إطلاق مسابقة تصميم معماري لمتحف فنيّ حديث ومعاصر في بيروت
آخر تحديث GMT11:04:11
 العرب اليوم -

في موقع تاريخي ورمزيّ قبالة المتحف الوطني في الأشرفية

إطلاق مسابقة تصميم معماري لمتحف فنيّ حديث ومعاصر في بيروت

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - إطلاق مسابقة تصميم معماري لمتحف فنيّ حديث ومعاصر في بيروت

المتحف الوطني في بيروت
بيروت - العرب اليوم

تنطلق في العاصمة اللبنانية بيروت  مسابقة التصميم المعماري بهدف تقديم تصميم معماري جديد لمتحف حديث ومعاصر، في الأول من تشرين الأول/ أكتوبر، 2015 مع لجنة تحكيم برئاسة رئيس "بريتزكر" للهندسة المعمارية اللورد بيتر بالمبو.
وأعلنت "جمعية تعزيز الفنون وعرضها" في لبنان" (APEAL) عن إطلاق مسابقة تصميم لمتحفٍ فني جديد، حديث ومعاصر في قلب بيروت في لبنان.
 يقع المتحف في موقع تاريخي ورمزيّ قبالة المتحف الوطني في منطقة الأشرفية في بيروت، وُيعتبَر أحد المشاريع الأهم في مجال الفن والثقافة اللبنانيين، منذ عقدٍ منذ زمن.

ويُتوَقَع أن يكون المتحف الذي ينتظر إطلاق تسمية عليه، أن يكون مركزًا متعدد الاختصاصات للفنون والتصميم، مخصصًا لعرض الثقافة اللبنانية الحديثة والمُعاصرة، وأن يفتح أبوابه في العام 2020، وتُطوَّر مجموعاته وبرامجه بهدف جمع جماعات وروايات متنوعة من المنطقة والخارج، ومع أن المتحف يقع على أرض تعود ملكيتها لجامعة القديس يوسف في بيروت، إلا أنه سيحتفظ بإدارة مستقلّة.
وتبحث "جمعية تعزيز الفنون وعرضها في لبنان" المعروفة بريادتها كمنصّة عالمية لتعزيز الفنون والثقافة من لبنان، عن تصميم معماري مُبتَكر مخصّص لتظهير مهمّتها الأساسية المتمثّلة في تنمية الفن وتعزيزه من لبنان والشتات اللبناني، إقليميًا وعالميًا. والمسابقة مفتوحة أمام المهندسين المعماريين اللبنانيي الأصل الذين يزاولون عملهم في لبنان أو الخارج.
 
تتألف لجنة التحكيم المستقلّة التي تضم خبراء عالميين وإقليميين ذائعي الصيت والتي يترأسها اللورد بيتر بالمبو، رئيس جائزة بريتزكر للهندسة المعمارية، من زهى حديد وهانس أولريخ أوبريست وجوليا بيتون-جونز ورودولف خوري ولميا جريج وفارس الدحداح وريتشارد رودجرز، إضافًة إلى ممثّلين عن "جمعية تعزيز الفنون وعرضها في لبنان" وجامعة القديس يوسف.

وسيكون المشترك في المباراة النهائية مهندسًا معماريًا استثنائيًا يتماشى مع قيم المشروع ويدرك أهمية تصميم مؤسسة ثقافية في الإطار المدني والاجتماعي والاقتصادي والسياسي الراهن للبلاد والمنطقة، وتستوجب دعوة المهندسين المعماريين إتمام مرحلتين، المرحلة الأولى، طلب مؤهلات (ط.م) من كل المهندسين المعماريين اللبنانيين الأصل العاملين في لبنان أو الخارج. استنادًا إلى تقديم طلب المؤهلات، هذا وستوضَع لائحة قصيرة بأسماء عشرة مهندسين معماريين. ويمكن إيجاد نموذج تقديم الطلبات على الانترنت على الموقع التالي: www.amuseuminthemaking.com
وحددت الجمعية الموعد الأخير لتقديم طلبات المرحلة الأولى وهو الرابع من كانون الثاني/ يناير 2016، في الساعة السادسة مساءً (بتوقيت بيروت؛ الثامنة بتوقيت غرينيتش.)

 أما المرحلة الثانية، سيُدعى المهندسون المعماريون المُدرَجة أسماؤهم على اللائحة القصيرة إلى المشاركة في طلب اقتراحات (ط.ا) لتصوّر استراتيجيات للموقع ولتطوير تصميم مفهوم للمتحف، إضافةً إلى عناصر تقنية وتجارية.
وسيتم اختيار الاقتراح الفائز في خريف العام 2016، حيث ستتم المشاركة، عن طريق الموقع www.amuseuminthemaking.com أو راجعوا موقع info@amuseuminthemaking.com
 
ويعتبر هذا الإعلان هو الأول بين عدة إعلانات مثيرة تتعلق بمشروع المتحف الحالي. في الأشهر المقبلة، وسيعلن المتحف عن اسمه الرسمي وتفاصيل عن مجموعاته وبرامجه والقيّمين عليه.،وفي الوقت الراهن، يجري البحث عن المدير المؤسس للمتحف.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

إطلاق مسابقة تصميم معماري لمتحف فنيّ حديث ومعاصر في بيروت إطلاق مسابقة تصميم معماري لمتحف فنيّ حديث ومعاصر في بيروت



اعتمدت أقراطًا ذهبية وتسريحة شعر ناعمة

كيت ميدلتون تتألَّق بالكنزة الصفراء في آخر ظهور لها

لندن ـ العرب اليوم

GMT 07:57 2020 الأربعاء ,08 إبريل / نيسان

علامتان بالأنف تدل على الإصابة بـ فيروس كورونا

GMT 02:32 2016 الثلاثاء ,12 إبريل / نيسان

تعرفي على موعد نزول الدورة بعد ترك حبوب منع الحمل

GMT 22:07 2016 الإثنين ,05 أيلول / سبتمبر

كيف تعرف أن زوجتك تمارس العادة السرية ؟
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2020 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab