة التميز لسوق عكاظ يجسّد اهتمام الأمير خالد الفيصل برفع مكانة الجائزة وزيادة التنافس في مجالاتها والذي سينعكس علي المجتمع والوطن.

ويذكر أن مستشار خادم الحرمين الشريفين أمير منطقة مكة المكرمة رئيس الجنة الإشرافية لسوق عكاظ الأمير خالد الفيصل، سوف يعلن أسماء الفائزين بجوائز سوق عكاظ في دورته العاشرة، يوم 22 رمضان الجاري، في حفل سيشهد تكريم أكثر من 35 جهـة أسهمت في نجاح فعاليات السوق خلال السنوات الماضية وصولا إلى الدورة العاشرة الحالية، والتي تأتي في حلة جديدة بعد إضافة العديد من البرامج والجوائز المبتكرة، لا سيما الموجهـة للشباب والعناية بهم، والدعم والعناية التي تحظى بها منطقة مكة المكرمة من القيادة والتي تسعى من خلالها لخدمة الإنسان والمكان على حد سواء، وقدم الأمير الشكر لقيادة المملكة ممثلة في خادم الحرمين الشريفين الملك سلمان بن عبدالعزيز على كل ما يقدم لهذه البلاد من خدمة للإنسان والمكان.

وقدم الأمير خالد الفيصل الشكر للمؤسسات المساهمة بشكل فاعل في بناء الإنسان وتنمية المكان التي قامت عليها استراتيجية المنطقة وخطتها العشرية التي يجري التحضير لتحديثها للعشر سنوات المقبلة، وشهد الفيصل مراسم توقيع عقود شراكة مع عدد من الشركات الوطنية التي ستتولى رعاية جوانب جديدة في سوق عكاظ لمدة خمس سنوات مقبلة. 

وتجدر الإشارة إلى أنه مع انطلاقة الدورة العاشرة المرتقبة من سوق عكاظ، تمت زيادة ثلاث جوائز إلى الجوائز السابقة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

مثقفون يؤكدون أن إضافة فروع جديدة لجائزة سوق عكاظ يحقق المزيد من التميز مثقفون يؤكدون أن إضافة فروع جديدة لجائزة سوق عكاظ يحقق المزيد من التميز



اختارت سروال لونه أخضر داكن بقصة الخصر العالي

إطلالة مثالية لـ "كيت ميدلتون" خلال حدث رياضي

لندن - العرب اليوم

GMT 16:51 2020 الخميس ,27 شباط / فبراير

الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"
 العرب اليوم - الخطوط الجوية النيوزيلندية تدرس"العش السماوي"

GMT 14:47 2020 الأربعاء ,26 شباط / فبراير

طبيب حسني مبارك يفجر مفاجأة

GMT 22:24 2020 الثلاثاء ,25 شباط / فبراير

تعرف على وصية مبارك لأولاده ووعد قطعه على نفسه

GMT 17:05 2020 السبت ,15 شباط / فبراير

خلال ساعات كويكب ضخم يصطدم بالأرض

GMT 09:36 2017 السبت ,28 تشرين الأول / أكتوبر

4 طرق مميّزة تحفّز الشريكين على ممارسة الجنس بشغف

GMT 12:14 2015 الأحد ,18 كانون الثاني / يناير

الأمير سعود بن طلال بن سعود يحتفل بزواجه

GMT 00:03 2017 الأحد ,17 أيلول / سبتمبر

اختيار الهدية المناسبة من إتيكيت زيارة المريض

GMT 08:50 2020 الخميس ,23 كانون الثاني / يناير

"سبيس إكس" تطلق 60 قمرا إلى الفضاء قريبا

GMT 07:58 2020 الأربعاء ,12 شباط / فبراير

ناسا تنشر صورة نادرة "للنيل المضيء" في مصر
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab