هيئة العلا تعلن تدشين أول متحف طائر في العالم بالاتفاق مع الخطوط السعودية
آخر تحديث GMT10:41:35
 العرب اليوم -

هيئة العلا تعلن تدشين أول متحف طائر في العالم بالاتفاق مع الخطوط السعودية

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - هيئة العلا تعلن تدشين أول متحف طائر في العالم بالاتفاق مع الخطوط السعودية

منطقة العلا
الرياض - العرب اليوم

في خطوة جديدة وسابقة للعديد من الدول حول العالم، أعلنت الهيئة الملكية لمحافظة العلا، بالاتفاق مع الخطوط السعودية، عن انطلاق رحلة «متحف السماء»، من مدينة الرياض إلى العلا، لتكون بذلك أول متحف طائر في العالم يرصد أهم ما تمتلكه منطقة العلا من مواقع أثرية، وذلك نقلًا عن وكالة الأنباء السعودية، والتي أكدت على أن الرحلة ستنطلق يوم الخميس المقبل بتاريخ 4 نوفمبر2021.

تجدر الإشارة إلى أنه سيتم عرض قطع مختارة طبق الأصل لعدد من القطع الأثرية التي اكتُشِفت في العلا خلال تنقيب علماء الآثار، وذلك على متن المتحف الطائر، ومن هذا المنطلق حرصت الخطوط السعودية على استثمار هذا الأمر للترويج سياحيًا من خلال تدشين قناة جديدة في نظام لترفيه (IFE) أثناء الرحلة "اكتشف السعودية"، حيث سيتمكن الضيوف من مشاهدة الفيلم الوثائقي من قناة ديسكفري «معماريو شبه الجزيرة العربية القديمة»، وهو فيلم وثائقي أُطلِق في عام 2021م من إنتاج باودر هاوس، يكشف عن وضع حجر الأساس الأول للحضارة الإنسانية في العلا.

ومن المقرر أن تقوم الدكتورة «ريبيكا فووت»، مدير الآثار وبحوث التراث الثقافي بالهيئة الملكية لمحافظة العلا، بتقديم نبذة عن الفيلم الوثائقي، تتضمن شرحًا عن قطع الآثار في المتحف الطائر بجانب الإجابة على استفسارات الضيوف، وصرحت «فووت»، قائلة «هناك حجم هائل من العمل المستمر في العلا من قبل فرق علماء الآثار المحليين والدوليين، ومع ذلك فإننا بدأنا للتو بفهم الطبيعة المعقدة لماضي العلا. العلا هي جوهرة خفية في شبه الجزيرة العربية، ونحن مستمرون في كشف أسرارها شيئاً فشيئاً. وأتطلع لمشاركة المزيد من المعلومات حول عملنا للمسافرين على متن رحلة متحف السماء التابعة للخطوط السعودية».

ومن جانبه أشار فيليب جونز، رئيس إدارة الوجهات السياحية والتسويق بالهيئة، إلى أن «تعيد رحلة متحف السماء التركيز على العلا كمتحف حي وتسلط الضوء مجدداً على أهمية العمل الأثري الذي نقوم به في العلا، الذي نعتقد بأنه أكبر برنامج أثري في العالم حالياً. ويشرفنا العمل مع الخطوط السعودية والترحيب بجميع الضيوف والزوار القادمين خلال الأشهر القادمة لاستكشاف المزيد حول تاريخ العلا الحي».

وجاء دور خالد عبدالقادر طاش، مساعد المدير العام للخطوط السعودية للاتصال المؤسسي ليؤكد على أن متحف السماء يأتي تدعيمًا للتعاون المنشود والمستمر مع هيئة العلا، وذلك لإبراز تراث العلا الغني والترويج لها كواجهة سياحية عالمية.

قد يهمك أيضــــــــــــــــًا :

الزعماء المشاركون في قمة المصالحة الخليجية في العلا السعودية

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

هيئة العلا تعلن تدشين أول متحف طائر في العالم بالاتفاق مع الخطوط السعودية هيئة العلا تعلن تدشين أول متحف طائر في العالم بالاتفاق مع الخطوط السعودية



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab