توقعات بعودة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة يونسكو للتراث في 2017
آخر تحديث GMT21:03:47
 العرب اليوم -
وكالة الصحافة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا في أوروبا إلى أكثر من 45 ألف وفاة وزارة الصحة الإسرائيلية تعلن عن ارتفاع عدد الإصابات بفيروس كورونا إلى 7851 والوفيات إلى 43 وزارة الصحة الفرنسية تعلن عن ارتفاع عدد حالات الإصابات الحرجة بفيروس كورونا إلى 6838 بعد أن كانت 6662 أمس وزارة الصحة المصرية تعلن تسجيل 85 إصابة جديدة بفيروس كورونا و 5 وفيات خلال الـ 24 ساعة الماضية وزارة الصحة المصرية تعلن ارتفاع عدد الوفيات بفيروس كورونا إلى 71 والإصابات إلى 1070 عدد وفيات كورونا في الولايات المتحدة يتجاوز 8 آلاف والإصابات أكثر من 300 ألف وزارة الصحة القطرية تعلن تسجيل 250 حالة إصابة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية السلطات الإيطالية تعلن تراجع عدد الحالات التي تستدعي عناية مركزة لأول مرة إيطاليا تسجل 681 وفاة جديدة بفيروس كورونا خلال الـ 24 ساعة الماضية ليرتفع العدد الإجمالي إلى 15,362 وزارة الصحة الجزائرية تعلن ارتفاع العدد الإجمالي للإصابات بفيروس كورونا إلى 1251 والوفيات إلى 130
أخر الأخبار

جهود لتأهيل بوابة "عشتار" وتخليصها من المياه الجوفية

توقعات بعودة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة "يونسكو" للتراث في 2017

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - توقعات بعودة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة "يونسكو" للتراث في 2017

مدينة بابل الأثرية
بغداد - نجلاء الطائي

رجَّحت دائرة آثار بابل في العراق عودة مدينتها التاريخية إلى لائحة التراث العالمي في "يونسكو" خلال عام 2017، كما كشفت عن جهود لصيانة بوابة عشتار عن طريق منحة أميركية قدرها 530 ألف دولار، وأكدت أن العام الحالي سيشهد إكمال البنى التحتية في المدينة وإعادة افتتاح متحفها.

وقال مدير آثار بابل، حسين العماري، إن فريقًا من منظمة النصب العالمية يعمل بالتعاون مع دائرة الآثار العراقية على إعادة بابل إلى لائحة التراث العالمي، مشيرًا إلى أن الحكومة العراقية قدمت تقريرها النهائي بشأن عودة بابل إلى لائحة التراث الإنساني الخاصة بمنظمة الأمم المتحدة للتربية والثقافة والعلوم "يونيسكو"، في 15 من شباط/فبراير 2015 الماضي، تضمن جميع المعلومات المطلوبة، وهو الآن قيد الدراسة.

وتوقع العماري أن تعود بابل إلى لائحة المدن الأثرية العالمية خلال عام 2017 المقبل، موضحًا أن جهودًا كبيرة تُبذل حاليًا لتأهيل بوابة عشتار ومعالجة المياه الجوفية التي أثرت فيها، حيث خصصت السفارة الأميركية في العراق مؤخرًا مبلغ 530 ألف دولار لذلك، نظرًا لما للبوابة من أهمية أثرية عالمية.

وأضاف أن خبيرًا أميركيًا زار آثار بابل مؤخرًا وأجرى دراسة عن بوابة عشتار، تمهيدًا لتقديم النتائج نهاية كانون الثاني/يناير الجاري، لافتًا إلى أن "مدينة بابل التاريخية مفتوحة حاليًا أمام السياح والزائرين من العراق وخارجها".

وشكا من نقص الخدمات والمطاعم والمقاهي في مدينة بابل التاريخية، مرجحًا إكمال البنى التحتية وتنظيف المدينة خلال العام الحالي.

وأكد مدير متحف بابل، ميثم شبر، أهميته الكبيرة لما يضمه من مجموعة ضخمة من القطع الأثرية التي تجسد الحضارة البابلية، موضحًا أن المتحف أُغلق عام 2003 بعد دخول القوات الأميركية إلى مدينة بابل التاريخية، وأن الجهود تتواصل حاليًا لإعادة افتتاحه خلال العام الحالي بعد إكمال صيانته.

وذكر شبر أن فتح المتحف سيوفر مبالغ جيدة للدولة، لما يستقطبه من زوار من داخل العراق وخارجها، مشيرًا إلى أنه يضم عدة قاعات تحمل أسماء الملوك الذين حكموا بابل، وصورًا لبرج بابل والجنائن المعلقة كما تصورها علماء الآثار، فضلًا عن تصميمات ومجسمات لأهم المواقع الأثرية، ومجموعة قطع أثرية مكتشفه حديثًا في بابل.

وتعتبر مدينة بابل الأثرية من المواقع المهمة في العراق والعالم، لكنها أُخرجت من لائحة التراث العالمي بسبب قيام النظام السابق بتغيير معالمها، على الرغم من التحذيرات الدولية من ذلك.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

توقعات بعودة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة يونسكو للتراث في 2017 توقعات بعودة مدينة بابل الأثرية إلى لائحة يونسكو للتراث في 2017



تسبب الوباء في إلغاء وإرجاء الكثير من أسابيع الموضة والمهرجانات

بيلا حديد تتبرع بأرباح مجموعتها الجديدة من الـ"تي شيرت" لمتضرري "كورونا"

واشنطن ـ العرب اليوم

GMT 21:49 2020 الجمعة ,03 إبريل / نيسان

اكتشاف دواء يدمر فيروس كورونا خلال 48 ساعة
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab