أتليتكو يحلم بعودة تاريخية أمام الريال في ديربي مدريد المستحيل
آخر تحديث GMT11:16:09
 العرب اليوم -

الفريق الملكي يقترب من حمل اللقب 12 لدوري أبطال أوروبا

أتليتكو يحلم بعودة تاريخية أمام الريال في ديربي مدريد "المستحيل"

 العرب اليوم -

 العرب اليوم - أتليتكو يحلم بعودة تاريخية أمام الريال في ديربي مدريد "المستحيل"

جانب من المباراة
مدريد - لينا العاصي

تُختتم مباريات دور نصف النهائي من بطولة دوري أبطال أوروبا عندما يحل "ريال مدريد" الإسباني ضيفًا على جاره أتليتكو على ملعب "فيسنتي كالديرون" في التاسعة إلا ربع مساء في العاصمة الإسبانية مدريد.

ويدخل "ريال مدريد" مباراة الأربعاء، بمعنويات مرتفعة بعد تألقه على المستوى الأوروبي والمحلي، حيث فاز على الأتلتيكو في مباراة الذهاب في البرنابيو بثلاثية نظيفة وضع بها قدمًا في المباراة النهائية للبطولة والاقتراب من حمل اللقب الثاني عشر، بينما على المستوى المحلي فاز على غرناطة السبت الماضي برباعية نظيفة خارج أرضه.

ويعول زين الدين زيدان المدير الفني للريال في مباراة اليوم على تألق نجمه الأسطورة كريستيانو رونالدو في حسم الوصول للنهائي، خاصة بعد عودته للتألق من جديد خلال الفترة الأخيرة، والذي سيسعى لتحطيم رقم الأسطورة ليونيل ميسي لاعب برشلونة كهداف لدوري أبطال أوروبا في حال تمكن من تسجيل هدفين أو أكثر. وسيخوض الريال المباراة في غياب النجم الويلزي، غاريث بيل، الذي لا يزال يخضع للعلاج من إصابة في عضلة السمانة، ومن المرجح أن تحرمه أيضًا من المشاركة في النهائي الأوروبي، في حال تأهل الريال.

أما المدافع البرتغالي بيبي، فقد عاد إلى تدريبات الريال بعد تعافيه من الإصابة بكسر في اثنين من ضلوعه، لكن لا يتوقع المجازفة بإشراكه في مباراة اليوم. كما يغيب داني كارفاخال أيضًا عن صفوف الريال بسبب إصابته بتمزق في أوتار الساق، ويتوقع أن يتم إشراك دانييلو بدلًا منه في ناحية الظهير الأيمن.

وكان زين الدين زيدان، المدير الفني لريال مدريد، قد دفع باثنين فقط من عناصره الأساسية في بداية مباراة غرناطة  السبت، في الدوري الإسباني. وفي المقابل، لم يفقد سيميوني مدرب أتليتكو مدريد الأمل والاستسلام، رغم علمه بصعوبة مهمة اليوم والتي يعتبرها الكثيرون "مستحيلة"، حيث سيسعى لقلب الطاولة أمام الريال.

وقال سيميوني: "قلت هذا عندما كنت في غرفة تغيير ملابس اللاعبين عقب مباراة الذهاب، نواجه أفضل فريق في العالم، فريق يسجل الأهداف دائمًا، لكنني واثق من قدرتنا على قلب الموازين، إنها مباراة في الدور قبل النهائي وسنخوضها على ملعبنا، وبالتالي فالفرصة متاحة".

وحظي أتلتيكو مدريد، بشهرة تحقيق الإنجازات، تحت قيادة مدربه دييغو سيميوني، ولم ييأس بعد، ويتمسك بأمل تحقيق انتفاضة أمام ريال مدريد. ووجه سيميوني رسالة مهمة قبل خوض لقاء الإياب، وألمح إلى نجاح ناديه في الفوز بلقب الدوري الإسباني 2014، والتفوق في دوري الأبطال، على فرق كبيرة مثل برشلونة، وتشيلسي، وبايرن ميونيخ.

وقال سيميوني للصحفيين: "يوم الأربعاء، سنخوض مباراة صعبة جدًا، وربما تعتبر مستحيلة بالنسبة للبعض لكن ليس بالنسبة لنا". وأضاف "بعد المباراة، قلت للاعبين، إن الموقف، سيكون صعبًا جدًا، وأننا نواجه أفضل فريق بالعالم، والذي يسجل في كل مباراة، لكن بوسعنا القيام بالأمر. أنا مقتنع أننا سنفعل ذلك، ولم أكن سأقول ذلك دون اقتناع".

وذكر جابي لاعب الفريق: "بكل تأكيد بوسعنا القيام بالأمر. يمكن النظر إلى ما فعله برشلونة، بعدما حقق نتيجة أكثر صعوبة. نحن مقتنعون أن بوسعنا القيام بالأمر".، وأضاف "سنقاتل من أجل ذلك، وإذا لم يكن بوسعنا النجاح، فعلى الأقل سنخرج برؤوس مرفوعة". وتلقى أتلتيكو، دفعة معنوية يوم الأحد الماضي، بعودة المدافع خوسيه خيمينيز للتمرين، رغم أن الفريق لا يزال يفتقد الثنائي الذي يلعب في مركز الظهير الأيمن خوانفران، وفرساليكو. وفاز ريال مرة واحدة، على أتلتيكو في آخر 8 مباريات بالدوري، لكنه في المقابل يحقق النجاح أمام جاره في دوري الأبطال.

 

arabstoday

الإسم *

البريد الألكتروني *

عنوان التعليق *

تعليق *

: Characters Left

إلزامي *

شروط الاستخدام

شروط النشر: عدم الإساءة للكاتب أو للأشخاص أو للمقدسات أو مهاجمة الأديان أو الذات الالهية. والابتعاد عن التحريض الطائفي والعنصري والشتائم.

اُوافق على شروط الأستخدام

Security Code*

 

أتليتكو يحلم بعودة تاريخية أمام الريال في ديربي مدريد المستحيل أتليتكو يحلم بعودة تاريخية أمام الريال في ديربي مدريد المستحيل



GMT 15:32 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب
 العرب اليوم - ملك الأردن يأمر بإجراء انتخابات مجلس النواب

GMT 19:40 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

الجيش الإسرائيلي يعلن مقتل ضابط في شمال قطاع غزة

GMT 08:50 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

إسرائيل تقصف مواقع لحزب الله بجنوب لبنان

GMT 21:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مقتل 7 أشخاص وإصابة 15 آخرين في حادث سير بالجزائر

GMT 09:16 2024 الأربعاء ,24 إبريل / نيسان

حرائق في منشآت طاقة روسية بعد هجمات أوكرانية

GMT 18:11 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

أيهما أخطر؟

GMT 18:13 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

العرب واليونسكو

GMT 20:12 2024 الثلاثاء ,23 إبريل / نيسان

مصر تنفي أي نقاش مع إسرائيل بشأن خطط اجتياح رفح
 
syria-24

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Maintained and developed by Arabs Today Group SAL
جميع الحقوق محفوظة لمجموعة العرب اليوم الاعلامية 2023 ©

Arabstoday Arabstoday Arabstoday Arabstoday
arabstoday arabstoday arabstoday
arabstoday
بناية النخيل - رأس النبع _ خلف السفارة الفرنسية _بيروت - لبنان
arabs, Arab, Arab