حاكم الشارقة يطلق جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب
آخر تحديث GMT11:52:54
 العرب اليوم -

تهدف إلى صقل المواهب والمهارات وتعزبز الإرادة

حاكم الشارقة يطلق "جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - حاكم الشارقة يطلق "جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب"

"جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب"
الشارقة - العرب اليوم

أطلق الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، مساء الخميس في حفلة أقيمت في قصر البديع العامر "جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب"، التي تعد الأولى من نوعها على مستوى المنطقة، وتهدف إلى صقل المواهب والمهارات اليومية وتعزيز الإرادة لدى اليافعين والشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة من خلال خوض تحدٍ مختلف المستويات ومتعدد المجالات، ويشمل التطوع والمغامرة والمهارة والموهبة.

وألقى حاكم الشارقة خلال حفلة إطلاق الجائزة كلمة قال فيها "يسعدنا أن نرحب بكم جميعًا اليوم، لنطلق جائزة هامة جديدة، ندعم من خلالها أبناءنا وبناتنا الأعزاء، ليس في إمارة الشارقة وحدها، بل في دولة الإمارات العربية المتحدة كلها، نحفزهم على التميز، وبذل الجهود الخلاقة، لدفع عجلة التقدم والتجديد، في كل المجالات التي ترفع من شأن مجتمعاتنا".
وأضاف القاسمي "وكما تعلمون جميعاً، إن شباب كل أمة في العالم هو مستقبلها، لذلك، كان لزاماً علينا جميعاً، على جميع المستويات، ومهما كانت مواقعنا، أن نخطط ونعمل معاً، لكي يحصل أبناؤنا وبناتنا، منذ الولادة، في المنازل، والمدارس، و المراكز الثقافية والفنية والرياضية، بأطيافها المختلفة، على البيئة الملائمة والآمنة، التي تتيح للجميع، النمو البدني والذهني المتكامل، ليكشفوا، ويصقلوا من خلالها مواهبهم، وليتميزوا ويبرزوا في مجالاتهم.

وتابع "فمنكم من سينبغ في العلوم والرياضيات، والطب والهندسة وما يماثلها، ومنكم من سينبغ في مجالات إدارة الأعمال والاقتصاد والعلوم الاجتماعية، وكذلك سينبغ بعضكم في العلوم الإنسانية، ومجالات الفنون الجميلة والفنون الأدائية، ومنكم من سينبغ بإذن الله في مجالات متعددة، نحمد ونشكر المولى العلي القدير، أن خلقنا باختلاف مواهبنا وقدراتنا، لكي نتكامل مع بعضنا، ولكي لا ننعم فقط بالصحة الجيدة، وطول العمر، وسهولة الحياة المعيشية اليومية، الناتجة عن تقدم العلوم الطبية والهندسية وغيرها، بل لنتذوق ونستمتع بجمال الحياة، بكل أحاسيسنا الإنسانية، بما يقدمه لنا الموهوبون في المجالات الأخرى".

واختتم القاسمي كلمته قائلًا "نحن نشجع التميز في جميع المجالات، لا نفضل مجالا على آخر، فمجتمعاتنا تحتاج أن يدفعها المتميزون في جميع المجالات، نحثكم على دخول المجالات، التي تتناسب مع ميولكم ومواهبكم، فهذه هي المجالات التي ستنبغون فيها وهي المجالات التي ستمتعون أنفسكم بها إلى أقصى حد، ببذل أقصى طاقاتكم فيها".
وتفتح الجائزة أبواب المشاركة للشباب والفتيات الذين تتراوح أعمارهم بين 13 حتى 18 عاماً، ومن كافة الجنسيات من المقيمين في دولة الإمارات العربية المتحدة في دورتها الأولى لهذا العام، على أن يتم إتاحة الفرصة في المستقبل للمشاركين من مختلف دول العالم.

أقرا ايضًا:

3 مهرجانات كبرى تجمع العالم في الشارقة على فنون العرض والمسرح

وتتمحور الجائزة حول الدمج بين المعرفة الأكاديمية والموهبة والإرادة والمهارات من خلال التعلم الذهني والجسدي والمعنوي، وذلك بهدف بناء جيل يمتلك من القدرات ما يؤهله لمواكبة مختلف المتطلبات الحياتية وخدمة المجتمع في النواحي الاجتماعية والثقافية والمادية بتفعيل مبدأ الإنسان الفعال في المجتمع.

وتنقسم جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب، إلى ثلاثة مستويات هي المستوى الذهبي والمستوى الفضي والمستوى البرونزي، وذلك حسب متطلبات ينجزها المشارك لأقسام محددة وهي: المغامرة والتطوع والمهارات والهوايات.

وتتوزع مجالات الجائزة على النحو التالي: مجال المغامرة، حيث يقوم المشارك بمغامرة تخييم في أحد المواقع الطبيعية يظهر فيها قدرته على التعاطي مع التحديات اليومية، ومجال العمل التطوعي، حيث يختار المشارك مجال التطوع الذي يريده على أن يكون ذا نفع اجتماعي، وفي مجال المهارات، يختار المشارك المهارة التي يرغب بتطويرها من القائمة المعتمدة على موقع الجائزة، أما الهوايات، فيجب على المشارك اختيار هواية يرغب بممارستها من القائمة المعتمدة وتوثيقها من خلال تصوير مقطع مرئي تتراوح مدته ما بين خمس إلى عشر دقائق.
وبهذه المناسبة ألقى الناشئ أحمد المطوع كلمة تقدم فيها شكره لصاحب السمو الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي عضو المجلس الأعلى حاكم الشارقة، وقرينته سمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي رئيسة المجلس الأعلى لشؤون الأسرة، على الدعم اللامحدود والرعاية التي يحظى بها النشء ليبدعوا ويتميزوا في مختلف المجالات والأصعدة.

وأشار المطوع إلى دور مراكز ناشئة الشارقة في صقل مواهبهم وطورت قدراتهم وأوصلتهم للمنصات العالمية ورفع علم دولة الإمارات في المحافل العالمية، مما أهله للفوز بالمركز الأول على مستوى الدولة في المسابقة الوطنية للروبوت لعام 2017، وتأهله في العام ذاته إلى تمثيل الدولة في الأولمبياد للروبوت في كوستاريكا.

وعبرت مياسة آل علي عن فخرها كونها إحدى الملتحقات بسجايا فتيات الشارقة التي ساهمت في صقل مواهبها حتى أتاحت لها الفرصة للمشاركة في بينالي البندقية في إيطاليا كجزء من تطوير ريشتها الفنية، كما شاركت في رسم الأمل والبهجة على وجوه أطفال مؤسسة الكرامة في ماليزيا. 

كما أكدت مياسة آل علي مواصلة التعلم والتطور المستمر في جميع مهاراتها للمساهمة في خدمة المجتمع ورد ولو جزء بسيط من الجميل الذي تقدمه لها دولة الإمارات العربية المتحدة بوجه عام وإمارة الشارقة على وجه الخصوص.

والتقط الشيخ الدكتور سلطان بن محمد القاسمي صورة جماعية مع المشاركين في الدورة التحضيرية للجائزة، حيث شارك فيها نحو 66 من منتسبي سجايا فتيات الشارقة وناشئة الشارقة.
وحضر حفل اطلاق الجائزة الشيخ صقر بن محمد القاسمي رئيس مجلس الشارقة الرياضي، والشيخ محمد بن حميد القاسمي مدير دائرة الإحصاء والتنمية المجتمعية، والشيخة عائشة خالد القاسمي مدير سجايا فتيات الشارقة، ومعالي شما بنت سهيل بن فارس المزروعي وزيرة دولة لشؤون الشباب، وسعادة خولة عبد الرحمن الملا رئيس المجلس الاستشاري لإمارة الشارقة، وسعادة الدكتور سعيد مصبح الكعبي رئيس مجلس الشارقة للتعليم، وسعادة محمد عبيد الزعابي رئيس دائرة التشريفات والضيافة، وسعادة نورة النومان رئيس المكتب التنفيذي لسمو الشيخة جواهر بنت محمد القاسمي وعدد من رؤساء التحرير وممثلي وسائل الإعلام المختلفة.

وقد يهمك أيضًا:

روح "فان غوخ" تعود للتألق من جديد في معرضٍ بباريس

أشهر الأساطير والخرافات التي تُؤمن بها شعوب العالم

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

حاكم الشارقة يطلق جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب حاكم الشارقة يطلق جائزة الشيخ سلطان لطاقات الشباب



الملكة رانيا بإطلالات شرقية ساحرة تناسب شهر رمضان

عمان ـ العرب اليوم

GMT 11:33 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 4.3 درجة يضرب المغرب

GMT 08:11 2024 الأربعاء ,27 آذار/ مارس

زلزال بقوة 5.2 درجات يضرب شمالي تشيلي

GMT 15:01 2024 الأحد ,24 آذار/ مارس

مبابي يلمح لحسم انتقاله إلى ريال مدريد

GMT 14:54 2024 الثلاثاء ,26 آذار/ مارس

بلينكن يحذّر إسرائيل من مخاطر اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab