إطلاق «صندوق البحر الأحمر» بـ10 ملايين دولار لدعم المخرجين السينمائيين في  أفريقيا والعالم العربي
آخر تحديث GMT19:49:17
 العرب اليوم -

إطلاق «صندوق البحر الأحمر» بـ10 ملايين دولار لدعم المخرجين السينمائيين في أفريقيا والعالم العربي

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق «صندوق البحر الأحمر» بـ10 ملايين دولار لدعم المخرجين السينمائيين في  أفريقيا والعالم العربي

العرب اليوم
القاهرة - العرب اليوم

أعلنت مؤسسة مهرجان البحر الأحمر السينمائي عن إطلاق صندوق البحر الأحمر بقيمة 10 ملايين دولار لدعم مشاريع المخرجين من أفريقيا والعالم العربي. يسعى الصندوق لمنح الجيل الجديد إضافة إلى المواهب المعروفة فرصة تقديم أعمالها وتحويلها من السيناريو إلى الشاشة، حيث يقدم الدعم للمشاريع في مرحلة التطوير، إضافة إلى دعم إنتاج المشاريع، وأخيراً دعم المشاريع قيد الإنجاز لإتمام عمليات ما بعد الإنتاج.
ومن المقرر أن يدعم الصندوق في عامه الأول أكثر من 100 مشروع، بما يساهم في دفع الحراك السينمائي ومنح المخرجين من أفريقيا والعالم العربي فرصة حقيقية لتقديم الأفلام الطويلة سواءً كانت روائية أو وثائقية أو أفلام تحريك، إضافة إلى المسلسلات. أما المخرجون السعوديون فيمكنهم أيضاً الحصول على دعم الصندوق في تطوير وإنتاج الأفلام القصيرة. وأكد إدوارد وينتروب المدير الفني لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على أهمية دعم صناعة السينما في أفريقيا والعالم العربي، وقال: «يقدم صندوق البحر الأحمر الدعم للمشاريع في جميع مراحلها، حيث سيتم توزيع المنح على أكثر من 100 مشروع سواء في مرحلة التطوير، أو الإنتاج، أو ما بعد الإنتاج، بما يضمن إحداث تحولات حقيقية على المشهد السينمائي في المنطقة».يأتي صندوق البحر الأحمر تأكيداً على سعي والتزام المؤسسة بدعم الصناعات الإنتاجية في المنطقة، حيث تنطلق الدورة الافتتاحية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي من 11 - 20 نوفمبر (تشرين الثاني) 2021. كما يقام بالتزامن معها سوق البحر الأحمر، وهو منصة تجمع محترفي صناعة السينما من المنطقة والعالم، وتضم العديد من الأنشطة مثل سوق المشاريع، وورشة الأفلام قيد الإنجاز.

يقام سوق المشاريع من 12 - 15 نوفمبر تحت مظلة سوق البحر الأحمر ومهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي في جدة، ويضم 20 مشروعاً سينمائياً من أفريقيا والعالم العربي. كما تتنافس المشاريع على جائزة صندوق البحر الأحمر للتطوير بقيمة 25 ألف دولار، وجائزة صندوق البحر الأحمر للإنتاج بقيمة 100 ألف دولار. على الصعيد نفسه، ينظم سوق البحر الأحمر ورشة الأفلام قيد الإنجاز من 12 - 15 نوفمبر في جدة، ويقيم عروضاً مخصصة لمحترفي صناعة السينما، كما تتنافس الأعمال المشاركة على جائزة صندوق البحر الأحمر للمشاريع قيد الإنجاز بقيمة 30 ألف دولار. يذكر أنه سيتم النظر في طلبات الحصول على دعم صندوق البحر الأحمر لاختيار الأعمال المشاركة في سوق المشاريع وورشة الأفلام قيد الإنجاز. وأكدت شيفاني بانديا المديرة التنفيذية لمهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي على دور الصندوق في توفير دعم حقيقي لصناعة السينما في أفريقيا والعالم العربي، وأضافت «على مدى العقدين الماضيين، شهدت صناعة السينما

في أفريقيا والعالم العربي ازدهاراً ملحوظاً، لذا يأتي دور الصندوق وسوق البحر الأحمر في توفير المزيد من الأدوات لدعم صناعة السينما في المنطقة، ومساعدتها لتكون أكثر قدرة على المنافسة والنجاح عالمياً». وفي ذات السياق، سيقوم سوق البحر الأحمر السينمائي بتنظيم العديد من الندوات وورش العمل وجلسات التواصل والتعارف، إضافة إلى استضافة منطقة مخصصة للعارضين، وذلك لتعريف محترفي صناعة السينما من جميع أنحاء العالم بما تقدمه السعودية من إمكانات وفرص واعدة. وتم فتح باب تقديم الطلبات لمشاريع المخرجين من أفريقيا والعالم العربي، من 15 يونيو (حزيران) إلى 21 يوليو (تموز) 2021، وذلك عبر موقع المهرجان.

قد يهمك ايضا 

مهرجان البحر الأحمر السينمائي يعقد دورته الثانية بالنصف الثاني من 2021

مهرجان البحر الأحمر السينمائي الدولي يكشف تفاصيل دورته الافتتاحية

 

 

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق «صندوق البحر الأحمر» بـ10 ملايين دولار لدعم المخرجين السينمائيين في  أفريقيا والعالم العربي إطلاق «صندوق البحر الأحمر» بـ10 ملايين دولار لدعم المخرجين السينمائيين في  أفريقيا والعالم العربي



GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة
 العرب اليوم - منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:31 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

منى واصف تكشف عن أمنيتها بعد الوفاة

GMT 23:06 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

أكذوبة النموذج الإسرائيلي!

GMT 08:56 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

شهيد في غارة إسرائيلية استهدفت سيارة جنوب لبنان

GMT 20:59 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

نجيب محفوظ كاتب أطفال

GMT 23:51 2024 الخميس ,25 إبريل / نيسان

طهران ــ بيونغيانغ والنموذج المُحتمل
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab