الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور
آخر تحديث GMT07:13:06
 العرب اليوم -

بهدف تطوير المستوى الفني والتقني لأعضائها المنتسبين حديثًا

الجمعية العمانية تنظم دورتين في "أساسيات التصوير" و"معالجة الصور"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - الجمعية العمانية تنظم دورتين في "أساسيات التصوير" و"معالجة الصور"

رئيس الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد البوسعيدي
مسقط ـ إيهاب مباشر

نظمت الجمعية العمانية للتصوير الضوئي، في إطار حرصها على الارتقاء بالمستوى الفني والتقني للأعضاء الجدد المنتسبين إليها حديثا، دورة تدريبية في أساسيات التصوير الرقمي،  يشرف عليها المصور الضوئي أحمد بن محمد الطوقي. بوسعيدي.

وأكد رئيس الجمعية العمانية للتصوير الضوئي أحمد البوسعيدي، أن المدرب الطوقي، استعرض خلال الدورة التدريبية التي أقامتها الجمعية الأسبوع الماضي، تاريخ التصوير، وأساسيات استخدام الكاميرا أحادية العدسة، من حيث سرعة الغالق، وفتحات العدسة، وكيفية التحكم في التعريض الضوئي، وأنواع التصوير، والمعدات المستخدمة في كل نوع، بالإضافة إلى التكوين الصحيح في الصورة الفوتوغرافية، وكيفية معالجة الصورة الفوتوغرافية، وشارك في الدورة أعضاء جمعية التصوير الضوئي المقبولين حديثا.

وبدأت أمس السبت، الدورة الثانية للأعضاء الجدد، وحملت عنوان "المعالجة الرقمية للصور"، وقدمها المصور الضوئي حسين بن جاسم البحراني، وتشتمل على الأساسيات الأولية في معالجة الصور الضوئية، ابتداء من صيغ حفظ الملفات الرقمية للصورة، وأنواع الملفات، وميزات كل نوع، إضافة إلى البرامج المستخدمة في معالجة الصور.

وركزت الدورة على برنامجي "فوتوشوب" و"لايت روم"، وسينفذ المحاضر خلال الدورة التطبيق العملي لمعالجة صور المشاركين بالدورة، من حيث الصور الملونة، والصور بالأسود والأبيض، وكذلك آلية دمج الصور واستخدام التعريضات المختلفة، بالإضافة إلى تطبيقات عملية في الأدوات المستخدمة في المعالجات للمستويات المتقدمة للمصورين، وتهدف هذه الدورة إلى صقل موهبة المصورين الجدد، والارتقاء بمستواهم الفني.

ودأبت جمعية التصوير الضوئي على تنظيم مثل هذه الدورات المتخصصة للأعضاء الجدد الذي ينضمون إليها، وقد مروا مسبقا بالعديد من الدورات العامة في مجال التصوير الضوئي، لكن مثل هذه الدورات المتخصصة تساهم بشكل كبير في تطوير مستواهم الفني والتقني لإنتاج أعمال فنية راقية، وبجودة مستوى عال؛ للمشاركة في المعارض سواء على المستوى المحلي أو الإقليمي أو الدولي؛ لتمثيل السلطنة ونقل ما تزخر به من جمال الطبيعة والتراث الأصيل، حتى يستمر العطاء للمصور العماني في ظل الإنجازات الفوتوغرافية العمانية على المستوى العالمي.

يذكر أن جمعية التصوير الضوئي ستنظم خلال شهر أيار/مايو الجاري، معرضين فوتوغرافيين، أحدهما يقام يوم 17 من الشهر، بعنوان "المعرض العماني التركي للتصوير الضوئي"، والآخر هو "معرض أطياف متوهجة"، وينظم في 19 من الشهر ذاته، وهو معرض يقام للمجيدين من أعضاء جمعية التصوير الضوئي، هذا عدا البرنامج الأسبوعي الذي تقدمه الجمعية لجميع المهتمين ومحبي فن التصوير الضوئي في السلطنة.

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور الجمعية العمانية تنظم دورتين في أساسيات التصوير ومعالجة الصور



GMT 18:01 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

5 وضعيات للجماع لن تصدقي تأثيرها على علاقتكما الجنسية

GMT 09:00 2016 الأحد ,31 تموز / يوليو

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟

GMT 00:09 2016 الإثنين ,20 حزيران / يونيو

فوائد عشبة القلب

GMT 18:11 2018 الثلاثاء ,11 كانون الأول / ديسمبر

لماذا تبكي كثيرات أثناء ممارسة العلاقة الحميمية أو بعدها

GMT 02:36 2018 الخميس ,27 كانون الأول / ديسمبر

كاديلاك اسكاليد 2020 تظهر لأول مرة أثناء اختبارها

GMT 23:20 2019 الثلاثاء ,24 كانون الأول / ديسمبر

تطبيق "ToTOk" للمكالمات المجانية مازال متاحا على هذه الهواتف
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2019 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab